أخبار عاجلة

تعرّف على برنامج DriverHub الجديد لتحديث وتثبيت وإدارة تعريفات الحاسوب

كون أن "التعريفات" هي حلقة الوصل بين الـ Software والـ Hardware على أجهزة الكمبيوتر، فطبيعي جدًا أن تواجه مشاكل عند الاستخدام بسبب عدم تثبيت التعريفات المناسبة وبشكل صحيح، او لم تقوم بتحديثها منذ فترة طويلة. لذلك، قمنا مسبقًا بطرح كل الطرق لتحميل التعريفات لاي جهاز كمبيوتر حتى تعرف من أين تبدأ فى تحميل التعريفات، لكن إذا قمت بقضاء بعض الوقت فى البحث عن التعريف المناسب لكل قطعة في جهاز الكمبيوتر ولم تصل إليه، فالحسن الحظ، هناك برامج عدة تجعل من تحميل أو تحديث تعريفات الحاسوب امرًا في غاية السهولة. قد تناولنا بعضًا منها من قبل؛ بينما اليوم سنسلط الضوء على DriverHub وهو برنامج جديد يدخل هذا المجال لتحديث وتثبيت وإدارة تعريفات اى كمبيوتر.
4dac9387f4.jpg
برنامج DriverHub هو برنامج جديد ومجاني تمامًا لأجهزة ويندوز والذي يساعد المُستخدمين على تحميل أو تحديث تعريفات أجهزتهم بطريقة سهلة وآمنة. وعلى الرغم من كونه برنامج جديد؛ إلا أنه يعمل بسلاسة وبدون أخطاء سواء فى التشغيل او عند تحميل التعريفات. ويتمتع البرنامج بواجهة أنيقة ذو تصميم بسيط فلا تحتاج ان تكون محترفاً فى استعمال الكمبيوتر حتى تستطيع التعامل معه. البرنامج يأتي بالتعريفات المتوافقة تمامًا مع جهازك، حيث أن لديه قاعدة بيانات ضخمة تضم عدد من الأجهزة المدعومة.
e7d1bf0356.jpg

عندما تستخدم أي برنامج لتحميل وتحديث تعريفات الكمبيوتر، فإن هناك دائماً السؤال المحير وهو من أين تأتي هذه التعريفات ؟ فأنت حقاً لا تعرف هل هذه التعريفات رسمية أو مجرد تعريفات وهمية أم أنها تعريفات لا تتوافق مع جهازي !. لكن إذا كان الأمر يتعلق ببرنامج DriverHub فهو يحصل على هذه التعريفات بشكل رسمي من الشركة المصنعة لجهاز الكمبيوتر مثل: لينوفو، آيسر، أسوس، سوني، اتش بي، ديل...وغيرها. يمكنك ايضًا تحميل جميع انواع التعريفات سواء الخاصة بالبطاقة الرسومية، بطاقة الصوت، بطاقة الشبكة. ويمكنك رؤية تفاصيل كل تعريف من خلال البرنامج بوضوح.

df9afabb7a.jpg

البرنامج سهل الاستخدام وفى غضون دقائق سيعمل حاسوبك بأحدث التعريفات المناسبة والمتوافقة لتحقيق أفضل أداء ممكن، ما عليك سوى تحميل البرنامج وتثبيته ثم بعد تشغيله تضغط على زر "Find now" ليقوم البرنامج فوراً بفحص حاسوبك والتعريفات المثبتة حالياً ثم يعرض جميع التعريفات المتوفرة سواء الغير مُثبتة او المتوفر لها تحديد جديد.

781fa36977.jpg

بعد أن تنتهي عملية الفحص، قم بتفعيل خيار "Advanced Mode" للإنتقال إلى الوضع المتقدم حيث يمُكنك تحديد ما هي التعريفات التى تريد تثبيتها والتى تريد تخطيها او لا تريد تثبيتها، بالإضافة إلى عرض التفاصيل الخاصة بكل تعريف، فإذا ضغطت على زر السهم المتجه إلى الأسفل؛ ستظهر لك معلومات مثل: حجم التعريف، رقم الإصدار الحالي والإصدار الأحدث المتوفر، تاريخ توفر كل تعريف. لاحظوا أن كل تعريف يوفر خيار الـ Alternative وهو بديل لكل تعريف عبارة عن إصدار قديم حيث يمكنك تثبيته فى حالة مواجهة مشكلة مع الإصدار الحالي الحديث. على العموم، قم بالنقر على زر "Install" ليتم مباشرةً تحميل وتثبيت التعريفات الجديدة بدون تدخل منك.

9ea82fb337.jpg

يمكن للتعريفات الجديدة أن تجعل حاسوبك يتوقف عن العمل أو يؤدي أداء سيء، فإذا واجهت مشاكل بعد التحديث، يمُكنك بكل بساطة فتح برنامج DriverHub والانتقال إلى قسم "Recovery" حيث يمُكنك العثور على التعريفات المُثبتة مؤخرًا ويمكنك بسهولة النقر على زر "Restore" لإصلاح مشكلة هذا التعريف؛ ففي غضون بضع ثوانِ سيتم استعادة الإصدار القديم من التعريف كما كان حتى لا يؤثر على أداء الحاسوب.

بالنسبة لقسم "Useful Programs" فى البرنامج، فإنه يحتوي على مجموعة من الأدوات والبرمجيات المفيدة المدمجة فى نظام ويندوز بحيث يكون الوصول إليها أسرع، وهي أدوات متعلقة بإصلاح الأخطاء والمشاكل الخاصة بالنظام، لذلك قد تجده مفيدًا فى بعض الأحيان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أفضل برامج الـ Antivirus للعام 2018