أخبار عاجلة
ياهو تطرح تطبيق جديد يوقظك على نشرة الاخبار -

كيفية تفعيل أو إلغاء تفعيل اشعارات جوجل كروم في ويندوز 10

يمكن لتطبيقات نظام التشغيل ويندوز 10 أن تعرض إشعاراتها على سطح المكتب مباشرةً ، وتعتبر الإشعارات ميزة بصرية عظيمة يمكن أن تنبهك للكثير من الأشياء. إذا فاتك أي إشعار يمكنك مراجعته مرة أخرى من مركز الإجراءات ، إن قمت بتمكين ميزة مساعدة التركيز "Focus Assist" فلن تقاطعك الإشعارات. أضاف Chrome دعمًا لإشعارات Windows 10، بالنسبة لبعض المستخدمين يتم تمكينها افتراضيًا ولكن بالنسبة للآخرين ، يلزمك تمكين الإشعارات الأصلية لـ Windows 1o لمتصفح Chrome يدويًا ، وهذا ما سنعمل على توضيحه من خلال هذا المقال.

3640149f54.jpg

تفعيل اشعارات متصفح غوغل كروم في ويندوز 10

افتح Chrome وانسخ ما يلي والصقه في شريط العنوان لديك : "chrome://flags/#enable-native-notifications" ، سيؤدي هذا إلى فتح صفحة إشارات Chrome وظهور علامة "تمكين الإشعارات الأصلية" باللون الأصفر، افتح القائمة المنسدلة بجوارها وحدد الخيار ممكّن "Enable" أعد تشغيل Chrome من الزر في الأسفل لتفعيل الميزة مباشرةً. 

549fcdf81e.jpg

سيسمح ذلك لمواقع وتطبيقات الويب من إرسال إشعارات إليك وستظهر جميع هذه الإشعارات كإشارات أساسية كما الحال في تطبيقات Windows 10 مثل Skype. يمكن أن يعرض لك Chrome إشعارات ، ولكن يجب عليك السماح لمواقع وتطبيقات الويب المختلفة بإرسالها إليك. للقيام بذلك ، يجب عليك السماح بالإشعارات لكل موقع تقوم بزيارته على حدى. 



8d963ffdda.jpg

لتمكين الإشعارات لموقع ويب أو تطبيق ما، قم بزيارته و انقر على رمز القفل الصغير بجانب شريط العنوان وستفتح قائمة صغيرة. إذا رأيت إدخال إشعارات ، افتح القائمة المنسدلة بجواره واضبطه على "السماح". إذا كنت لا ترى خيار الإشعارات ، فانقر على الزر إدارة إعدادات الموقع. سيؤدي هذا إلى فتح صفحة Chrome مخصصة لموقع الويب الذي كنت فيه حيث يمكنك تمكين الإشعارات له.

هذا مفيد لتطبيقات الويب مثل إصدار الويب من Telegram. لكن لا يمكنك استخدامها لإجبار مواقع الويب على عرض إشعارات سطح المكتب إذا كان التطبيق أو الموقع لا يدعم ذلك. يمكن لمواقع الويب عرض الإشعارات ، ولكن لا يمكن للجميع عرض إشعارات سطح المكتب. لن تعرض لك بعض مواقع الويب سوى نافذة منبثقة على الصفحة الخاصة بها وقد لا تتمكن من إرسال الإشعار إلى Chrome والذي بدوره لا يمكنه دفعه إلى سطح المكتب. 

8c724be667.jpg

إذا كنت لا ترغب باستخدام الإشعارات الأصلية ، فيمكنك تعطيلها من خلال تغيير قيمة العلامة إلى معطَّل. إذا كنت تستخدم الكثير من مواقع الويب والتطبيقات التي ترسل إشعارات ، فيمكنك الاستعانة بميزة "Focus Assist" أو ساعات الهدوء في ويندوز 10 التي بدورها يمكن أن توقف الإشعارات لمدة محددة وذلك بالذهاب لتطبيق الإعدادات ثم النظام بعدها مساعدة التركيز "Focus Assist" وتخصيص قائمة خاصة بك حسب أولوياتك.

e444e67fb1.jpg

يمكنك تمكين "مساعدة التركيز" وتعطيلها بسرعة من "مركز الإعلامات" في زاوية شريط المهام، بالضغط على زر "ساعات الهدوء" ليتم إيقاف التنبيهات وأصواتها، كما أن هذه الميزة تعد كوضع "عدم الإزعاج" الذي يحتاجه مستخدمو Windows 10.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أفضل 4 برامج مجانية لتقسيم الملفات الكبيرة إلى أجزاء أصغر حجمًا