أخبار عاجلة
علماء الأعصاب يجدون جذور التشاؤم البيولوجية -
جوجل ترسل تحديث لحل مشاكل ابطاء الشحن في Pixel XL -
اوبو تعلن عن هاتفها الذكي Oppo R17 -
عاجل اختراق العديد من حسابات انستقرام -

كيفية تحديد سرعة تحميل الملفات على متصفح جوجل كروم

يشمل متصفح جوجل كروم أداة بسيطة جدًا لادارة تحميل الملفات وفحصها لتحذيرك اذا قمت بتحميل ملف ضار. ولكنها تفتقر من الميزات الأساسية مقارنة ببرامج الـ Download Manager الخاصة بالكمبيوتر. ولكن على أي حال إذا كنت تعتمد على جوجل كروم دائمًا فى تحميل الملفات من الإنترنت، فربما ترغب بعض الأحيان فى أن تقوم بتحديد سرعة التحميل. بحيث بدلًا من إستهلاك سرعة الإنترنت بالكامل يستهلك نصف هذه السرعة حتى تتمكن من الاستمرار فى عملك على الإنترنت بدون مواجهة بطيء بسبب الملف الذي تقوم بتحميلهُ. يمُكنك فعل ذلك ولكن ليس من خلال إعدادات التحميل الخاصة بالمتصفح، بل بطريقة اخرى سنتعرف عليها الآن.

1a1e8d249b.jpg

لن تحتاج إلى تثبيت إضافات أو استخدام أدوات طرف ثالث من أجل تحديد سرعة تحميل الملفات على متصفح جوجل كروم، بل يمُكنك تحقيق ذلك من خلال إعدادات الشبكة فى صفحة التحميل. كل ما عليك فعله هو التوجه إلى صفحة الملف الذي ترغب بتحميله على جهازك، ثم فى أي مكان فارغ داخل هذه الصفحة اضغط كليك يمين ثم اختار من القائمة Inspect، أو بدلًا من ذلك اضغط على زر F12 فى الكيبورد لتظهر لك نافذة فحص العنصر بالأسفل.

43d6cb0ecf.jpg

فى هذه النافذة ستقوم بالتوجه إلى قسم "Network" كما مشار إليه فى الصورة المرفقة بالأعلى، ثم فى صف الخيارات الثاني اضغط على القائمة المنسدلة Online واختار منها Add.

9eb8442447.jpg

سيؤدي ذلك إلى فتح نافذة جديدة تُسمي "Network Throttling Profiles" ومن خلالها ستقوم بالضغط على زر Add custom profile لبدء إنشاء ملف تعريف جديد لتحديد سرعة الإنترنت داخل هذه الصفحة المفتوحة. حيث ستبدأ بإعطاء اسم لهذا الملف داخل حقل Profile Name ثم تقوم بتحديد أقصى سرعة تحميل فى حقل Download بوحدة الكيلو بايت kb/s. ويمُكنك ترك Upload و Latency بدون بيانات فقط تحدد سرعة التحميل واضغط على زر Add ليتم إضافة ملف التعريف الجديد إلى القائمة.

87dbace8c5.jpg

الآن يمُكنك إغلاق نافذة Network Throttling Profiles ثم فى قسم Network تقوم بالضغط على القائمة المنسدلة Online مرة أخرى وتختار اسم الملف التعريفي الذي قمنا بإنشائه للتو أسفل Custom ثم بعد ذلك تقوم بإغلاق نافذة فحص العنصر وتقوم بتحميل الملف من هذه الصفحة، ستلاحظ أثناء عملية التحميل أن المتصفح لا يستهلك سرعة الإنترنت بالكامل، بل السرعة القصوى التى قمت بتحديدها. ولكن لاحظ، بمجرد إعادة تشغيل المتصفح ستعود الأمور إلى طبيعتها. لذلك ستحتاج فى كل مرة تريد فيها تحديد سرعة التحميل إلى تحديد الملف التعريفي الذي قمت بإنشائه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كيفية جعل أي جهاز كمبيوتر متوافق مع ميزة Windows Hello فى ويندوز 10