ما هي ميزة Screen Time وكيفية استخدامها على iOS 12 ؟

هذه الأيام هناك تزايد في المخاوف من إدمان الهواتف الذكيّة، وفعليًا نقل المستخدمين شكاويهم فيما يتعلق بعدم وجود آلية لتعقب ووضع حد لاستخدام التطبيقات من على الهواتف المحمولة، وعلى الرغم من وجود العديد من التطبيقات المساعدة في هذا الأمر، إلّا أنه بشكل إفتراضي ليس هناك أي نظام يدعم هذه الأدوات، بمعنى آخر أدوات قادمة ومثبيتة بشكل سابق.

ولكن اختلف الأمر مع إصدار iOS 12 حيث صعدت أبل في النهاية وتحديدًا في مؤتمرها السابق WWDC 2018، وأعلنت عن ميزة "وقت الشاشة" Screen Time والمتاحة على إصدارها iOS 12 الذي سيكون حلًا لهذه المشكلة.

23561b7ea3.jpg

بنفس الوقت لإصدار iOS 11 هناك خيار في هذا المجال ولكنه صغير وبنفس الوقت متستر يهدف لتتبع استخدام التطبيق في ايفون، ولكن كما قلنا الخيار متخفي لذلك الكثير من المستخدمين لا دراية بهذا الخيار، عمومًا في هذه المقالة الجديدة سنتعرّف معكم على ميزة "وقت الشاشة" Screen Time وكيفية الوصول إليها من على إصدار iOS 12؟

ما هي ميزة Screen Time في نظام iOS 12؟

تمت إضافة ميزة وقت الشاشة من قبل Apple لتوفر لك رؤية أعمق لاستخدام iPhone و iPad، وباستخدام هذه الميزة ستتمكن من تتبع تفاعلاتك مع التطبيقات المختلفة على أجهزتك وبطريقة مفصلة، ويوضح قسم الوقت المخصص للشاشة في الإعدادات أيضًا عدد المرات التي قمت فيها بالتقاط هاتفك في الساعة وعدد مرات تلقي الإشعارات.

كيفية استخدام ميزة وقت الشاشة "Screen Time"؟

1. انقر على "الإعدادات" ومرر لأسفل للوصول إلى ميزة وقت الشاشة "Screen Time" الموضحة أسفل عدم الإزعاج "Do Not Disturb.

ae7c1d863f.jpg
2. سيؤدي النقر على "وقت الشاشة" إلى فتح قسم حيث ستشاهد فصل وقت استخدام جهازك في أنشطة مختلفة مثل الإعدادات والإنتاجية والقراءة والمراجع وغيرها اعتمادًا على التطبيقات التي قمت بتثبيتها وعاداتك.
28e616a5a8.jpg

3. وعند انقر على المعلومات المُقدّمة ، ويمكنك رؤية مدة أطول جلسة لك وأكثر التطبيقات استخدامًا بالإضافة إلى الوقت المستغرق في كل تطبيق.
e76ab9702c.jpg

4. عند التمرير لأسفل ، يمكنك رؤية عدد المرات التي قمت فيها بالتقاط هاتفك خلال فترة وفاصل زمني حدث فيه معظم الإلتقاطات.

9ba04112f8.jpg

5. في التمرير أيضًا أدناه ، لديك خيار التحقق من تكرار الإعلامات التي تتلقاها على جهازك.



df94765043.jpg

6. وبالرجوع إلى قسم وقت الشاشة الرئيسي، هنا لديك خيار آخر ومهم وهو وقت التوقف "Downtime" الذي يمكن استخدامه لجدولة الوقت بعيداً عن الشاشة، ومع ميزة التعطل في iOS 12 يمكنك ضبط وقت البدء والانتهاء.

fbec34531a.jpg

كيفية الحد من وقت الشاشة في آيفون وآيباد؟

تسمح لك ميزة وقت الشاشة في نظام التشغيل iOS 12 بتعيين الحدود اليومية لفئات التطبيقات المختلفة بحيث يمكنك الحد من استخدام التطبيق وتقليل الوقت الذي تقضيه على جهازك،

1. انقر على "App Limits" في قسم وقت الشاشة في الإعدادات.

8b994a4b68.jpg
2. انقر على App Limits ، ثم انقر على "Add Limit" لوضع حد على الوقت الذي تقضيه في كل مرة، وهنا يجب اختيار فئة التطبيق من الفئات المحددة التي تريد إضافة الحد إليها.

db64a17fc9.jpg

3. على سبيل المثال ، هنا أريد تقييد استخدام التطبيق لفئة الشبكات الاجتماعية، بعد النقر على الفئة يمكنك تعيين المدة الزمنية، كما يتوفر لك خيار تخصيص الأيام وتعيين الحد الزمني لكل يوم.

47f6b62b12.jpg

أخيرًا يمكنك أيضًا إعداد ميزة Screen Time للعائلة من خلاله يمكنك تعيين الحد على أجهزة أطفالك، كما وتتيح ميزة Screen Time للوالدين تتبع استخدام الأجهزة من قِبل أطفالهم، وقدمت أبل أيضًا أداة Screen Time في أقسام الأدوات التي يمكن الوصول إليها من خلال التمرير السريع على الشاشة الرئيسية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لا تريد الحصول على تحديث أكتوبر 2018 الآن ؟ إليك ما يمكنك فعله