أخبار عاجلة
مكتبة صور لجميع ” الوان ايفون XS Max ” الجديد -

تعرف على أفضل الأدوات لفحص الراوتر من البرمجيات الخبيثة

في وقتنا الحاضر، نقوم بربط كل شيء تقريباً بجهاز الراوتر من التلفاز إلى أجهزة أمن تقنيات المعلومات وأجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة، نستخدم الإنترنت في كل شيء تقريباً لأنه يساعدنا على الوصول لكافة المعلومات المطلوبة عبر "Wi-Fi" وتقنيات المزامنة بين الأجهزة، لكن مع وجود كل هذه الميزات لابد أن تواجهها بعض السلبيات لأن الهاكر لم يكتفي باختراق المواقع والأجهزة من كمبيوتر وهواتف محمولة وحسابات تواصل اجتماعي بل وصلت هجماته الشرسة والخبيثة إلى أن تصل لأجهزة الراوتر مباشرةً التي تعتبر المصدر الأساسي لمرور البيانات وخروجها من الراوتر إلى الأجهزة الأخرى، لذلك يجب عليك فحص الراوتر الخاص بك بحثاً عن الثغرات الأمنية لأن برامج الحماية من الفيروسات لا يمكنها حماية التدفق الهائل للمعلومات من الراوتر ولا تعتبر وظيفتها أساساً، من خلال هذا المقال ستتعرف على أفضل الأدوات المجانية على شبكة الإنترنت لفحص الراوتر بحثاً عن التهديدات المحتملة حتى تتمكن من جعل جميع أجهزتك آمنة.

8f70508192.jpg

أفضل الأدوات لفحص الراوتر من البرمجيات الخبيثة

824342914a.jpg

أداة متكاملة يمكن الاستفادة منها دون أي مشاكل حيث يعد Avast Wi-Fi Inspector واحدًا من أفضل ماسحات جهاز التوجيه عبر Wi-Fi لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكن الوصول إليها ما عن طريق Avast Free Antivirus حيث يمكنك البرنامج من تحميل الأداة مجاناً ودون أي شروط، واجهة المستخدم سهلة الاستخدام يمكنك العثور على جميع الخيارات على الشاشة الرئيسية للبرنامج مباشرةً. يمكنك العثور على الأجهزة التي قد تكون عرضة للهجوم وأجهزة الراوتر وجميع الأجهزة المتصلة في نتائج الفحص. كما يساعدك أيضًا على اكتشاف كلمات المرور الضعيفة ومشكلة البرامج الثابتة الخاصة بجهاز التوجيه والاتصالات غير الآمنة أو الشبكات واختراق DNS ومنافذ الشبكة المفتوحة. 

c0c9822703.jpg

ميزة هذا البرنامج أنه مستقل وليس لديه أي ارتباط بأي برنامج آخر ولديه واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام بالإضافة لحجمه الصغير الذي لا يتجاوز 31.3 ميجا بايت يتم تنزيله عبر تطبيق صغير بدايةً بحجم 9.52 ميجا بايت ومن تصميم عملاق الحماية Bitdefender، لا يهم عدد الأجهزة التي قمت بتوصيلها بجهاز الراوتر، يمكنك بالتأكيد فحصه دون أي مشكلة، والحصول على تنبيه عند توصيل أي جهاز. بالحديث عن الوظائف، يمكنك الحصول على جميع الخيارات التي يقدمها Avast Wi-Fi Inspector. يمكن القول، يمكنك العثور على جميع الأجهزة والأجهزة التي من المحتمل أن تكون في خطر، وعناوين IP الخاصة بهم وهلم جرا. من الممكن أيضًا التحقق من سبب تعرض هذه الأجهزة للخطر. لذلك، يمكنك استكشاف المشكلة وإصلاحها بمساعدة Bitdefender Home Scanner. كما يتوفر بثلاث لغات الإنكليزية والفرنسية والألمانية. بعد تنزيل البرنامج وتثبيته قم بإنشاء حساب وتسجيل الدخول إليه للبدء في استخدام البرنامج.



4f0a254528.jpg

على الرغم من أن Avast Wi-Fi Inspector و Bitdefender Home Scanner برامج سطح مكتب، فإن F-Secure Router Checker هو تطبيق قائم على الويب (اونلاين) يمكنك استخدامه من أي جهاز قمت بالاتصال به. يساعدك بشكل أساسي في اكتشاف اختطاف نظام أسماء النطاقات، وهو التهديد الأكثر شيوعًا في هذه الأيام، يعني أن أحد الأشخاص أو بعض المهاجمين قد أجرى بعض التغييرات في إعدادات جهاز التوجيه دون الحصول على إذن من المشرف أو موافقتك. إذا كان بإمكان شخص ما خطف إعدادات جهاز التوجيه، فمن السهل جدًا إدخال برامج ضارة أو مهاجمة أي جهاز متصل في غضون لحظات، لذلك يمكنك منع هذا التسلل بمساعدة أداة F-Secure Router Checker لأنه يكتشف DNS IP الخاص بك، AS organization، ISP، رمز القارة، اسم القارة، رمز البلد، اسم الدولة، رمز البلد المسجل، اسم البلد المسجل، خادم DNS العام المعروف، الخ.

1baa4db46c.jpg

مثل أداة Avast، تعد أداة ESET Connected Home Monitor أداة متكاملة تأتي مع إصدار ESET Smart Security Premium، متاحة بشكل تجريبي لمدة 30 يوم فقط بعد ذلك لابد من شرائها. تمتلك هذه الأداة واجهة مستخدم سهلة وانيقة، بالحديث عن الوظائف المتاحة، يمكنك فحص جميع الأجهزة المتصلة بالراوتر، والأجهزة الضعيفة المحتملة، والسبب وراء الثغرة وغير ذلك. يجب أن تضعه في اعتبارك أنه لا يمكنك إصلاح أي مشكلة بمساعدة ESET Connected Home Monitor حيث يساعدك على معرفة كل المشاكل المتعلقة بجهاز الراوتر لكنه يترك لك إصلاحها يدوياً.

50857e19ae.jpg

تتوفر أداة McAfee Wi-Fi Scan في McAfee Total Protection، كما تتوفر على نسخة اونلاين وهي واحدة من أفضل الخيارات حيث تم تطويرها من طرف أفضل فرق الباحثين الأمنيين في عالم الإنترنت. يمكن أن تظهر جميع المشاكل التي تواجهها على جهاز توجيه Wi-Fi. بعد إجراء المسح الضوئي، يمكنك العثور على جميع الأجهزة المتصلة بموجِّه المنزل، أو الأجهزة الضعيفة المحتملة، أو أسباب ضعفها، أو اسمها، وما إلى ذلك. تعد واجهة المستخدم الخاصة بـ McAfee Wi-Fi Scan جيدة، ولن تجد أي مشكلة على الإطلاق. يتم تصنيف جميع الخيارات بشكل جيد، وبالتالي، يمكنك البدء في استخدام هذه الأداة الشاملة من اليوم الأول.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لا تريد الحصول على تحديث أكتوبر 2018 الآن ؟ إليك ما يمكنك فعله