أخبار عاجلة
انخفاض معدلات الخصوبة في نصف دول العالم حاليًا -
شركات بريطانية تزرع رقاقات دقيقة في موظفيها -
هذا الأسبوع في العلوم -
فيديو| “Hover 2”..طائرة بدون طيار بدقة 4K -
رسمياً : شركة Sony لن تُشارك فى معرض E3 2019! -

من خلال الحدث العالمي "Playtime" تعرف على المزايا القادمة للأندرويد

اليوم هو انطلاق الحدث العالمي السنوي لمطوري برامج Android المعروفين باسم "Playtime"، إنها فرصة فريدة لـ Google للتواصل مباشرةً مع مئات مطوّري برامج أندرويد وإخبارهم عن الأدوات والمزايا الجديدة التي ستساعدهم في إنشاء تطبيقات وألعاب المستقبل، في حين أن Playtime 2018 موجه بشكل أساسي نحو المطورين، فإن تدقيق ما أعلنته Google في Playtime قد يمنحنا إحصاءات حول ما يحمله المستقبل للأندرويد والتطبيقات التي تعمل عليه.

c7f3cdbbf4.jpg

العمل على تطبيقات أندرويد أقل حجماً

ccafddd55b.jpg

هذا العام تضع Google تركيزًا كبيرًا على المطورين الذين ينشئون تطبيقات أصغر حجماً على Android، وفقًا لأبحاث Google مقابل كل 6 ميغابايت يتم إضافتها إلى حجم أحد التطبيقات، فإن معدل تثبيت التطبيق (أي عدد المستخدمين الذين أكملوا التثبيت) ينخفض ​​بنسبة واحد بالمائة تقريبًا، بعبارة أخرى كلما كان حجم تطبيقك أصغر كلما ازداد عدد المستخدمين له، نظرًا لأن أحجام التطبيقات باتت كبيرة جداً وتستهلك الكثير من المساحة، يكون من مصلحة Google والمطورين على حد سواء القيام بكل ما يلزم لإنشاء تطبيقات أقل حجماً على الأندرويد.

إقرأ أيضاً : كل المنتجات التي تم الإعلان عنها فى مؤتمر Made by Google 2018

تدرك جوجل أن العمل على خفض أحجام التطبيقات العاملة بنظام أندرويد سيزيد نسبة التنزيل ويتم توفير مساحة كبيرة للبيانات الأخرى مثل الموسيقى والصور والفيديو وما إلى ذلك، وللقيام بهذه المهمة من خلال المطورين قامت جوجل بمنحهم تنسيقاً جديداً للنشر باسم حزمة تطبيقات أندرويد، حيث من المحتمل يتم توفير البرنامج بحجم صغير بكامل مزاياه دون اللجوء لتحميل الكثير من الإضافات الأخرى كل منها على حدى من المتجر.



وفقاً لـ Google، يعمل النظام الجديد على تخفيض متوسط حجم التطبيقات بنسبة 35% !

العمل على تطوير تطبيقات وألعاب فورية

363447fdbe.jpg
إلى جانب تقليل أحجام التطبيقات، يسهِّل Google من قبل المطورين إنشاء تطبيقات فورية أكثر من أي وقت مضى، التطبيقات الفورية عبارة عن ألعاب وأدوات يمكنك تجربتها دون الحاجة إلى تنزيل التطبيق الكامل، الأمر الذي لا يجعل الأشياء أكثر ملاءمة فحسب، بل هو أداة أساسية لأجهزة مثل تلك الموجودة في برنامج Android Go حيث تكون البيانات ومساحة التخزين من السلع الثمينة، في السابق تعين على مطوري البرامج إنشاء نسختين من التطبيق أو اللعبة : أحدهما للتطبيق الفوري والآخر للتطبيق الفعلي، الآن يمكنهم إنشاء تطبيق واحد يحقق كل شيء مما سيجعل حياة الجميع أسهل.

بعض المزايا الأخرى التي تتحدث عنها Google في Playtime 2018

4e9e3024d8.jpg
  • سيتيح "Google Play Instant" للأشخاص تجربة ألعاب Android قبل إطلاق اللعبة، سيساعد هذا في معدلات تطوير اللعبة أو التطبيق مما يؤدي لتنزيلات أكثر.
  • هناك الآن إحصاءات عميقة للمطورين حول أعطال التطبيقات ومشكلات الأداء الأخرى، وسيساعد ذلك المطورين على معرفة المشاكل بشكل أسرع، مما يؤدي لإصلاح العطل بأقصى سرعة ممكنة وبكفاءة عالية.
  • تختبر Google أدوات للسماح للمستخدمين بتعليق الاشتراكات داخل التطبيق مؤقتًا بدلاً من الإلغاء تمامًا ! 
  • سيتمكن المطورون من مطالبة المستخدمين بتحديث أحد التطبيقات ثم إجراء هذا التحديث دون أن يضطر المستخدم إلى الخروج من التطبيق.
  • كما أطلقت جوجل "أكاديمية التطبيقات الناجحة" التي ستعمل على تدريب المطورين لإنشاء تطبيقات رائعة ذات معدلات تنزيل عالية، متوفرة باللغة الإنجليزية اليوم مع توفر لغات جديدة قريبًا.

إقرأ أيضاً : أهم ما أعلنت عنه جوجل فى اليوم الأول لمؤتمر Google I/O 2018

هذا ما تم الحديث عنه اليوم من خلال هذا الحدث الكبير والذي سيستمر لعدة أيام، لذلك نتطلع للمزيد من الأخبار الجميلة حول تطوير تطبيقات والعاب ونظام أندرويد بشكل كبير مستقبلاً ليلبي احتياجات المستخدم بشكل أكثر سرعة وكفاءة وفاعلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أفضل 4 برامج مجانية لتقسيم الملفات الكبيرة إلى أجزاء أصغر حجمًا