أخبار عاجلة
5 أشياء عليك أن لا تفعلها بعد الجماع -
الصين تحظر مبيعات هواتف آيفون -
تحديث جديد لهاتف Huawei Mate 20 Pro لتحسين جودة الكاميرا -

أهم 10 ميزات ونصائح لمُستخدمي هاتف جوجل بيكسل 3

في أكتوبر الماضي أعلنت شركة قوقل عن هاتفها الجديد بيكسل 3 "Pixel 3" بالإضافة إلى النسخة الأخرى Pixel 3XL، وكلا الهاتفين يشتركان بأغلب المواصفات، حيث يأتيان بمعالج من نوع سناب دراغون 845، وذاكرة وصول عشوائي "رام" بسعة 4 غيغابايت، مع ذاكرة تخزين داخلية 64 او 128 غيغابايت، مع عدم الدعم لمنفذ لبطاقة ذاكرة خارجية، أما قوة التصوير فالكاميرا الخلفية قادمة بقوة 12 ميغابايت مع كاميرا أمامية مزدوجة بدقة 8 ميغابايت، ويختلفان فقط في حجم الشاشة وسعة البطارية.

58890a4542.jpg

بعيدًا عن المواصفات، في الواقع أضافت قوقل العديد من الميزات الحصرية على الهاتف، وصراحةً لا يمكن اكتشاف جميع هذه المزايا بسهولة، على أن يتم تمكين العديد من هذه المزايا افتراضيًا، لذلك يتمثّل الغرض الرئيسي من هذه المقالة في تقديم لمحة عن كيفية عمل جميع هذه الميزات، حيث سنستعرض معكم 10 نصائح وحيل لمقتني هاتف بيكسل 3، والقادمة على النحو التالي:

1. اختصارات التطبيق:

41cc37134b.jpg

هناك ميزة جديدة تسمى اختصارات التطبيقات التي تتيح لك الانتقال مباشرة إلى إجراءات معينة داخل التطبيق، وهنا ما عليك سوى الضغط لفترة طويلة على رمز التطبيق على الشاشة الرئيسية وستظهر لك قائمة بالاختصارات، انقر فوق واحدة لتنتقل مباشرةً إلى ذلك الجزء من التطبيق، فعلى سبيل المثال اضغط باستمرار على تطبيق جهات الاتصال ستحصل على اختصار لجهات الاتصال المفضلة.
ولكن هل تعلم أنه يمكنك تحويل أي من هذه الاختصارات إلى رمز على الشاشة الرئيسية؟ للقيام بذلك، اضغط فقط على أيقونة التطبيق، واضغط لفترة طويلة على أحد الاختصارات التي تظهر في النافذة المنبثقة، من هناك اسحب الاختصار إلى نقطة فارغة على الشاشة الرئيسية وستحصل على طريقة سهلة لتنفيذ هذا الإجراء في أي وقت.

2. ايماءة لفتح درج التطبيقات:

9afb34af69.jpg

يحتوي إصدار Android Pie على عناصر تحكم جديدة في الإيماءات، وأكثرها أهمية هي التمرير السريع الذي يفتح شاشة نظرة عامة يشار إليها عادةً باسم "التطبيقات الحديثة"، من هنا إذا قمت بالتمرير السريع مرة أخرى فستفتح درج التطبيقات وهو مفيد بشكل خاص لبدء تشغيل التطبيقات أثناء تواجدك في تطبيق مختلف.

ولكن بشكل أفضل، يمكنك تخطي شاشة النظرة العامة والانتقال مباشرة إلى درج التطبيق عبر إيماءة واحدة، حيث ما عليك سوى التمرير سريعًا من الحافة السفلية من الشاشة إلى منتصف الشاشة تقريبًا، ويتم ذلك حتى إذا كنت تستخدم تطبيقًا ولم تكن على الشاشة الرئيسية.

3. مرر على مفتاح المسافة لتحريك المؤشر في مربع النص:

56535ac412.jpg

يتم استخدام لوحة مفاتيح Gboard كتطبيق افتراضي على هاتف بيكسل 3، مما يعني أنه يمكنك الحصول على مجموعة من الميزات الرائعة، واحدة من أكثر الإضافات فائدة هي التمرير على مفتاح المسافة في لوحة المفاتيح بهدف تحرك المؤشر داخل مربع النص.

4. الرد على الاتصالات بسهولة أكبر:

88413953e9.jpg
عندما تتلقى مكالمة وتقفل هاتفك، سترى شاشة بها اسم المتصل أو رقمه، وخياران، كذلك رمز هاتف أخضر في دائرة، وتوجد رسالة تقول "مرر سريعًا للرد"، لذلك تظن أنه عليك سحب هذا الرمز الصغير لأعلى لفتح مكالمة! الحقيقة ما عليك سوى التمرير سريعًا في أي مكان على شاشة الاتصال للرد على المكالمة، حتى يمكنك أيضًا التمرير لأسفل من أي مكان على هذه الشاشة لرفض المكالمة.

5. فحص المكالمات:

e628742573.jpg



في رأيي الشخصي، فإن أروع ميزة في Pixel 3 هي "فحص المكالمات"، حيث عندما تتلقى مكالمة من رقم غير معروف، ما عليك سوى النقر على زر "شاشة الاتصال"، سيؤدي إجراء ذلك إلى فتح مساعد قوقل والذي يهدف إلى معالجة المكالمة نيابةً عنك، كما سيتيح للمتصل معرفة أنك تستخدم "خدمة فحص المكالمات من قوقل"، بنفس الوقت سيتم الطلب منه تحديد سبب الاتصال، بعد ذلك ستشاهد العديد من الردود الجاهزة، انقر على أحدها وسيطلب المساعد من المتصل الحصول على المزيد من المعلومات، وفي حالة أردت الرد على الاتصال ما عليك سو النقر على رمز المكالمة الخضراء، أو الضغط على زر اللون الأحمر لإنهاء المكالمة.

6. جعل الهاتف صامت بطريقة جديدة:

84f1cc34ee.jpg

إذا كنت في اجتماعًا وكنت تدرك أنك نسيت جعل هاتفك صامتًا، هنا ما عليك سوى الضغط على زري رفع الصوت وزر تشغيل الهاتف في آنٍ واحد (يشبه كثيرًا التقاط سكرين شوت، ولكن مع زر رفع مستوى الصوت بدلاً من خفضه)، عمومًا هذا سيؤدي على الفور إلى وضع هاتفك في وضع الصامت مع تمكين الاهتزاز للإشعارات، ويمكنك تغيير هذا عن طريق الضغط على أحد مفاتيح مستوى الصوت.

7. تشغيل وضع عدم الإزعاج بسرعة:

89b44976ad.jpg

هناك طريقة أسهل لإسكات هاتفك، وذلك بالانتقال إلى الإعدادات وحدد خيار "Digital Wellbeing"، ثم قم بالتمرير لأسفل ثم انقر فوق "Flip to Shhh" وقم بتمكين الميزة على الشاشة التالية، من الآن فصاعدًا، عندما تضع هاتفك لأسفل على وجهه فإنه سيدخل وضع عدم الإزعاج تلقائيًا.

8. أفضل لقطة "Top Shot":

52bf4c378a.jpg

في أحد الإعلانات الرئيسية لهاتف بيكسل 3، ركّزت عن ميزة تسمى "Top Shot"، والتي تتيح لك كما يقول الإعلان لجعل صورك المبعثرة مثالية، ولكن المشكلة تكمن في صعوبة العثور على هذه الميزة، عمومًا لا تقلق فهذا الدليل يشرح لك بالضبط تفاصيل هذه الميزة، حيث لتجربتها افتح احدى صورك في خدمة "صور قوقل" وتأكد من أنها صورة متحركة عن طريق البحث "Motion on" أو "Motion off" في أعلى الشاشة، بعد ذلك مرر سريعًا لأعلى على الصورة أثناء مشاهدتها.

b4a77708d5.jpg

سيكشف ذلك عن بيانات EXIF متبوعة بشريط يحمل عبارة "Shots in this photo". انقر على "عرض الكل"، ثم يمكنك استخدام الشريط في الجزء السفلي من الشاشة التالية لتحديد لقطة أفضل، كل ذلك باستخدام تأثيرات + Google HDR ، حتى لا تفقد أي جودة للصورة، وإذا كنت تريد التأكد من أن جميع صورك تتمتع بهذه الإمكانية "Top Shot"، فإنني أوصي بالنقر على خيار "A" في الجزء العلوي من تطبيق الكاميرا، ثم تحديد "Motion On".

9. ميزة تكيّف السطوع:

f3b95ec349.jpg

لطالما كانت خاصية السطوع التلقائي على الهواتف مجحفة بعض الشيء، حيث إما أن تكون الشاشة مشرقة جدًا أو قاتمة للغاية، وبهذه الظروف عادةً يتطرق المستخدم إلى إيقاف تشغيل السطوع التلقائي، لكن مع هاتف بيكسل 3 أخيرًا حَمَلَ ميزة سطوع التكيّف، حيث تعمل هذه الميزة كمزيج من السطوع اليدوي والتلقائي، وستظل الشاشة تتغير سطوعًا تلقائيًا، ولكن عندما تشعر بأنها مظلمة جدًا أو مشرقة جدًا للضوء المحيط في الغرفة، يمكنك ضبطها، بعد الانتهاء من ذلك عدة مرات سيتعرف هاتفك على مدى رغبتك في سطوع الشاشة، حث في المرة التالية التي تصادف فيها هذا المقدار من الضوء المحيط، ستقوم تلقائيًا بتعيين السطوع إلى القيمة التي اخترتها يدويًا.

10. دعم فني على مدار اليوم والأسبوع:

e00e54c84a.jpg

النصحية الأخيرة لمن يمتلك هاتف قوقل بيكسل 3، حيث سيتمتع مستخدميه بخدمة عملاء استثنائية، وذلك بفضل زر الدعم الفني المدمج الذي يمكن استخدامه على مدار الساعة وطول أيام الأسبوع، لذلك إن كنت تواجه مشكلة في هاتفك، افتح الاعدادات وانتقل الى اسفل وتحديدًا خيار "النصائح والدعم"، سينقلك ذلك إلى صفحة حيث يمكنك البحث عن مقالات تحرّي الخلل وإصلاحه في العديد من المشكلات الشائعة، إذا لم تتمكن من العثور على حل لمشكلتك هنا، فانتقل لأسفل الصفحة وحدد إما "دردشة" أو "اتصال". بعد التحقق من معلوماتك، سيتصل بك ممثل من قوقل أو يرسل لك رسالة نصية عادةً ما تكون خلال 3 دقائق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أفضل برامج الـ Antivirus للعام 2018