كيفية تعيين تذكير لأخذ فترة استراحة أثناء مشاهدة فيديوهات يوتيوب

لن أتعجب إذا سمعت أو قرأت يومًا عن أشخاص يقضون نصف يومهم فى مشاهدة فيديوهات اليوتيوب، فالتطبيق أو الموقع جذاب بشكل لا يصدق. فأحيانًا تقوم بفتح يوتيوب لمشاهدة فيديو محدد لتجد نفسك فى النهاية شاهدت 50 فيديو آخر دون أن تشعر بذلك. لا تقلق... هذا يحدث معي ايضًا !. وللخروج من هذه المعضلة، ابتكر فريق العمل لدى جوجل والمسؤولين عن تطبيق YouTube للهواتف الذكية، طريقة جديدة للحد من تضييع الوقت واخذ فترة استراحة عند قضاء الكثير من الوقت فى مشاهدة الفيديوهات، بحيث تمنح هؤلاء فكرة عن وجود عالم في الخارج لترك الهاتف بعض الوقت واستكشافه.


043d96e729.jpg

ولكن قبل إستعراض خطوات تفعيل واستخدام هذه الطريقة، تأكد أولًا من تثبيت أحدث إصدار متوفر من تطبيق YouTube على هاتفك الذكي، فإذا كنت تستخدم هاتف Android أذهب الآن إلى متجر Play وأعمل على تحميل تحديث تطبيق يوتيوب الجديد. فى هذا الإصدار الجديد تم إضافة ميزة جديدة تُسمي "تذكيري بالتوقف عن المشاهدة - Remind me to take a break" حيث تجعل المُستخدم يقوم بتحديد فترات معينة يقوم فيها التطبيق بإيقاف عرض الفيديو الذي تشاهده فى الوقت الفعلي لأخذ إستراحة ثم إعادة إكمال مشاهدة الفيديوهات مجددًا بدون اي مشاكل.

95193d4a4f.jpg

لتفعيل الميزة الجديدة، كل ما عليك هو فتح تطبيق YouTube على هاتفك الذكي، ثم تضغط على صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليُمنى، ثم قم بعد ذلك بالنقر على خيار "الإعدادات - Settings" ثم النقر على "إعدادات عامة - General" ستجد تحت هذا القسم خيار جديد يُسمي "تذكيري بالتوقُف عن المشاهدة - Remind me to take a break" ولاحظ إن لم يظهر لك هذا الخيار، فهذا لأنك لم تقم بتحديث تطبيق يوتيوب وتثبيت أحدث إصدار. عمومًا، بعد النقر على الخيار، ستظهر لك نافذة منبثقة تستطيع من خلالها تحديد فترة تكرار التذكير بين 15 دقيقة و3 ساعات كحد أقصي، فقط تقوم بتحديد الفترة وسيتم حفظ التغييرات الجديدة بشكل مباشر.

47cfe5412f.jpg

بعد ذلك، تستطيع استكمال مشاهدة فيديوهات يوتيوب كالمعتاد لحين إنتهاء الفترة المحددة للتذكير، حيث تطفو نافذة بحجم الشاشة لإشعارك بأخذ فترة استراحة، ولكن لاحظ أن هذا التذكير غير إجباري، بمعنى أنه يمُكنك تجاهل الإشعار بالضغط على أيقونة "×" والاستمرار فى مشاهدة الفيديوهات بدون مشاكل، أو يمُكنك الضغط على زر Settings لتقوم بتغيير فترة تكرار التذكير إذا ما أردت ذلك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقليل استهلاك جوجل كروم للرامات عند فتح الكثير من علامات التبويب