كيفية الحصول على اللون الأسود لقوائم ويندوز 10

في Windows 10 ، يمكنك تعيين لون تمييز لمطابقة خلفية سطح المكتب أو التباين معها. يمكنك السماح لـ Windows بتحديد اللون المناسب استنادًا إلى خلفية الشاشة أو اختيار واحد بنفسك. هناك بعض الألوان التي لا يمكنك ببساطة تعيينها كألوان مميزة، لإنها مظلمة جدًا أو فاتحة جدًا أو أن ويندوز يخبرك بأن هذا اللون غير مدعوم، من ضمن تلك الألوان اللون الأسود الحقيقي، لهذا السبب وجد هذا المقال لكي يمكنك من استخدام اللون الأسود الحقيقي في قوائم ويندوز 10.

d56294c6bb.jpg

تنويه : هذا التعديل سيسمح لك بتعيين لون أسود حقيقي لأشرطة العناوين ، ولكنه قد يؤثر على رؤية النص. كما أن التجربة تمت على نظام ويندوز 10 إصدار رقم 1803 و 1709. كما يمكنك بالطبع تغيير سمات الألوان من تطبيق الإعدادات مباشرةً ليتناسب لون شريط العنوان مع شريط ابدأ وكافة العناصر الأخرى ليؤثر بطبيعة الحال على اللون المستخدم بتحديد عناصر قائمة ابدأ، لذلك من خلال الطريقة التي سنشرحها سيتم تغيير لون القوائم فقط لأي لون تريده دون تأثر باقي العناصر.

اللون الأسود الحقيقي



704942b6cc.jpg

افتح تطبيق الإعدادات وانتقل إلى مجموعة إضفاء طابع شخصي، حدد علامة التبويب الألوان ثم أوقف تشغيل الشفافية ، وعطل إظهار اللون على ابدأ و شريط المهام و مركز الإجراءات واترك خيار أشرطة العنوان ممكّنًا.

3392035d05.jpg

ثم اضغط على Win+R واكتب "regedit" واضغط انتر ، انتقل الى الموقع التالي (HKEY_CURRENT_USER\SOFTWARE\Microsoft\Windows\DWM) ، ابحث عن قيمة تسمى "AccentColor" ، انقر نقراً مزدوجاً فوقها وقم بتغيير قيمتها من ffd77800 إلى 171717 و أضغط على موافق. بعدها ابحث عن القيمة "ColorPrevalence" وانقر نقرًا مزدوجًا عليها وقم بتعيين قيمتها إلى 1. سيتم تطبيق التغييرات إلى اللون الأسود بعد تغير القيمة الثانية مباشرةً. (إن لم يعجبك اللون الأسود الحقيقي يمكنك تغيير القيمة لأي قيمة أخرى ترغب بها حسب تدرجات الالوان، مثلاً الرقم 1717159 يدل على اللون الأسود الفاتح أو الرمادي إن صح التعبير) يجب أن يكون لديك الآن أشرطة عنوان سوداء حقيقية. قم بتعيين خلفية لطيفة ملائمة لسطح المكتب لديك لتبدو الواجهة جميلة وملائمة للنظر.

92433d02c8.jpg

للرجوع إلى الوضع الإفتراضي قم بإرجاع قيمة "AccentColor" إلى ffd77800 ، واضغط على قيمة "ColorPrevalence" ليتم تطبيق الامر وعد لتطبيق الإعدادات قسم الألوان وفعل خيار الشفافية من جديد والغي تحديد خيار أشرطة العنوان ليعود كل شيء كما كان سابقاً. إذا لم يحدث التغيير لسبب ما على الفور ، فأعد تشغيل النظام. إذا لم يتم تطبيق التغييرات ، فارجع إلى سجل Windows و تحقق من قيمة المفاتيح التي قمت بإدخالها. إذا فشلت جميع الخطوات الأخرى ، فما عليك سوى فتح تطبيق الإعدادات والانتقال إلى مجموعة إضفاء طابع شخصي، حدد علامة التبويب الألوان، وقم بتمكين أي سمة تريد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرف على البيانات التشخيصية في ويندوز 10 وكيفية عرضها وحذفها