كيفية جعل قارئ بصمات الأصابع في هاتفك أكثر دقة؟

لا أحد يُنكر أن أجهزة قراءة بصمات الأصابع من على الهواتف الذكية جعلتها أكثر أمانًا وأسرع في عملية فتح الهاتف، على الأقل عندما تعمل وتُجربها للمرة الأولى، في غضون ذلك العديد من المستخدمين يواجهون مشكلة في إلغاء قفل الهاتف بسرعة، وقد قطعت عملية تحديد الهوية البيومترية على الهواتف شوطا طويلا على مدى السنوات القليلة الماضية، ومع كل من واجهات برمجة التطبيقات، وعلى الرغم من أن الإصدارات المبكرة كانت جيدة بما يكفي لاستخدامها، إلا أن الإصدارات الأخيرة أصبحت أفضل ولكنها لا تزال غير مثالية.

648bdc6f04.jpg

بالمقابل هناك بعض المواقف التي لا يكون فيها قارئ بصمات الأصابع دقيقًا، ولكن بنفس الوقت هناك بعض الأشياء التي يمكنك فعلها لإصلاح هذا، وذلك باستخدام التعديلات الصحيحة حيث يمكنك تحقيق دقة التجربة الأولى بنسبة 100٪ من قارئ بصمة الإصبع في هاتفك، وهذا ما سنتحدث عنه في هذه المقالة الجديدة، والتي سنتناول فيها معكم أشياء يمكنك فعلها لتحسين قارئ بصمة الإصبع في جهازك:

أولًا وقبل كل شيء ستحتاج إلى الوصول إلى إعدادات بصمة إصبع هاتفك، فيما يلي المكان الذي ستجدهم فيه:

  • على iOS: انتقل الى الاعدادات ومن ثم تبويب Touch ID & Passcode وصولًا الى خيار Fingerprints.
  • على أندرويد: انتقل الى الاعدادات ومن ثم الأمان وصولًا الى الجهاز وأمان الهاتف.

ملاحظة مهمة: بناءً على طراز هاتف الاندرويد، قد يتعين عليك البحث قليلاً للعثور على الاسم الدقيق لإعداد بصمة الإصبع، فمثلًا على هواتف Pixel يطلق عليه Pixel Imprint،على أجهزة Samsung Galaxy تم تسميته على أنه ماسح بصمات الأصابع "Fingerprint Scanner".

والآن ننتقل إلى الأشياء التي من خلالها تُحسّن دقة ماسح الأصبع في هاتفك الذكي ونبدأ:

  • تسجيل الاصبع نفسه أكثر من مرة للحصول على دقة محسنة:

eac84b57d3.jpg

هذه إحدى تلك النصائح البسيطة جدًا، ولكنها ليست واضحة تمامًا، حيث إذا قمت بإلغاء قفل هاتفك عمومًا بنفس الإصبع وتجد أنه لا يعمل في المرة الأولى، فقم فقط بتسجيل هذا الاصبع مرة ثانية، ويتيح لك كل من Android و iOS تسجيل بصمات إصبع متعددة ، ولا توجد قاعدة تنص على أنه لا يمكن أن تكون للإصبع نفسه.



في حين أن النظام يراها بصمة "جديدة"، فإنه سيعمل ببساطة على تحسين الدقة من ذلك الإصبع الواحد، ومن غير المحتمل أن تضطر إلى إضافته أكثر من مرة ، وسيتم تحسين الدقة بشكل كبير.

  • سجل كلتا اليدين لفتح القفل في أي حالة:

336f0f3c67.jpg

قد يبدو الأمر واضحًا، ولكن يجب عليك تسجيل أصابعك بكلتا يديك، بهذه الطريقة إذا كانت اليد التي تقوم بإلغاء قفل هاتفك بوجه عام مربوطة، فلا يزال بإمكانك إلغاء قفل هاتفك بسهولة باستخدام اليد الأخرى أو تحديدًا أصابع اليد الأخرى، وبالمثل من المستحسن تسجيل أصابع متعددة في كل توزيع.

  • أضف بصمة مباشرة بوقت استحمامك:

47a854b813.jpg

واحدة من المواقف الرئيسية في الحياة اليومية التي قد تحتاجها لفتح هاتفك والعثور على أن قارئ بصمات الأصابع لا يعمل هو عندما تكون يداك مبتلة خاصةً إذا كانوا قد بدأوا في التجعد، لإصلاح هذا أضف بصمتك الجديدة في ذات الموقف، حيث ستسمح هذه البصمة "الجديدة" بسهولتها في إلغاء القفل بغض النظر عن وضع اليد "خارج المسبح ، أو خارج الحمام ، أو في المطر ، أو مجرد التعرق" فلن تكون هناك مشكلة بعد ذلك.

  • أخيرًا ضف اسمًا لبصمة الأصبع:

c105e82ecf.jpg

لن يجعل هذا قارئ بصمات الأصابع أكثر دقة، ولكنه ما زال أمرًا جيدًا، حيث يتيح لك كل من نظام التشغيل iOS و اندرويد تقديم أسماء محددة لبصمات الأصابع ، وهي أفضل من بصمة الإصبع 1 و 2 وما إلى ذلك، وعندما تُسميهم ، يمكنك بسهولة معرفة هيتها، وبهذه الطريقة إذا نسيت ما إذا كنت قد سجلت إصبعًا معينًا، فستتمكن من إخباره بسرعة كبيرة. وإذا كان لديك بصمات عدة أشخاص مسجلين فإنه يجعل من الأسهل بكثير التمييز بينهما.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لا تريد الحصول على تحديث أكتوبر 2018 الآن ؟ إليك ما يمكنك فعله