13 نصحية مفيدة لإلتقاط صور أفضل عبر هاتفك عند الإضاءة المنخفضة

يومًا بعد يوم تزداد تقنية الهواتف الذكية، ويميل المصنعون إلى بناء أجهزة قوية وغنية بالمميزات، وتتمثل إحدى ميزات الأجهزة الرئيسية لأي هاتف ذكي في الكاميرا، بشكل عام تركز الشركات المصنعة بشكل كبير على اقتطاع كاميرا عالية الجودة يمكن أن تلغي احتياجات الكاميرا المدمجة، هذا يعني أن الكاميرا يجب أن تعمل بشكل جيد في ظروف الإضاءة العادية والأهم في ظروف الإضاءة المنخفضة، وهناك بالتأكيد المزيد من الميزات التي يتم تنفيذها للتصوير الضوئي المنخفض داخل الأجهزة وليس ما يستفيد المستخدمون فعلاً منه.

c7077846da.jpg

النتائج هي أن الصور لا تظهر بوضوح في الإضاءة الخافتة، لذلك هنا في هذه المقالة ، سوف نخبركم عن بعض الميزات الأقل بروزًا في كاميرا أندرويد أثناء التصوير الضوئي المنخفض، وسنخبرك أيضًا عن الاستخدام الدقيق للحصول على نتائج مذهلة في ظروف الإضاءة المنخفضة، لذلك دعونا نلقي نظرة على النصائح المفيدة لأخذ صور أفضل في الليل مع هاتف الأندرويد التي ستُساعدك حقًا بالحصول على صور مثالية :

ملاحظة: أدرجنا أدناه جميع الطرق الممكنة التي يمكنك من خلالها التقاط صور أفضل في الإضاءة المنخفضة للحصول على اللقطة المثالية التي تريدها حقًا. لذلك قم بإحالتها للمتابعة.

1. الحفاظ على ثبات الكاميرا:
c7eeeac10a.jpg

حسنًا ، نحن جميعًا ندرك حقيقة أنه أثناء التصوير في الليل ، من الشائع أن ينتهي الأمر بالطلقات غير الواضحة، هذا بسبب الكاميرا الخفيفة، لذلك حاول إبقاء الكاميرا ثابتة قدر الإمكان، ويمكنك حتى الذهاب للحصول على حامل ثلاثي القوائم وهو أفضل خيار للنقر على لقطات حادة تماما، إذا لم يكن لديك حامل ثلاثي القوائم ، فيمكنك محاولة وضع هاتفك على حائط ، أو أي سطح صلب آخر والاستفادة من زر المؤقت على واجهة الكاميرا.

2. اختيار المنطقة التي لديها أضواء جيدة:

eadfab7c2d.jpg

تعتبر المناطق المضاءة جيدًا مثل أضواء الشوارع وهب رائعة لجذب الانتباه إلى الموضوع في البيئة المظلمة، تأكد من أن هذا الموضوع يحصل على ما يكفي من الضوء لجذب الانتباه، وغالبًا ما يصبح فلاش الهاتف الذكي مفيدًا، ومع ذلك لا يعمل فلاش الكاميرا في بعض الحالات، ومن السهل افتراض وجود شيء بين الإضاءة الاصطناعية والضوء الطبيعي، لذلك تأكد من اختيار الموقع الذي يحتوي على أضواء جيدة.

3. الدراية بإعدادات كاميرا أندرويد اليدوية:
4ca3ddde3f.jpg
حسنًا ، إذا كنت تريد حقًا الحصول على صور أفضل ، فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية ضبط الإعدادات يدويًا، ويأتي تطبيق الكاميرا الافتراضي لنظام التشغيل اندرويد مع الكثير من الخيارات المتقدمة التي لا يمكن أن تكون مفيدة إلا إذا كنت تعرف كيفية استخدامها. لذلك، تعلم العزف باستخدام إعدادات الكاميرا.

4. الاستفادة من تقنية الأسود والأبيض:
4c22c590b7.jpg

واحد من أكبر الصراعات في التصوير الضوئي المنخفض هو التقاط الألوان الدقيقة، نظرًا لنقص الأضواء تكافح كاميرا الهاتف الذكي لاختيار اللون المناسب، لذلك يصبح فلتر الأسود والأبيض مفيدًا جدًا، وذا لم تكن راضيًا عن مظهر الألوان في صورك ، فيمكنك تحويلها إلى الأسود والأبيض.

5. تشغيل HDR:

87d5fe51c5.jpg

يتعرف النطاق الديناميكي العالي أو ميزة HDR على شدة الإضاءة المختلفة داخل الإطار ثم يحاول إجراء توازن ديناميكي بين المخرجات بالكامل، في المشاهد المنخفضة الإضاءة ، تساعد هذه الميزة بشكل تنافسي على أخذ لقطات أفضل.

6. ISO:

9fc1d58cb3.jpg

ربما تكون قد شاهدت هذه الميزة الموجودة بالفعل في معظم تطبيقات الكاميرا، من خلال تحديد مستوى هذه الميزة تزيد حساسية مستشعر الكاميرا أو تقل، ومن ثم يتم التقاط قدر أكبر أو أقل من الضوء، لذلك حاول زيادة قيمة ISO لزيادة كمية التقاط الضوء والتفاصيل في ظروف الإضاءة المنخفضة.

7. ضوء الفلاش:

561c044de1.jpg

الفلاش الخيار المصمم لدعم الكاميرا في ظروف الإضاءة المنخفضة، ولكن الشيء هنا هو أن الضوء الصادر من الكاميرا يتفاعل مع وضوح الصورة، وهنا يجب أن يؤدي إيقاف تشغيله إلى تحقيق نتائج أفضل.



8. سرعة المغلاق "مصراع الكاميرا":

bd0218b866.jpg

تعد السرعة التي تلتقط بها الكاميرا الصورة عاملاً مهمًا حقًا، المزيد من الوقت الذي ستأخذه الكاميرا لالتقاط الصور ستكون التفاصيل التي يتم التقاطها أكثر وستكون كثافة الضوء جيدة بشكل عام أيضًا.

9. أفضل تطبيق كاميرا:

f07dc594cc.jpg

تقوم تطبيقات الكاميرا المختلفة بمعالجة الصور بشكل مختلف ، كما أنها تكشف الصور بطرق مختلفة. حاول الاستفادة من أفضل تطبيق كاميرا للتصوير الفوتوغرافي الليلي ، ويمكن أن يساعدك في الواقع على تحويل اللقطات إلى لقطات رائعة.

10. استخدام أدوات إضافية:

5f85ecc903.jpg

يمكن للأضواء الإضافية وومضات OTG الصغيرة أن تساعد في تكثيف جودة أجهزة الكاميرا الافتراضية مما ينتج عنه نتائج رائعة للصورة، هناك ومضات محمولة ، وأضواء ، وموزعات otg ,,الخ وهي نوع من الملحقات أو الأدوات المتاحة للهواتف الذكية.

11. عدم الزووم:

0495bebedf.jpg

سوف تسمع معظم مصوري الشوارع يقولون "زوم مع الرسوم الخاصة بك". ومع ذلك ، تحتاج إلى النظر في إمكانات كاميرا هاتفك، عادةً ما يكون التكبير الرقمي على الهواتف الذكية عديم الفائدة ولا يؤدي إلا إلى تدمير تجربة التصوير، لذلك إذا كنت بحاجة إلى التكبير ، يمكنك محاولة الاقتراب لا التكبير، ومع ذلك ، إذا كنت لا تزال بحاجة إلى تمييز كائن معين في الصورة ، فيمكنك اقتصاصه.

12. استخدم الفلاتر:

eb887b57f0.jpg

ستجد الكثير من التطبيقات على متجر Google Play ، والتي تتيح للمستخدمين تطبيق الفلاتر على الصورة، يمكن أن تقوم فلاتر الصور بتحويل صورتك تمامًا، ومع ذلك إن الاختيار الصحيح للفلتر هو المفتاح هنا، الفلاتر هي شيء يمكن أن يؤدي في النهاية إلى تحويل أو تلف تجربة التصوير لديك.

13. تحرير الصور:

ac3e6155a8.jpg

هذا هو الحل الأخير، في بعض الأحيان تلتقط كاميرا الأجهزة تفاصيل جيدة في ظروف الإضاءة المنخفضة، ولكن نظرًا لتقنية معالجة الصور الأقل لا تأتي هذه التفاصيل في صورة صور حادة، مما يساعد تحرير الصور هنا على معالجة التفاصيل من الصور التي تم النقر عليها في ظروف الإضاءة المنخفضة.

ختامية: نأمل أن تكون قد حصلت على عدد الميزات التي يمكنها تحسين جودة الصورة المنخفضة للكاميرات التي تعمل بنظام التشغيل اندرويد، وتطبيق كل وظيفة من شأنه بالضبط أن تكون مفيدة للغاية، والآن يرجع الأمر إليك في كيفية الاستفادة من هذه الميزات أو كنت ترغب فقط في الالتقاط التلقائي للصور.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الطُرق الخمس للتصفّح والتنقل في هاتفك الأندرويد
التالى تعرف على أفضل 5 متصفحات ويب تستند إلى Chromium لعام 2018