أخبار عاجلة
يمكنك الآن إرسال تذكار يحمل اسمك إلى المريخ -

أشياء يقوم بها تطبيق Photos فى ويندوز 10 قد لا تعرفها

قمنا في موضوع قديم سابق بتسليط الضوء على 5 مميزات ينبغي معرفتها في تطبيق Photos حيث كان لابد لنا من تعريف مستخدمي ويندوز 10 على أبرز ما يقدمه هذا التطبيق الجديد الذي حل محل Windows Photo Viewer لاستعراض الصور. لكن الأمر لم يتوقف عند ذلك؛ فشركة مايكروسوفت تقوم بتحديث تطبيقاتها بصفة دائمة لإضافة قدرات جديدة لها، وقد حصل Photos على حفنة رائعة من المميزات الجديدة التي على الأرجح معظم مستخدمي ويندوز 10 لا يعلمون عنها شيئًا. ولأنها مفيدة حقًا، دعونا نستمر إنطلاقًا من هذا المقال بتعريفكم على المزيد والمزيد من الأشياء الذي يستطيع تطبيق Photos في ويندوز 10 أن يقوم بها.

35fb09b3d9.jpg

1- يمكنك تشغيل مقاطع الفيديو بواسطته

15a626f764.jpg

أسمه Photos ويدعم عرض جميع صيغ وأنواع الصور تقريبًا، لكنه في الواقع لا يقتصر فقط على إستعراض الصور - بل كذلك مقاطع الفيديو. الغريب فى الأمر أن مشغل الفيديو المدمج في هذا التطبيق يحتوي على مميزات غير موجودة في تطبيق Movies & TV الذي من المفترض أنه مخصص لأداء هذه المهمة. على أي حال، تستطيع من خلال تشغيل فيديو داخل تطبيق Photos أن تضيف ترجمة خارجية أو تقوم بقص جزء منه أو تستخرج صور عالية الجودة من الفيديو أو إضافة تأثير Slo-mo وبعض الخصائص الفريدة الأخرى. نعم.. إنه ليس بمشغل فيديو إحترافي مثل VLC ولكن على الأقل يمكن الاعتماد عليه لمشاهدة مقاطع الفيديو التي قمت بتسجيلها مؤخرًا عبر كاميرا هاتفك أو شيء من هذا القبيل؛ فالتطبيق سيؤدي لك الغرض بدون مشاكل. كل ما عليك فعله للإستفادة من هذه الميزة ان تضغط كليك يمين فوق أي فيديو ثم تختار من قائمة Open With المنسدلة تطبيق Photos وبعدها سيتم تشغيل الفيديو مباشرًة.

2- البحث عن صور مشابهة على محرك Bing للبحث

e5221401fd.jpg

محرك بحث Bing التابع لمايكروسوفت لديه خاصية البحث عن الصور، والتي تشبه إلى حدًا كبير خاصية Google Images الغنية عن التعريف. الرائع هنا أن هذه الخاصية مدمجة بالفعل فى تطبيق Photos، بحيث إذا كانت لديك صورة على الكمبيوتر تريد أن تعرف ما إذا كانت هناك صور أخرى مشابهة لها على الإنترنت أم لا، فكل ما يتطلبه الأمر منك هو فتح الصورة داخل التطبيق ثم انقر كليك يمين فوقها حتى تظهر لك قائمة الخيارات والتي تتضمن خيار "Search for similar images on Bing" فتقوم بالنقر عليه لفتح صفحة جديدة داخل المتصفح الافتراضي على جهازك حيث يتم عرض جميع الصور المشابهة التي تم العثور عليها.

3- قص الصور والتركيز على جزء معين فيها

0ba934c851.jpg

يوفر تطبيق Photos عددًا من الخيارات التي يمكنك الاستعانة بها لتحرير الصور الخاصة بك بشكل سهل وسريع، ضمن هذه الأدوات أداة Crop التي تسمح لك بقص الصور. ولكن منذ فترة كانت هذه الاداة لا تعمل سوى على قص الصور إلى أبعاد محددة مسبقا ولا يمكن للمستخدم تحديد الجزء الذي يريد التركيز عليه كما هو الآن، حيث حصل التطبيق على تحديث جديد يتيح للمستخدمين قص الصور بحرية أكبر. كل ما عليك فعله هو عرض الصورة داخل التطبيق والنقر على خيار Edit ثم في قسم Crop & rotate تستطيع أن تسحب أي ركن من الأركان الأربع لتحديد أي جزء تريد أن يتم التركيز عليه وأي جزء تريد استبعاده من الصورة، وبعد الانتهاء اضغط على Save a copy لإنشاء نسخة أخرى من الصورة نفسها لكن بالأبعاد الجديدة.

4- تحويل مجموعة صور الى فيديو مميز

59070835c7.jpg

جميعنا يعلم بشأن برامج السلايد شو التي تسمح للمُستخدمين بتكوين فيديو من مجموعة صور وفيديوهات أخرى قصيرة، وهي مفيدة جدًا إذا قمت بإلتقاط عدة صور أثناء رحلتك مؤخرًا وترغب أن تعرضها على أصدقائك وأقاربك بشكل لائق ومميز. تطبيق Photos فى ويندوز 10 يغنيك عن استعمال هذه التطبيقات لأنه بالفعل مدمج فيه الأداة التي تسمح بإنشاء سلايد شو مع كل الخواص التي ستحتاجها للحصول على نتيجة رائعة وغير مسبوقة. فقط افتح التطبيق واضغط على New video project وحدد كل الصور التي تريد تضمينها في الفيديو، بعد ذلك أضف اللمسات الابداعية مثل التأثيرات الانتقالية والفلاتر والنصوص...إلخ وفي النهاية يمكنك حفظه بأعلى جودة ومشاركته.

5- تغيير حجم الصور

86e56d6576.jpg

احيانًا يكون الصور ذات الأبعاد الكبيرة، ولنفترض 4K، أمرًا صعبًا للغاية بسبب كبّر حجم الملف، او غالبًا تريد صورة على موقع معين لكن هذا الموقع لديه شروط معينة بشأن أبعاد الصور التي يتم رفعها عليه. هنا يأتي دور ميزة إعادة التحجيم فى تطبيق Photos والتي تسمح لك بتغيير أبعاد اي صورة مع الحفاظ على الجودة بأقصى قدر ممكن. كل ما عليك فعله هو فتح الصورة داخل التطبيق ثم النقر على زر القائمة واختيار Resize ومن ثم الضغط على Define custom dimensions لتظهر لك نافذة حيث يمكنك تحديد العرض والارتفاع كما يحلو لك، تستطيع تفعيل خيار Maintain aspect ratio حتى تكون الأبعاد متزنة. فى النهاية اضغط Save resized copy لحفظ نسخة أخرى من الصورة (مع الاحتفاظ بالنسخة الأصلية) على الكمبيوتر.



أشياء يقوم بها تطبيق Photos فى ويندوز 10 قد لا تعرفها

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة