أخبار عاجلة
سامسونج تكشف رسمياً عن جالكسي بوك 2 -
جالكسي S10 قادم مع كاميرا “خفيّة” -
شركة AOC تكشف عن شاشات بدون إطار -
الكشف عن بعض تفاصيل هاتف RED Hydrogen One -

5 مواقع مجانية تساعدك في التحقق من الروابط قبل الضغط عليها

عندما يرسل لك شخص ما رابطًا إن كان صديق قريب أو غريب عليك التحقق من سلامة هذا الرابط ربما هو لا يعلم بأن الرابط ملغم! أو يريد أن يمزح معك عن طريق بعض الخدع المنتشرة على الإنترنت أو فعلاً يريد اختراقك، لذا فأن التحقق من الروابط أمر طبيعي وبديهي لحماية أجهزتنا من توغل الآحرين. البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة أو Facebook أو Twitter أو بعض الشبكات الاجتماعية أيًا كان ما تستخدمه، هناك فرصة للمحتالين ومرسلي الرسائل غير المرغوب فيها لإرسال روابط إليك. في معظم الأوقات ربما تكون آمنة. لكن عندما لا تكون كذلك يمكن أن بمشكلة كبيرة. واحدة من القضايا الأمنية الأسرع نمواً هذه الأيام هي "الفدية"، والذي غالباً ما ينتشر عن طريق النقر فوق الارتباطات الخطرة عن غير قصد، كما تعد مواقع البرامج الضارة والتصيد الاحتيالي من المخاطر الرئيسية. في حين يجب أن تكون متيقظًا بشأن جميع الأنشطة عبر الإنترنت، يمكن الاستعانة بهذه المواقع لحماية أفضل.

973ac8db31.jpg

ما ينبغي أن يفعله مدقق الارتباط

1cf12e2592.jpg
هناك نوعان من عنوان URL : عنوان URL ذو طول قياسي، يبدأ من www، متبوعًا باسم الموقع، وينتهي بـ .com أو بعض نطاقات المستوى الأعلى الأخرى. وأخر عنوان URL مختصر، مثل goo.gl/V4jVrx. لا يهم ما إذا كان الرابط الذي تلقيته هو عنوان URL قياسي أو مختزل. إذا كان الأمر خطيراً بأي شكل من الأشكال ، يجب أن تنبهك أداة فحص الارتباط إلى هذا الأمر. إذا كانت الروابط ستأخذك إلى موقع ويب مخترق، فسيقوم مدقق الارتباط بتسليط الضوء على ذلك فورًا. وبالمثل ، يجب أن يتم الإبلاغ عن الروابط المباشرة إلى البرامج الضارة والفدية والمخاطر الأخرى بواسطة هذه الأدوات. تتوفر العديد من المواقع لمساعدتك على كشف الحقيقة عن تلك الروابط المراوغة. المواقع الخمسة التالية كلها مفضلة، ولكننا ننصح بمراجعة أكثر من موقع واحد في أي وقت، لمساعدتك في الحصول على أفضل النتائج.
3b2df2698d.jpg

يُعد AVG Threatlabs أحد أفضل الخيارات لفحص الروابط التي من المحتمل أن تكون غير آمنة ، حيث يقوم بفحص الروابط على موقع ويب للبرامج الضارة والتهديدات الأخرى. كل ما عليك فعله هو إدخال عنوان URL وانتظار النتائج. بالطبع AVG هو اسم هائل في الأمن عبر الإنترنت، وموقعهم يوفر امتدادا لهذه السمعة. هناك شعور بأنك قادر على الوثوق بنتائج البحث، وإن قمت بالتمرير للأسفل قليلاً ستجد قائمة بالمواقع المشبوهة كما أنها محدثة باستمرار. راجع تلك القائمة أيضاً لعلك تتفاجئ بأحد مواقعك المفضلة ضمن القائمة.

ae980bbfe9.jpg

إذا كنت تفضل الحصول على توصيات الأمان من شركة أمان Kaspersky المشهورة عالمياً، يجب أن تجرب أداة VirusDesk الخاصة به. هذه أداة ثنائية الغرض لا تقوم فقط بفحص الروابط إلى المواقع الإلكترونية المراوغة، بل تقبل تحميلات الملفات المشبوهة. بسهولة فإنها توفر كل من هذه الميزات عبر حقل السحب وإفلات. لاستخدام Kaspersky VirusDesk لفحص الرابط ، أدخل عنوان URL وانقر فوق Scan. سيتم إبلاغك بسرعة عما إذا كان عنوان URL المستهدف آمنًا أم لا. إذا كان لديك سبب لعدم الموافقة على نتيجة 'آمنة' ، فيمكنك النقر فوق الزر "أنا لا أتفق مع نتائج الفحص". هذا سيدفع باحثي كاسبرسكي لمعرفة المزيد. سيطلعونك على النتائج التي توصلوا إليها عن طريق البريد الإلكتروني إذا تركت عنوانك.



056019f8ec.jpg

موقع مستقل يأخذ طلبات البحث عن الارتباطات الخاصة بك على محمل الجد عبر اتصال HTTPS آمن. على الرغم من أن شاشة إرسال الرابط مدعومة بالإعلانات ، إلا أن النتائج جيدة. يستكشف التصفح الآمن من Google و PhishTank و Web of Trust (الذين يعيدون بناء سمعتهم)، بالإضافة إلى تقديم معلومات حول السجلات الخاص بمواقع الويب، ستشير النتائج التي تم إرجاعها على الفور إلى ما إذا كان يجب عليك زيارة الموقع وتكون مصحوبة ببعض التوصيات من الموقع أو إن كان الموقع خطرًا فستتم مطالبتك بإغلاق الموقع.

434c9b6a42.jpg

بدلاً من التركيز على البرامج الضارة ينبهك PhishTank إلى مواقع التصيد، بمجرد إدخال عنوان URL تشتبه في أنه يحتوي على عملية تصيد، فسوف يقوم PhishTank بفحصه، إذا كان الرابط ضمن قاعدة بياناته بالفعل، فستحصل على نتائج فورية. بخلاف ذلك ستحصل على رقم تتبع للأسف ليس من السهل التحقق من الروابط مع هذا الموقع فالعملية صعبة قليلاً.

071dff4c4a.jpg

قد لا تكون هذه الشركة هي أكثر شركات العالم مراعاة للخصوصية ، إلا أن Google تقدم خدمة لفحص الارتباطات المفيدة. تقدم خدمة تقرير الشفافية الخاصة بها مجالًا قياسيًا يمكنك إدخال عنوان URL الذي تشعر بالقلق بشأنه. بعد بضع ثوانٍ ستخبرك النتائج. إلى جانب البرامج الضارة ، سينبهك تقرير الشفافية من Google إلى مخاطر التصيد الاحتيالي. تشعر بالقلق حول عرض معلوماتك الشخصية عن طريق الخطأ؟ يُعد التصيد الاحتيالي مصدر قلق أكبر من البرامج الضارة ، لذلك فمن المنطقي التأكد من أن الموقع الذي تخطط لزيارته ليس على وشك سرقة هويتك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لا تريد الحصول على تحديث أكتوبر 2018 الآن ؟ إليك ما يمكنك فعله