5 تطبيقات لتبادل الرسائل لا تحتاج الى رقمك الشخصي

تعرفت على شخصًا ما في خدمة Tinder وتود أن تكون في فترة ما أكثر تواصلًا، ولكن لا ثق بما يكفي لمشاركة رقمك على فيسبوك أو واتساب، لحسن الحظ هناك تطبيقات للتراسل لا تتطلب منك أبدًا رقمك الشخصي، وطبعًا لا يتوقف الأمر عند هذه التطبيقات لهذا الحد، فهي مفيدة للعديد من المواقف المختلفة التي تكون فيها خصوصيتك مهمة.

5a294c886e.jpg

في هذه المقالة معنا 5 تطبيقات لا تحتاج منك رقمك، على أن تكون هذه التطبيقات متاحة على وأندرويد و iOS ومنها ما هو متاح أيضًا على جهازك الحاسوب والعامل بنظام تشغيل ويندوز، لنُركز مع هذه التطبيقات على مساعدتك للحفاظ على خصوصيتك وإنجاز الأعمال والتاريخ والاجتماعات وما إلى ذلك والأهم ببيئة آمنة جدًا، وقد أتت هذه التطبيقات على النحو التالي:

1. Kik:

6e7ff0c361.jpg

أحد تطبيقات المراسلة الشعبية بين المستخدمين، وتحديدًا فئة المراهقين، والتطبيق معروف عن نهجه في عدم التدخل في الدردشة ودون الكشف عن الهوية، وحاليًا هناك نحو أكثر 300 مليون مستخدم نشط على الخدمة، عمومًا مع هذا التطبيق أيضًا يمكن الصور ومقاطع الفيديو فضلًا عن التواصل المرئي والدردشة الجماعية وحتى ارسال الرموز وكل ذلك مع واجهة بسيطة وعملية ودون رقمك الشخصي، واذا كنت تبحث عن تطبيق آخر فتابع القراءة.

Android | iOS

2. Moco :

fca5b7072b.jpg

هو تطبيق آخر رائع، يتوجّه إليه المستخدمين للتعرف على أشخاص جديد وتكوين علاقات صداقة معهم، وكل ذلك دون الحاجة إلى رقم هاتفك، ويُمكِّنُكَ التطبيق من إنشاء حساب بالطريقة السريعة، وباستخدام حسابك في فيسبوك أو جي مايل أو حساب مجهول باستخدام مُعرّف بريد إلكتروني خاص فيك، ولدى Moco غرف دردشة خاصة وعامة ، حيث يمكنك الدردشة والتواصل مع أشخاص ذوي تفكير مشابه، ويمكنك البحث عن الملفات الشخصية وتقليصها عبر الموقع ، والعمر ، والجنس ، والتفضيلات ، وتوجهات الاهتمامات ، والحالة ،وإذا رأيت شخصًا مثلك فيمكنك إرسال طلب صداقة ثم الدردشة واحد لواحد، وهناك بعض الألعاب الترفيهية التي يمكنك اللعب بها مع الأعضاء الآخرين، فضلًا عن قسم للمراجعة حيث يحب الأعضاء تقييم ومراجعة الموسيقى والأفلام، بدوره تطبيق Moco مدعوم بالإعلانات ومجاني للمستخدمين، وهناك وصول VIP الذي يزيل الإعلانات، ويقدم ميزات خاصة بالالعاب، مع حصولك على 3000 نقطة ذهبية كل شهر، ويبدأ الاشتراك الشهري بسعر 19.99 دولارًا.

Android | iOS

3. Discord:

f594b1a1da.jpg

تم بناء Discord من الألف إلى الياء إلى ليكون ملاذ آمن للمستخدمين الذين ينون الدردشة مع جهل الهوية وفي الوقت الحقيقي، وقد كسب التطبيق في الأشهر الأخيرة شعبية كبيرة يمكن الاستعانة به في جميع مناحى الحياة، وبصرف النظر عن السماح للأعضاء بإرسال رسائل صوتية ونصية مباشرة ومجموعات ، وملفات ، ورموز تعبيرية ، ودردشة فيديو ، يسمح Discord أيضًا للأعضاء بإنشاء مجموعات وتعيين أدوار مستخدم فردية بأذونات محددة.



ملاحظة: سيطالبك Discord بإثبات ملكية رقم حسابك ويتم الاحتفاظ بهذا الرقم بشكل خاص، ولن تتم مشاركته مع أي شخص أو مشرفين للمجموعات، وتقول الشركة المطورة للتطبيق أنها قد فعلت للحد من البريد المزعج والأنشطة غير المشروعة على المنصة.

Android | iOS | Windows

4. Meet Me:

9eabe02727.jpg

كما يوحي اسم التطبيق، فهو عبارة عن خدمة مواعد مع أكثر من 100 مليون مستخدم نشط، وبعد إنشاء ملف التعريف الخاص بك ، يمكنك معرفة عدد المشاهدات التي حصلت عليها ملفك الشخصي ، ويمكن للزوار التمتع أيضا المعجبين بك والهدايا. وعموما ، فإن التطبيق يعطي نظرة إيجابية للغاية للمستخدمين.

ومع التطبيق يمكنك الانتقال مباشرةً كما تفعل على Instagram، وهناك فئات ومجالات اهتمام مختلفة تساعدك في العثور على أشخاص ذوي تفكير متشابه/ كما وهناك عدد من الألعاب للاختيار من بينها، وهذا لا يعني أن التطبيق يستهدف الأشخاص المهتمين بالعثور على محبي مجهول الهوية ، ويتم الترحيب بالمستخدمين العاديين بأذرع مفتوحة، التطبيق مجاني للاستخدام وسوف يكلفك 9.99 دولار. ستحصل على أرصدة يمكنك استخدامها لتعزيز ظهور ملفك الشخصي ، ومطابقة الأولويات ، وبعض الميزات الإضافية.

Android | iOS | Windows

5. Riot:

31c46e8f07.jpg

التطبيق الأخير في هذه المجموعة، وهو عبارة عن تطبيق مراسلة مجهول تم بناؤه على نظام Matrix، ومعه يمكنك الدردشة ومشاركة أي نوع ملف، وقد بنيت Riot مع مجموعات في الاعتبار وعلى عكس Slack حيث لديك تسجيل دخول جديد لكل غرفة، كذلك يمكنك استخدامه لمقابلة أشخاص جدد ، لمشروع مدرسي ، مشروع تجاري ، فريق رياضي ، إلى حد كبير أي مكان آخر حيث تحتاج للتفاعل مع مجموعة من الناس. وهو مجاني ويقدم التشفير من نهاية إلى نهاية، ويدعم مكالمات الصوت والفيديو، وأخيرًا تكمن قوة التطبيق في قابلية تطويره من حيث المجتمعات والمجموعات.

Android | iOS

ختامية: يمكنك أيضًا استخدام Telegram ، للدردشة المجهولة على الرغم من أنه الرقم الخاص بالتحقق ، إلا أن الرقم يبقى خاص ولا يمكن الوصول إليه لأي شخص يشاهد ملفك الشخصي، ويمكن رؤية رقمك إما بواسطة صديق أو جهات اتصال مشتركة فقط، لذلك لا توجد فرصة للغريب في الحصول على معلومات الاتصال ، ما لم تكن على استعداد لمشاركتها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرف على البيانات التشخيصية في ويندوز 10 وكيفية عرضها وحذفها