أفضل 6 تطبيقات لضغط الفيديو على أندرويد

صراحةً هناك العديد من المواقف التي يحتاج فيها المستخدم إلى استخدام تطبيقات مميزة لضغط مقاطع الفيديو من على جهازه الأندرويد، فمثلًا الرغبة في تقليص حجم الفيديو، والذي بدوره سيسمح بالحفاظ بتخزين عدد أكبر من ملفات الفيديو فضلًا عن إدارة مساحة التخزين بكفاءة، أو ربما يعود السبب فقط لمشاركة الفيديو بسرعة في حالة وجود اتصال ضعيف الانترنت.

213ffe7da3.jpg

مهما كان السبب فإن عملية ضغط الفيديو لها فوائدها، حيث بالطبع يمكنك تحرير مساحة التخزين على جهازك، ولكن أيضًا عند ترميز الفيديو بتنسيق مختلف يجعله ذلك متوافق مع المزيد من تطبيقات مُشغلات الفيديو، ولا تنتهي القصة عند هذا الحد، حيث يجب أن تكون على دراية بفقدان الجودة عند حدوث عملية ضغط الفيديو، ولكن إذا كنت حذرًا بما فيه الكفاية وذلك باستخدام التطبيقات الممتازة فلن تتأثر الجودة.

عمومًا في هذه المقالة نضع لكم هذه التطبيقات الممتازة، والذي سيكون عددها 6 تطبيقات متاحة فقط على أندرويد، على أن تكون مختارة بعناية ولا تؤثر على جودة الفيديو نهائيًا، وقد أتت هذه التطبيقات على النحو التالي:

1.VidCompact Video Compressor:

e92c040bea.jpg

VidCompact هو واحد من أفضل تطبيقات ضغط الفيديو المتاحة للأندرويد، فضلًا على أنه مجاني تمامًا، وعلى الرغم من دعمه للإعلانات إلّا أنها غير مزعجة، عمومًا يتيح لك التطبيق ضغط مقاطع الفيديو كما يمنحك القدرة على تحويل الفيديو إلى تنسيق MP، ودعمه معظم تنسيقات الفيديو التي تشمل - MKV و FLV و AVI و MOV.

وليس هذا فحسب بل يتضمّن التطبيق أيضًا أدوات لتعديل الفيديو مثل أداة القطع والعكس والحركة البطيئة والفلاتر وضبط الاستدارة والدمج وما إلى ذلك، والأهم من ذلك وفي معظم الحالات يقوم التطبيق بضغط الفيديو بسرعة دون التأثير على الجودة.

2. Video Compressor – Fast Compress Video:

5793474cdd.jpg

يعتبر Video Compress تطبيقًا آخر مثيرًا للإعجاب على نظام أندرويد، ومع ذلك فإنه يأخذ نهجا بسيطا للغاية لهذه المهمة دون أي أدوات إضافية معها، حيث يمكنك الحصول على ميزة تحويل الفيديو إلى MP3، ولا يسمح لك بتحرير مقاطع الفيديو، باستثناء تدويرها، كما ويأتي بواجهة مستخدم بسيطة للغاية وسهلة الاستخدام.

الشيء الجيد في التطبيق هو أنه أثناء ضغط الفيديو فإنه يجعل نسخة من الأصل، كما يتيح لك ضبط جودة الضغط، لذا إذا كنت تريد ضغط ملف الفيديو أكثر، فقد تختار أن تضبط الجودة إلى حد ما، أيضا يمكنك معه استخراج الترجمة، وهو بالمناسبة متاح مجّانًا.

3.Video Compressor by Sunshine:

9d89af94ba.jpg



يعتبر هذا التطبيق واحدًا من أكثر تطبيقات ضغط الفيديو أهمية في متجر بلاي، وهو يدعم ضغط الفيديو المتعدد، وبعبارة أخرى ضغط عدة ملفات دفعة واحدة، وتتضمن إعدادات الجودة المتوفرة هنا Full HD، و HD و SD، وعلى الرغم من أنه لا يدعم مقاطع فيديو UHD، فإن نسبة ضغط الفيديو 1080p مثيرة للإعجاب إلى حد كبير دون فقد الكثير من الجودة، ويمكنك أيضًا تشغيل الفيديو المضغوط داخل التطبيق مباشرةً.

بخلاف تطبيقات ضغط الفيديو الأخرى، فهذا التطبيق لا يتميز بإمكانيات تحرير الفيديو، ولكن إذا كنت تبحث عن تطبيق ضابط فيديو بسيط مع دعم متعدد ، فيجب أن يكون هذا هو التطبيق.

4. Video Dieter 2 – trim & edit:

f277c3f3ee.jpg

إذا لم تكن أدوات تعديل الفيديو الأساسية إلى جانب قدرة الضغط كافية، فقد يكون Video Dieter 2 المنقذ، حيث يتيح لك هذا التطبيق ضغط مقاطع الفيديو الخاصة بك دون أي خسارة كبيرة للجودة، أيضا يمكنك الحصول على جودة الفيديو ودقة إخراج الفيديو بعد الضغط، حتى أنه يمكنك إضافة موسيقى للفيديو وضبط الدقة وخاصية تسريع الفيديو أو جعله بطيء، وكذلك أداة السكرين شوت من التطبيق نفسه، كما ويشتهر هذا التطبيق بسرعة ضغط الفيديو ليكون بالتأكيد شيء يجب تجربته.

5. YouCut Video Editor:

ab922fc7e8.jpg

هو في الأساس تطبيق محرر فيديو يدعم ضغط الفيديو أيضًا، والسبب في أنه تم وضعه في القائمة لأنه تطبيق محرر فيديو مجاني لا يتضمن علامة مائية على المخرجات، لذا إذا كنت ترغب في تجنب العلامات المائية في الفيديو مع قدرتك على تحريرها وضغطها فعليك بهذا التطبيق، كما يمكن معه دمج مقاطع فيديو متعددة في فيديو واحد، ومما لا شك فيه يحتوي التطبيق على إعلانات، ولكن عندما تحصل على تعديل فيديو لن تظهر الإعلانات، وهو توازن جيد بين تحقيق الدخل من التطبيق في حين عدم وجود نوافذ منبثقة مزعجة.

لم ننتهي بعد حيث يأتي التطبيق بقدرات قص الفيديو وضبط لون الفيديو وضبط التباين وضبط السطوع وكذلك التشبع، وميزة تسريع أو إبطاء الفيديو وما إلى ذلك من أدوات تحرير على رأسها التأثيرات والفلاتر ووضع مسار موسيقي مخزن في هاتفك على الفيديو.

6. Panda Video Compressor:

35de5a273a.jpg

التطبيق الأخير في هذه المجموعة، وهو بديل آخر إذا كنت تريد تطبيق ضاغط للفيديو بسيط مع عدم وجود قدرات أخرى، حيث يتيح لك تغيير حجم الفيديو ثم ضغطه لتقليل حجم الملف، وبطبيعة الحال، فإنه يدعم جميع تنسيقات ملفات الفيديو الرئيسية التي تشمل MP4 ، AVI ، MKV ، FLV ، MPEG ، مرة أخرى إذا لم تكن في حالة مزاجية للحصول على أدوات تعديل الفيديو وترغب فقط في الضغط نوصيك تمامًا بهذا التطبيق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أفضل برامج الـ Antivirus للعام 2018