لا تريد الحصول على تحديث أكتوبر 2018 الآن ؟ إليك ما يمكنك فعله

فى يوم من أيام هذا الأسبوع الأول من شهر أكتوبر/تشرين الأول، ستلاحظ تباطؤ سرعة الإنترنت بشكل ملحوظ لبعض الوقت بسبب وصول تحديث October 2018 Update والترقية للإصدار الجديد الذي يحمل الاسم الرمزي Redstone 5 لأجهزة ويندوز 10. فكما نعلم، بمجرد أن تفرج شركة مايكروسوفت عن التحديث بشكل رسمي سيصل لجميع المُستخدمين حول العالم وسيتم تحميله بشكل تلقائي على الكمبيوتر. بالتأكيد البعض سيكون متحمس لهذه اللحظة ومستعد لتجربة الميزات الجديدة التى حصل عليها النظام. لكن تحسبًا للأخطاء والمشاكل؛ قد تحتاج إلى تأخير وصول التحديث لجهازك بعض الوقت. دعني أخبرك عن السبب بالتفصيل فى السطور القادمة، بالاضافة لسرد خطوات القيام بذلك والطرق المتاحة فى ويندوز 10.

قد يهمك أيضًا: 3 خطوات تقوم بها قبل وصول تحديث أكتوبر 2018 لويندوز 10

02fefcad47.jpg
السبب الذي قد يدفعك إلى عدم الرغبة فى الحصول على تحديث أكتوبر 2018 الآن هو تبني نظرية "الانتظار والمراقبة" بحيث تنتظر بعض الوقت عقب وصول التحديث لجميع المُستخدمين لقراءة التقارير والأخبار حول التحديث الجديد وتآثيره على أداء النظام. وبالأخذ فى الإعتبار أن مايكروسوفت تختبر الاصدار الجديد عدة مرات قبل إتاحته للمُستخدمين عامة؛ إلا أن الترقية مباشرًة عادة ما تخلق مشاكل لعدد قليل من هؤلاء الذين حصلوا على التحديث، مثلًا تتعارض التعديلات البرمجية التى اجرتها مايكروسوفت على النظام مع إحدي التطبيقات المفضلة التى تستخدمها فتجد انها لم تعد تعمل كما كانت قبل الترقية. لذلك، سيؤدي تأخير تثبيت التحديث لمدة شهر أو شهرين إلى منح مايكروسوفت وقتًا لإصلاح أي أخطاء قد تتواجد فى هذا الاصدار الجديد عن طريق إصدار تحديثات تراكمية عاجلة. وبالتالي عند ترقية جهازك لهذا الاصدار الجديد لن تُعاني من أي مشاكل تؤثر على أداء واستقرار النظام.
e40d3b0e1b.jpg
بإستطاعة مُستخدمي نسخة Pro و Enterprise تأخير الحصول على تحديثات ويندوز 10 فى خطوات بسيطة جدًا. لكن للأسف، إذا كنت تستخدم ويندوز 10 بنسخة Home فلا تستطيع القيام بنفس الشيء وسوف يتحتم عليك تثبيت أي تحديثات جديدة للنظام بشكل مباشر فور إتاحتها من قبل مايكروسوفت ما لم تقم بالانتقال من نسخة Home إلى Pro. إذً، لتأخير التحديثات فى الأصدارات الآخري، كل ما عليك فعله هو فتح نافذة Windows Settings ثم التوجه إلى قسم Update & Security وعلى الجهة اليُمني تضغط على خيار Advanced options.
39a62a0178.jpg

فى صفحة الإعدادات المتقدمة Advanced options، قم بالتمرير إلى الأسفل حتى تعثر على قسم "Choose when updates are installed". إذا لم تجده فى هذه الصفحة، فهذا لأنك تستخدم نسخة Home من ويندوز 10 والغير متاح بها هذا القسم. عمومًا، ستجد فى القائمة المنسدلة أن الخيار "(Semi-Annual Channel (Targeted" محدد إفتراضيًا، وهو يعني أن جهازك سيستلم أي تحديثات جديدة توفرها مايكروسوفت لعامة المُستخدمين. إذا أردت تأخير التحديث الجديد، اضغط على هذه القائمة المنسدلة وحدد منها الخيار الثاني "Semi-Annual Channel". يؤدي تحديد هذا الخيار إلى منع تلقي التحديثات فور اطلاقها مباشرًة، حيث تعتبر مايكروسوفت أن الاجهزة المضبوطه على إعداد "Semi-Annual Channel" هي أجهزة كمبيوتر تجارية أو خاصة بالشركات والمنظمات، بالتالي تؤخر وصول التحديثات إلى أن تتأكد من إختبارها جيدًا، وعادة ما يتم طرح التحديث بعد مرور أربعة أشهر من طرحه للمُستخدمين عامة.

c1e0a6bede.jpg

يوجد ايضًا خيار ثاني لتعطيل استلام اي تحديثات جديدة لفترة محدودة قدرها 35 يوم فقط، ففى خلال هذه الفترة لن تستقبل اي نوع من تحديثات النظام؛ وحينما تنتهي لن تتمكن من استخدام نفس الخيار مرة اخري الا بعد أن يقوم النظام بالتحقق من التحديثات وتحميل المتوفر منها. هذا الخيار يُسمي Pause Updates وسوف تعثر عليه فى نفس صفحة الخيارات المتقدمة Advanced options إذا قمت بالتمرير إلى الأسفل قليلًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لا تريد الحصول على تحديث أكتوبر 2018 الآن ؟ إليك ما يمكنك فعله