كيفية تفعيل وضع التصفح الخفي Incognito Mode فى اليوتيوب

التصفح الخفي هي وسيلة سهلة للتأكد من أن كل ما تتصفحه أو تقوم به من نشاط على الإنترنت لن يتم تسجيله فى أي مكان ولن يكون له أثر أو إرتباط بشيء آخر. ويتوفر هذا الوضع فى كثير من متصفحات الإنترنت حتى الغير مشهور منها، وبما أن اليوتيوب اصبح اكثر المواقع والتطبيقات جذباً لمُستخدمي الإنترنت، فقد قامت شركة جوجل أمس بتوفير هذا الوضع ايضاً فى تطبيق YouTube للهواتف الذكية، فالآن لن تحتاج إلى فتح موقع يوتيوب فى وضع التصفح الخفي داخل متصفح الإنترنت، بل يمكنك مشاهدة الفيديوهات بمختلف أنواعها دون أن تظهر ضمن سجل المشاهدات أو كإقتراحات داخل التطبيق نفسه... إليك الكيفية فيما يلي.

0e4bbca9f0.jpg
لماذا الوضع الخفي Incognito Mode مهم في اليوتيوب

يعتبر وضع التصفح المتخفي خاصية طال انتظارها فى تطبيق يوتيوب والسبب هو لتجنب اختلاط الأنواع المختلفة من الفيديوهات التى تشاهدها بين الحين والآخر بالأنواع التي تشاهدها دائماً. 

مثلاً: لنفترض انك قمت بإعطاء هاتفك إلى طفل وقام بفتح اليوتيوب، ذلك الطفل بالطبع سيبحث عن مقاطع الفيديو الملائمة للأطفال وسوف ينتقل من فيديو لآخر، لتجد فيما بعد ذلك كلما قمت بفتح تطبيق يوتيوب توصيات بمشاهدة فيديوهات متعلقة بالأطفال ايضًا. او لنقول انك شخص محب للتقنية وتشاهد دائمًا مقاطع تتعلق بالتكنولوجيا على اليوتيوب لكن فى يوم ما شاهدت فيديو عن الطبخ، سوف تجد بعد ذلك أن اليوتيوب بدأ يقترح عليك مشاهدة فيديوهات أخرى تتعلق بالطبخ. هذا سيكون مزعجًا. لذلك ستحتاج إلى وضع التصفح المتخفي لتجنب حدوث ذلك، حيث لن يتم الإحتفاظ بنشاطك ومقاطع الفيديو التي تشاهدها ضمن السجل.

كيفية تفعيل الوضع الخفي في تطبيق يوتيوب
853cefeb46.jpg

مبدائيًا يجب أن تتأكد من تثبيت أحدث إصدار من تطبيق يوتيوب، للتأكد من ذلك، قم بفتح متجر Play وحمل التحديث الجديد المتوفر للتطبيق. بعد ذلك، إذا أردت تفعيل وضع التصفح الخفي كل ما عليك فعله هو فتح تطبيق YouTube على هاتفك ثم اضغط على صورة ملفك الشخصي الدائرية بالشريط العلوي وسوف تظهر لك قائمة تحتوي على بعض الخيارات سوف تضغط منها على خيار Turn on Incognito - تشغيل وضع التصفح المتخفي.

0fce56b4b4.jpg

بمجرد إتمام ذلك، سوف تعود إلى الصفحة الرئيسية لتطبيق يوتيوب وسوف تجد شريط أسود بالأسفل يوضح انك تستخدم الآن وضع التصفح المتخفي، يمكنك الآن مشاهدة أي فيديو على التطبيق بدون ان يتم تسجيله في سجل المشاهدات، أو ايضًا البحث في التطبيق عن الفيديوهات دون أن يتم حفظها فى الإقتراحات، وإذا حاولت الإنتقال إلى قسم الاشتراكات او البريد الوارد أو المكتبة لن تعثر على أي شيء سوف تنبيه بانك تستخدم وضع التصفح المتخفي. وفى حالة إذا أردت العودة إلى الوضع الطبيعي مرة أخري، كل ما عليك هو الضغط على ايقونة المتصفح الخفي بالأعلى ثم تضغط من القائمة التى ستظهر على خيار Turn off Incognito - إيقاف وضع التصفح المتخفي وسيتم تسجيل الدخول الى الحساب العادي وحذف كل ما قمت به اثناء تفعيل الوضع. الامر بسيط.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرف على البيانات التشخيصية في ويندوز 10 وكيفية عرضها وحذفها