أخبار عاجلة
ملابس ذكية.. تشحن «جوالك» وتراقب «صحتك» -

كيفية تمكين أو تعطيل تطبيقات بدء التشغيل في أندرويد ؟

نحاول دائمًا وباستمرار تجربة أنواع مختلفة من التطبيقات على الهواتف الذكية، بعد استخدام كل هذه التطبيقات لا نهتم حتى بإزالتها، في هذه الحالة تظل هذه التطبيقات قيد التشغيل في الخلفية وتحمّل أيضًا أثناء بدء التشغيل، وطبعًا يمكن أن تؤثر هذه الأشياء بشكل كبير على أداء جهازك الاندرويد، لذلك لفرز هذه المشكلة ناقشنا معكم وعلى مدار الأيام السابقة طرق سهلة تساعدك على تمكين أو تعطيل تطبيقات بدء التشغيل على أندرويد، أو مقالات لفّ لفيفها.

0653a1fcb5.jpg

كيفية جعل عملية الاقلاع تستغرق وقت اقل علي هواتف اندرويد

اليوم أيضًا ومع زيادة عبء العمل التكنولوجي على الأجهزة، أحيانًا لا يستطيع نظامنا التعامل مع أحمال العمل هذه، كما أن أجهزتنا الذكية تصبح بطيئة، يحدث هذا بشكل عام عندما يتم تجاوز ذاكرة التحميل من ذاكرة الوصول العشوائي للجهاز، حيث تساعد هذه الذاكرة على تخزين العمليات قيد التشغيل وعندما تتوقف هذه العمليات أو لا تكون قيد الاستخدام حاليًا تخزن هذه الذاكرة مسارًا مباشرًا لتلك العملية من الذاكرة الرئيسية، و في جهاز الاندرويد عند البدء بالتشغيل هناك الكثير من التطبيقات التي يتم تشغيلها مسبقًا والتي يتم تحميلها على جهاز الاندرويد، وعادة لا يمكنك رؤية هذه التطبيقات، ولكن بعد تجذير "ترويت" الاندرويد، يمكنك التحقق من ذلك أيضًا ، وحتى يمكنك إدارة جميع تطبيقات بدء التشغيل لتعطيلها أو تمكينها وفقًا لرغبتك. لذلك إن كنت من المهتمين إلقي نظرة على هذا الدليل الكامل، حيث نناقش فيه معكم كيفية تمكين أو تعطيل تطبيقات بدء التشغيل في أندرويد؟

كيفية تمكين / تعطيل تطبيقات بدء التشغيل في أندرويد؟

باستخدام تطبيق Bootmanager من مثبت Xposed installer ،والذي سيسمح لك بإدارة جميع تطبيقات بدء التشغيل من جهاز الاندرويد الخاص بك. وإذا قمت بتعطيل جميع التطبيقات غير الضرورية فبإمكانك جعل جهازك أسرع أداءً، لذا ألقِ نظرة على الخطوات أدناه للمتابعة.

57d1580c67.jpg

خطوات لتمكين / تعطيل تطبيقات بدء التشغيل في اندرويد باستخدام Bootmanager:

الخطوة 1: أولا وقبل كل شيء، تحتاج إلى نظام تشغيل مُروّت، بمعنى آخر يجب أن يكون هاتفك الاندرويد يحمل صلاحيات الروت، حيث يمكن تثبيت برنامج Xposed فقط على نظام اندرويد متجذر، وطبعًا عملية تثبيت Xposed طويلة بعض الشيء ولكن ليست معقدة، ابحث عن دليل لكيفية تثبيت Xposed فالطرق متعددة اختر المناسب لك.

الخطوة 2: الآن تحتاج إلى الحصول على وحدة Xposed الرائعة التي هي BootManager في جهاز الاندرويد الخاص بك وتمكينها في Xposed installer.

الخطوة 3: الآن افتح التطبيق وسترى قائمة من جميع التطبيقات التي يتم تثبيتها على جهازك، اختر الآن جميع التطبيقات التي تريد فقط تمكينها عند بدء التشغيل بمجرد النقر عليها.

8dd71991ef.jpg

الخطوة 4: الآن سيقوم Bootmanager بتشغيل الأمر لتعيينهم في تطبيقات بدء التشغيل.

750dc797d6.jpg

هذا هو وانتهيت، والآن سيتم تعيين هذه التطبيقات بدء التشغيل، وسوف يتم تنفيذها بشكل أسرع في وقت فتحها.



تطبيقات بديلة:

حسنًا ، هناك العديد من التطبيقات الأخرى المتاحة على متجر قوقل بلاي والتي تتيح للمستخدمين التحكم في التطبيقات عند بدء التشغيل، هنا يمكنك تعطيل تطبيقات Android Startup أو تمكينها يدويًا لتحسين الأداء، وإليكم هذه التطبيقات:

1. Advanced Task Manager:

ed3bc592af.jpg

يعمل هذا التطبيق مثل مدير المهام، ويعرض جميع التطبيقات والألعاب التي تعمل في الخلفية، ومعه يمكنك العثور على التطبيقات التي تستهلك طاقة البطارية وموارد ذاكرة الوصول العشوائي وإدارتها يدويًا، ليس هذه فقط، ولكن يمكنك أيضًا استخدام هذا التطبيق الرائع لتقييد التطبيقات من التحميل عند بدء التشغيل.

2. All-In-One Toolbox:

035d3de150.jpg

حسنًا ، هذا هو أفضل تطبيق آخر متوفر على متجر قوقل بلاي يتيح للمستخدمين تمكين تطبيقات بدء التشغيل أو تعطيلها، وكما يقول اسم التطبيق، فإن أداة All-In-One Toolbox تضم كل شيء بدءًا من Android Junk Cleaner وحتى تقوية الذاكرة، كما ويتيح التطبيق للمستخدمين العثور على تطبيقات بدء التشغيل وتعطيلها من التشغيل أثناء تمهيد النظام.

3. Startup Manager:

2bcac8886d.jpg

يعد Startup Manager أحد أفضل تطبيقات اندرويد المتوفرة على متجر قوقل بلاي، والمقصودة أو الموجّهة لتعطيل / تمكين عناصر بدء التشغيل من تمهيد النظام، ويعمل التطبيق على كل من هاتف الاندرويد المتجذر وغير المتجذر، ويعرض جميع التطبيقات التي تعمل أثناء تمهيد النظام، حيث يمكنك أيضًا تمكين وتعطيل التطبيقات التي تعتقد أنه لا يجب تشغيلها يدويًا أثناء بدء التشغيل.

ختامية: هذا كل شيء عن كيفية تمكين / تعطيل تطبيقات بدء التشغيل في اندرويد، ومع هذه الطرق الرائعة، يمكنك بسهولة إدارة جميع التطبيقات لبدء التشغيل بسرعة عند تشغيل هاتفك الاندرويد، طبعًا هذا سيساعدك في التبديل السريع بين تطبيقات متعددة، أخيرًا في حالة وجود أي استفسارات ذات صلة، نُرحب بتعليقاكم في المربع أدناه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أفضل 4 برامج مجانية لتقسيم الملفات الكبيرة إلى أجزاء أصغر حجمًا