14 حيلة فى تطبيق خرائط جوجل لأندرويد ستُغيّر استخدامك له

من أكثر الخدمات أهمية وفائدة لدى معظم المستخدمين هي خدمة خرائط قوقل "Google Maps"، ولا أحد يُنكر ما تمنحه هذه الخدمة من مزايا في غاية الروعة، فضلًا عن أنها استبدلت بهواتفنا أجهزة الملاحة المخصصة صاحب الثمن الباهظ، وبفضل خرائط قوقل يمكننا أن نجد طريقنا إلى حد كبير وفي أي مكان بسهولة تامة.
6176fe553b.jpg

ومع نمو خرائط قوقل على مر السنين الماضية، فلديها مميزاتها، بالتالي هناك بعض الحيل التي تختبأ وليس كل المستخدمين على علم بها، هنا في هذه المقالة سنغطي مجموعة من الحيل الاساسية والمتقدمة لاستخدام خرائط قوقل من على أجهزة أندرويد، والتي بدون أدنى شك ستُغيّر طريقة تنقلك، وحتى لا نطيل أكثر بالكلام نبدأ مباشرة:

1. مشاهدة السرعة وحدودها:

e924d94fee.jpgهذه الميزة لم تصل إلى Google Maps بعد ، ولكن يمكنك إضافتها عن طريق تنزيل Velociraptor من متجر قوقل بلاي، ما عليك سوى تنزيل التطبيق، وتعديل الإعدادات حسب رغبتك، ثم التوجه إلى خرائط Google، بعد ذلك يجب أن تشاهد الآن فقاعة صغيرة إلى الجانب الذي يعرض سرعتك الحالية وحد السرعة للطريق الذي تستخدم، و يمكنك حتى إعداده لتنبيهك عندما تتجاوز الحد الأقصى للسرعة بحيث لا تحصل مخالفة.

2. إضافة محطة توقف والتحقق من أسعار وقود السيارة:

fc47b58a07.jpg

بمجرد بدء التنقل في مكان ما، يمكنك النقر فوق زر (العدسة المكبرة) للبحث عن موقع آخر وإضافته كمحطة توقف، أو إذا كنت تعرف أنك ستحتاج إلى توقف قبل المغادرة فاضغط على رمز النقاط الثلاث في الجزء العلوي الأيسر واختر إضافة توقف، حتى إذا كنت تبحث عن محطات وقود، فإن ذلك سيعرض لك أسعار المواد الحارقة في مواقع مختلفة بحيث يمكنك حفظ بضعة دولارات في عملية التعبئة التالية.

3. خطة الرحلات قبل الموعد:

340d7812a0.jpg

هل تساءلت يومًا كيف ستكون المواصلات العامة في وقت معين في المستقبل عند التخطيط لرحلة؟ يمكن لخرائط قوقل أن تخبرك بذلك، ببساطة ابدأ بسحب الاتجاهات من موقع إلى آخر كالمعتاد، ثم اضغط على علامة التبويب وسائل النقل العام ، ثم اضغط على زر المغادرة، سيتم الانتقال تلقائيًا إلى الوقت الحالي ولكن يمكنك تغييره إلى وقت آخر أو حتى اختيار استخدام آخر وسيلة نقل متاحة، وعادةً ما تكون هذه التقديرات قريبة جدًا، ولكن للأسف لتقدير الرحلات في وقت مبكر ، ستظل بحاجة إلى استخدام الخرائط من على الويب.

4. تغيير طريقة العرض الخاصة بك:

188a5c1bfe.jpg
إذا كانت خرائط قوقل تبدو فجأة مختلفة، فقد تكون قد عثرت عن طريق الخطأ على خيار العرض، الميزة الأولى هي تغيير اتجاه الخريطة من خلال النقر على البوصلة، انقر عليه مرة واحدة لتوجيه الشمال، ثم انقر عليه مرة أخرى للتوجيه استنادًا إلى المكان الذي تواجهه، الميزة الثانية هي رؤية أحجام المباني الافتراضية. انقر بإصبعين لمشاهدة جميع المباني في منطقة معينة، عندما تريد الرجوع إلى عرض عين الطائر ، ما عليك سوى النقر بإصبعين للتكبير.

5. إضافة تسميات للمواقع:

99ff5d2f6e.jpg

من المحتمل أنك تعرف بالفعل أنه يمكنك استخدام عناصر لحفظها لاحقًا في "أماكني المفضلة"، ولكن هل تعلم أيضًا أنه يمكنك أيضًا إضافة تصنيفات إلى الأماكن؟ ومع ذلك لا يمكنك إضافة تصنيفات إلى الأماكن المسجلة في خرائط قوقل، ولنفترض أنك تزور متجرًا وتريد أن تتذكر مكانه، يمكنك تمييزه بنجمة، وسيظهر اسمها ضمن أماكنك المفضلة، ولكن لا يمكنك إضافة تصنيف إلى هذا المكان لأنه يحتوي بالفعل على اسم.

من ناحية أخرى، لنفترض أنك تزور منزل أحد الأصدقاء من الواضح أنه لم يتم تسجيل عناوينهم في خرائط قوقل، لذلك سيظهر عنوان افتراضي لهم، عند ذلك يمكنك إضافة تصنيف إلى مكان ما ، واسمه بالاسم الذي تريده، وسيظهر أيضًا ضمن أماكنك المفضلة.

كيفية معرفة المسافة بين نقطتين باستخدام خرائط جوجل.

6. الضغط لفترة طويلة للتنقل بسرعة أكبر:

c794c1d5a5.jpg

لقد ذكرنا ذلك باختصار عندما نتناول أساسيات خرائط قوقل على نظام التشغيل اندرويد، لن يحمل ذلك التكرار، لذلك عندما تبحث عن موقع سيظهر زر أزرق في أسفل اليمين يمكنك النقر عليه لعرض طرق مختلفة للتنقل به، ومع ذلك ، إذا كنت على ما يرام مع أول طريقة للتنقل تختارها (على سبيل المثال ، القيادة بأقصر وقت) ، يمكنك عندئذ الضغط على تلك الدائرة الزرقاء للقفز مباشرة في التنقل.

7. إرسال الاتجاهات إلى هاتفك:

1a6cacbf24.jpg

هل تبحث عن الاتجاهات في خرائط قوقل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فقط لتدرك أنك بحاجة إليها بالفعل على هاتفك للتنقل؟
إذا سجلت الدخول إلى حساب Google نفسه على كل من الكمبيوتر والهاتف، فيمكنك فقط اختيار إرسال الاتجاهات إلى هاتفك، وستتلقى إشعارًا سينقلك إلى التنقل في خرائط قوقل.

8. التنقل داخل مراكز التسوق:



ba3414695a.jpg
خرائط قوقل ليست فقط للطرق، في الواقع إنها تعمل لبعض المراكز التجارية، لذلك إذا كنت بالقرب من مركز تجاري كبير، فقم بالتكبير لرؤية تخطيط هذا المركز التجاري، ويمكنك العثور على متاجر محددة ، وتحديد أماكن دورات المياه ، وحتى التنقل عبر طوابق منفصلة.

9. انظر أين كنت:

9c0d2cfaa0.jpg

افتح قائمة الثلاثة أشرطة في الجانب العلوي الأيسر من الشاشة واختر مخططك الزمني، هنا يمكنك الانتقال إلى أي يوم في الماضي ورؤية المكان الذي ذهبت إليه بالضبط، ويمكنك دائمًا حذف سجل المواقع (أو تعطيل الميزة بالكامل)، بالإضافة إلى إمكانية كتابة ملاحظات إلى أيام معينة لتتذكر ما فعلته.

10. انقر نقرا مزدوجا للتكبير:

هذا أمر بسيط ، ولكنه تغيير قواعد اللعبة للاستخدام اليدوي. تريد تكبير؟ انقر نقرًا مزدوجًا على الشاشة بسرعة، ولكن استمر في الضغط على الشاشة بعد النقر الثانية ثم اسحبها لأسفل للتصغير، افعل الشيء نفسه ولكن اسحبه لأعلى، وإذا تخبطت في هاتفك من خلال محاولة إجراء قرصة أحادية للتكبير ، فيجب أن يساعدك ذلك في المستقبل.

11. استخدم التحكم الصوتي مع الأماكن المحفوظة:

3dca2ca847.jpg

تتمثل إحدى مزايا حفظ التصنيفات في المواقع التي تتم زيارتها بشكل متكرر في أنها تجعل التنقل عبر التحكم الصوتي أكثر سهولة، وتعد ميزات التحكم في الصوت قوية، وذلك بالاستعانة أيضًا مع مساعد قوقل، لذلك إذا كان لديك مساعد Google مثبتًا فيمكنك النطق بعبارة "navigate to work" "انتقل إلى العمل." وسيتصل المساعد بخرائط Google، وإنشاء المسار تلقائيًا ، وفتح شاشة التنقل للوصول إلى هناك.

كما وتتيح لك التصنيفات التنقل تمامًا بدون استخدام اليدين إلى أي مكان، وهذا ممكن أيضًا من خلال قول العنوان أو الاسم الرسمي لموقع ما (مثل محطة وقود أو مطعم).

12. حفظ الأماكن إلى التقويم الخاص بك:

254e9a3852.jpg

عندما يكون لديك رحلة أو حدث للذهاب إليه ، فأنت بالتأكيد لا ترغب في إضاعة الوقت في الوقوف في طريقك في محاولة للعثور على البريد الإلكتروني الذي يحتوي على الاتجاهات ، أو البحث عن العنوان الصحيح.

لتوفير الوقت وعندما تخطط لحدث ما، افتح خرائط قوقل على هاتفك واسحب عنوان الحدث، يعد ذلك أكثر ملاءمة عندما تتلقى دعوة من أحد أصدقائك أو كنت تشتري التذاكر ، وقد تكون مدرجة بالفعل على موقع الويب الذي يحتوي على العنوان.

بمجرد أن تظهر الخريطة ما عليك سوى النقر على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليسرى، ثم حدد اتجاهات المشاركة من القائمة، هذا سيستدعي قائمة من التطبيقات حدد نسخ إلى الحافظة، ومباشرة افتح التقويم وأنشأ حدثًا في اليوم الذي تنتقل إليه وألصق رابط المشاركة في الحقل "إضافة موقع" داخل تقويم قوقل،وسيؤدي هذا إلى تضمين مجموعة الاتجاهات بالكامل في تنسيق النص خطوة بخطوة. ويتضمن أيضًا رابطًا لفتح الطريق مباشرة في خرائط قوقل، الآن عندما يحين وقت المغادرة لهذا الحدث كل ما عليك فعله هو فتح تذكير التقويم ، وتحديد رابط الطريق في حقل الموقع ، وأنت في طريقك.

13. إضافة التعليقات والصور إلى المواقع التي تمت زيارتها:

5035cb2a82.jpg

إذا كنت ترغب في المساهمة في التجربة التي يمتلكها الأشخاص الآخرون في المطاعم والأنشطة التجارية الأخرى التي زرتها، فإن خرائط قوقل تجعل ذلك أمرًا في غاية البساطة، كل ما عليك فعله هو زيارة مساهماتك في قائمة خرائط قوقل، وكما ذكرنا سابقًا تحتفظ قوقل بمخطط زمني كامل للموقع الذي زرته، في هذا القسم توفر الخدمة صفحة ملائمة يمكنك تصفحها وتقييم الأنشطة التجارية التي زرتها بسرعة. هذا أكثر ملاءمة من محاولة البحث عن النشاط التجاري لتقديم مراجعة.

بالإضافة إلى ترك التعليقات ، يمنحك قسم الصور الفرصة لإضافة صورك إلى الخرائط، تأتي هذه الصور من حسابك على صور قوقل (تتم مزامنته مع هاتفك)، مع تحديد الموقع بناءً على مكان وجودك عند التقاط الصور، في هذا القسم يمكنك تحديدها والنقر على زر نشر لإضافتها بشكل عام إلى خرائط قوقل وليراها العالم.

14. قم بتنزيل الخرائط للتنقل دون اتصال:

ab14e05c42.jpg

إن الوصول إلى "نقطة ميتة" بدون الخدمة الخلوية أمر بائس عند استخدام خرائط قوقل، هذا أمر شائع عند السفر في مواقع بعيدة ، مثلما يحدث عندما تكون في رحلة تخييم، الحل لهذا هو تحميل خريطة دون اتصال للمنطقة قبل أن تتوجه هناك،و يمكنك إجراء ذلك على هاتفك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • عندما تكون على شبكة Wi-Fi، افتح خريطة الموقع الذي ستزوره.
  • من قائمة خرائط Google ، حدد خرائط بلا اتصال.
  • اختر تحديد الخريطة الخاصة بك.
  • اسحب الخريطة الناتجة لعرض المنطقة التي تريد حفظها ، ثم اضغط على الزر تنزيل.
  • إعادة تسمية الخريطة بحيث يسهل العثور عليها في القائمة.
  • الآن عندما تكون في رحلتك وزيارة المنطقة ، يمكنك استخدام خرائط قوقل دون أي خدمة بيانات خلوية، ضع في اعتبارك أن الخريطة التي تم تنزيلها ستحتاج إلى 10 ميغابايت على الأقل على هاتفك ، وأن المناطق الأكبر يمكن أن تتطلب أكثر من ذلك بكثير.

ختامية: هذه بعض من الحيل المفضلة لدى جموع المستخدمين، ولكن هذا لا يعني أنها قائمة شاملة، حيث تضيف قوقل المزيد من الميزات الرائعة إلى خرائطها بانتظام، وان وجد أحدها معك فسنكون سعداء بمشاهدتها في التعليقات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كيفية جعل أي جهاز كمبيوتر متوافق مع ميزة Windows Hello فى ويندوز 10