إليك كافة صفحات كروم المخفية (+65) لتخصيص ومزايا أكثر إحترافية

يُعد جوجل كروم أحد أكثر مُنتجات Google قيمة ويستمر في النمو وجذب الجزء الأكبر في سوق المُتصفحات من المُستهلكين بشكل عام إلى المُطورين بشكل خاص، نظرًا لوجود قاعدة مُستخدمين عريضة كهذه لا بد أن يكون لدى Chrome الكثير من المزايا والأدوات الأساسية المخفية لجعله مقبول للمُستخدمين العامين، بعبارة أخرى يحتوي المتصفح على عدة عناوين URL مخفية تتيح لك الوصول إلى العديد من الميزات الخفية.

نقدم لك إنطلاقاً من هذا المقال جميع عناوين URL الداخلية لكروم واستخداماتها والتي ستتيح لك فتح مزايا كثيرة ربما لم تكن لتعلم بوجودها مُسبقاً، لن تُساعدك فقط في الوصول إلى المزايا المخفية في المُتصفح وإنما أيضًا بتصحيح بعض المُشكلات الشائعة التي ستواجهك، حيث سنلقي نظرة أيضًا على بعض عناوين URL المُخصصة بشكل صارم لأغراض تصحيح الأخطاء.

القائمة الشاملة لجميع عناوين جوجل كروم

1. chrome://about : المستودع المركزي لجميع عناوين URL الداخلية التي يحتفظ بها كروم، في حالة فقدان مسار مُعين يمكنك دائمًا فتح هذا الرابط للعثور على جميع العناوين في مكان واحد.

2. chrome://accessibility : يعرض معلومات حول إعدادات إمكانية الوصول سواء كانت ممكّنة أم لا لجميع علامات التبويب المفتوحة، تتيح إعدادات إمكانية الوصول للمُستخدمين المُعاقين جسديًا الوصول إلى المحتوى على الويب، حاليًا يتم إيقاف تشغيل إعدادات إمكانية الوصول على مستوى العالم، ومع ذلك عندما يتم تشغيل هذه الميزة فإنها ستساعد المُستخدمين المعوقين جسديًا بشكل كبير.

3. chrome://appcache-internals : يعرض قائمة تطبيقات الويب التي خزّنت ذاكرة التخزين المؤقت في كروم، على جهاز الكمبيوتر الخاص بي قام واتساب وعدد قليل من التطبيقات الأخرى بتخزين ذاكرة تخزين مؤقت تبلغ 7 ميجابايت، وبالمثل يمكنك أيضًا معرفة تطبيقات الويب ذات الصلة التي تشغل مساحة.

4. chrome://apps : يسرد جميع تطبيقات الويب المُثبتة مُسبقًا بما في ذلك YouTube و Google Docs وغيرها، إن قمت بتثبيت تطبيق جديد فسيظهر هنا.

5. chrome://blob-internals : يعرض قائمة بالنقاط المُخزنة على كروم، عبارة عن بيانات كبيرة جدًا تُستخدم لتخزين الصور ومقاطع الفيديو.

6. chrome://bluetooth-internals : يعرض ما إن كان الكمبيوتر لديه وظيفة Bluetooth والمعلومات الأخرى ذات الصلة، كما يعرض قائمة بأجهزة بلوتوث المُتصلة بالكمبيوتر.

7. chrome://bookmarks : يفتح جميع الإشارات المرجعية المحفوظة على كروم، بينما يمكنك الوصول إلى الإشارات المرجعية بالطريقة التقليدية من خلال النقر على قائمة ثلاثية النقاط فإن هذا الرابط يسمح لك بفتح الإشارات المرجعية مُباشرةً من شريط العناوين.

8. chrome://chrome : يتم فتح صفحة إعدادات كروم حيث يمكنك تخصيص جميع إعدادات المُستخدم، من هناك يمكنك الانتقال إلى الإعدادات المُتقدمة بنقرة واحدة.

9. chrome://chrome-urls : يعرض جميع عناوين URL الداخلية للمُتصفح تمامًا مثل chrome: // about، يمكنك استخدام أيٍ من هذين لكن chrome: // about مُناسب جدًا.

10. chrome://components : يعرض جميع مكونات كروم المطلوبة للعمل بشكل صحيح، على سبيل المثال توفر Widevine ودعم Adobe Flash Player واسترداد Chrome وما إلى ذلك.

11. chrome://conflicts : يلتقط التعارضات بين كروم والكمبيوتر الشخصي ويحافظ على سجل لمزيد من التحليل، لنفترض أن هناك فرقًا زمنيًا بين النظام و كروم أو يوجد تباين في طلب بروتوكول TCP / IP وما إلى ذلك.

12. chrome://crashes : يحتفظ بسجل للأعطال التي حدثت مؤخرًا حيث يتم إرسال تقارير الأعطال تلقائيًا إلى جوجل حتى يتمكنوا من تصحيح المُشكلات.

13. chrome://credits : يسرد جميع المُنظمات والمُطورين الذين عملوا على Google Chrome مع رابط الترخيص والصفحة الرئيسية، يمكنك الاطلاع على قائمة طويلة من المُساهمين الذين جعلوا مشروع Chromium مُمكنًا.

14. chrome://device-log : إنه يسجل جميع الأحداث التي وقعت مع الكمبيوتر مثل الطاقة، USB Bluetooth، الشبكة إلخ، إن كانت هناك أي مشاكل مع الكمبيوتر فيمكنك العثور على جميع الأحداث هنا وإصلاحها.

15. chrome://devices : يعرض الأجهزة المُتوافقة المُتصلة بالكمبيوتر، بالنسبة لي تُظهر طابعة لاسلكية مُتصلة بشبكة WiFi الخاصة بي، يمكنك التحقق من الأجهزة وتكوينها وفقاً لذلك.

16. chrome://discards : يعرض بعض المعلومات الفريدة حول كافة علامات التبويب المفتوحة وما إن كان قد تم تجاهلها من الذاكرة، يمكنك الاطلاع على الجدول للعثور على مزيد من المعلومات حول المواقع المفتوحة ومدى تحسينها.

17. chrome://download-internals : يتيح للمُطورين تنزيل المُكونات المَطلوبة من الويب، هذه الميزة مُفيدة للغاية للمُطورين حيث يمكنهم اختبار تطبيقاتهم ومواقعهم الإلكترونية على منصات مُختلفة.

18. chrome://downloads : يفتح مدير تنزيل كروم، بالطبع يمكنك الوصول إليه من القائمة ثلاثية النقاط لكن عنوان URL يتيح لك إنشاء إشارة مرجعية للتنزيلات بحيث يصبح من السهل الوصول إلى الملفات بنقرة واحدة، أو يمكنك ببساطة استخدام اختصار لوحة المفاتيح Ctrl + J.

19. chrome://extensions : يعرض جميع ملحقات كروم المُثبتة على المتصفح، يمكنك الاطلاع على القائمة وتكوين الامتدادات كما تريد، إن كنت مُطورًا يمكنك تمكين وضع المطور من الزاوية العلوية.

20. chrome://flags : يسرد جميع المزايا التجريبية للمتصفح والتي لا يتم تمكينها افتراضيًا، هناك الكثير من المزايا المُثيرة للاهتمام.

21. chrome://gcm-internals : يوفر معلومات حول خدمة المُراسلة في السحاب من جوجل والتي يستخدمها مُطورو الطرف الثالث لإرسال إشعارات الدفع، كما مكنك العثور على جميع مواقع الويب والتطبيقات التي لديها إذن لإرسال إشعار الدفع.

22. chrome://gpu : يعرض معلومات حول مواقع الويب المُختلفة إن استفادوا من ميزة تسريع الأجهزة، كما يوفر معلومات حول برنامج تشغيل رسومات الكمبيوتر الشخصي ودعم واجهات برمجة التطبيقات الرسومية مثل Vulkan و Skia و WebGL ، إلخ.

23. chrome://help : يفتح صفحة "حول كروم" حيث يمكنك التحقق من التحديثات، بالإضافة إلى إمكانية الإبلاغ عن المشاكل والاطلاع على دليل المُساعدة أيضًا. 

24. chrome://histograms : يعرض الرسم البياني لمُختلف مُعالجات الخدمة فيما يتعلق بالوقت الذي استغرقته لتقديم البيانات، تسهل الرسوم البيانية للمُطورين العثور على خطوط الصدع وتحسين الكود الخاص بهم وفقًا لذلك.

25. chrome://history : يعرض مَحفوظات الاستعراض من جميع الأجهزة التي تستخدم كروم فيها، يمكنك محو سجل التصفح بنقرة واحدة، يمكنك أيضًا الوصول إلى هذه الصفحة باستخدام اختصار لوحة المفاتيح Ctrl + H.

26. chrome://indexeddb-internals : يسرد جميع المواقع التي أنشأت قاعدة بيانات محلية لتخزين مُختلف المعلومات والنقط، قواعد البيانات هذه هي في الواقع بيانات تطبيق وهي مُشفرة بحيث لا يمكن لأي برامج ضارة الوصول إليها. 

27. chrome://inspect : يفتح العديد من الأدوات التي تساعد المُطور في تقييم أداء كروم، هناك أقسام مُختلفة مثل الأجهزة والإضافات والصفحات والتطبيقات وغيرها مع وجود خيار لفحص كل منها.

28. chrome://interstitials : يسرد جميع صفحات استجابة أمان كروم، يتم عرض هذه الصفحات عندما يحاول المُستخدمون الوصول إلى موقع ضار عن غير قصد.

29. chrome://interventions-internals : يعرض عددًا قليلاً من الأعلام الداخلية وجودة الشبكة وسجلات التدخل وحالة قائمة الحظر، هنا يمكن للمُطورين التحقق من التدخل من البرامج النصية والخوادم الخارجية.

30. chrome://invalidations : يوفر مَعلومات تصحيح الأخطاء حول مُعالجات الخدمة المُختلفة بحيث يمكن للمُطورين إصلاح المُشكلات، تعد مُعالجات الخدمة هي المُكونات الأساسية لمتصفح كروم، وبالتالي فإن معلومات تصحيح الأخطاء تُساعد بشكل كبير في إيقاف الأخطاء.

31. chrome://local-state : إنها صفحة تصحيح تسرد جميع المعلومات المحلية المُرتبطة بـ Google Chrome، يتم تحليل معلومات تصحيح الأخطاء بلغة برمجة بحيث يمكن للمُطورين الانتقال بسهولة من خلال التعليمات البرمجية.

32. chrome://media-engagement : هذا الرابط يُظهر جميع المواقع التي لعبت وسائل الإعلام في الخلفية، يمكنك أيضًا العثور على جدول يحتوي على مواقع الويب ووقت التشغيل والتشغيل الأخير ومعلومات الحجم ومدة الجلسة وما إلى ذلك.

33. chrome://media-internals : يثظهر كل أجهزة الوسائط مثل مُكبر الصوت وكاميرا الويب وما إلى ذلك المُتاحة على جهاز الكمبيوتر، يمكنك أيضًا العثور على سجل يحفظ جميع طلبات الوسائط من مُختلف التطبيقات والمواقع الإلكترونية.

34. chrome://nacl : يعرض معلومات حول نظام التشغيل وإصدار كروم ودعم Client Native Client، يتيح Portable NaCl للمُطورين اختبار تطبيقاتهم وموقعهم الإلكتروني على ARM و x86 وغيرها من المنصات.

35. chrome://net-export : يتيح للمُطورين تصدير سجل نشاط شبكة كروم، يمكن استخدامه للعثور على كافة الاتصالات الصادرة غير المشروعة التي تم إنشاؤها مع الكمبيوتر.

36. chrome://net-internals : يتيح لك الوصول إلى إعدادات الشبكة المُختلفة مثل DNS و Proxy و Sockets و سياسة أمان المجال، مُعظم ميزات الشبكة هذه غير مُتوفرة في صفحة الإعدادات الرئيسية في كروم لذلك يمكنك تهيئتها هنا.

37. chrome://network-error : يعرض صفحة استجابة كروم عندما يتم العثور على عنوان URL غير صالح.

38. chrome://network-errors : مُستودع لجميع صفحات الاستجابة عند حدوث أخطاء في الشبكة أثناء تصفح الويب، إن نقرت على خطأ مُعين فإنه يقودك إلى صفحة الاستجابة.

39. chrome://newtab : يفتح علامة تبويب جديدة، كما يمكن استخدام اختصار: CTRL + T.

40. chrome://ntp-tiles-internals : يُظهر جميع المواقع العليا التي يتم عرضها على الصفحة الرئيسية بعنوان URL، يمكنك إضافة أو إزالة المواقع العليا مع عنوانك المُخصص كذلك. 

41. chrome://omnibox : يتيح للمُطورين تصحيح وظائف Omnibox باستخدام أدوات مُتنوعة.

42. chrome://password-manager-internals : يلتقط ويعرض سجلات مدير كلمات المرور، حيث أصبحت Password Manager ميزة قياسية في كروم، لذا فإن وجود سجل للأحداث يمكن أن يساعد المُطورين في إصلاح الأخطاء.

43. chrome://policy : يعرض جميع سياسات المُستخدم والأمان التي تعمل على المُتصفح، يشغل جهاز الكمبيوتر الخاص بي مجموعتين من السياسات: Chrome و Google Account Policy.

44. chrome://predictors : يُظهر جميع سلاسل المفاتيح المُحتملة التي يمكن استخدامها للتنبؤ بالمواقع الإلكترونية، الجزء الأكثر إثارة للاهتمام هو أن كروم يحتفظ بسجل الزيارات والمُخططات المفقودة في جدول ويمكنك رؤيته هنا مع جميع سلاسل مواقع الويب.

45. chrome://print : يفتح إعداد الطباعة الافتراضي في كروم حيث يمكنك تخصيص تخطيط الصفحة والخيارات الأخرى ذات الصلة، من هنا يمكنك حفظ صفحة الويب بتنسيق قابل للطباعة مُباشرةً على Google Drive.

46. chrome://process-internals : يسرد جميع مواقع الويب والإضافات التي تعمل في كروم مع معلومات الإطار الخاصة بها، يُشبه إلى حد كبير علامة تبويب عملية إدارة المهام، ومع ذلك لا يمكنك قتل عملية في كروم بالقوة.

47. chrome://quota-internals : يعرض التخزين المُتاح في النظام ويسرد جميع مواقع الويب التي قامت بتخزين البيانات المحلية على جهاز الكمبيوتر، علاوة على ذلك يمكنك تفريغ مُلخص استخدام البيانات بلغة XML.

48. chrome://safe-browsing : يحتفظ بسجل ويقوم بتحديث قاعدة البيانات الخاصة به حول كل أنواع البرامج الضارة والمواقع المشبوهة. إنه مشابه جدًا لتحديث تعريف مكافحة الفيروسات الذي نقوم به على سطح المكتب لدينا.

49. chrome://serviceworker-internals : يُظهر جميع مواقع الويب التي خزنت جافا سكريبت على كروم، على الرغم من أن javascript ضروري للويب فإن البرامج النصية الضارة في بعض الأحيان تشق طريقها إلى الكمبيوتر من خلاله، تنقل في القائمة وألغي تسجيل تلك التي تبدو غريبة بالنسبة لك.

50. chrome://settings : يفتح صفحة الإعدادات الرئيسية في كروم، باستخدام عنوان URL هذا يمكنك إنشاء إشارة مرجعية تتيح لك الوصول بسهولة إلى الإعدادات بنقرة واحدة فقط.

51. chrome://signin-internals : يعرض معلومات تسجيل الدخول لجميع الحسابات المُسجلة في كروم، هنا يمكنك رؤية جميع نقاط البيانات الأساسية مثل معرف الرمز المُميز وعلامة التفويض والطابع الزمني ومعلومات ملف تعريف الارتباط، جميع هذه المعلمات مَطلوبة لتسجيل الدخول السلس.

52. chrome://site-engagement : يُظهر جميع مواقع الويب التي اشتركت فيها، مثير للاهتمام للغاية إن كنت ترغب في معرفة أي موقع ويب تتعامل معه في الغالب.

53. chrome://suggestions : يوفر لك اقتراحات حول كروم، بالنسبة لي لم أحصل على أي اقتراح.

54. chrome://supervised-user-internals : يوفر معلومات حول المُستخدم سواء كان بالغًا وإن كان الإشراف مطلوبًا وما إلى ذلك.

55. chrome://sync-internals : يوفر العديد من الخيارات لتخصيص فترات المُزامنة لمُختلف مُعالجات الخدمة حيث يمكنك العثور على جميع مُعالجات الخدمة.

56. chrome://system : يعرض معلومات حول النظام وإصدار نظام التشغيل وتخطيط لوحة المفاتيح والإضافات المُثبتة.

57. chrome://terms : يعرض شروط وأحكام جوجل كروم، يمكنك الاطلاع على شروط الخدمات لفهم البيانات التي تقوم بتسليمها إلى Google تمامًا.

58. chrome://tracing : يتيح للمُطورين اختبار صفحات الويب والتطبيقات الخاصة بهم باستخدام أدوات داخلية مُتنوعة، هناك العديد من خيارات الاختبار مثل زمن الاستجابة وعرض واجهة المُستخدم ووقت تحميل جافا سكريبت إلخ.

59. chrome://translate-internals : يُقدم معلومات حول اللغة الافتراضية للمُستخدم وتفضيل الترجمة واللغات المَدعومة، هناك أيضًا عارض الأحداث حيث يمكن للمُطورين تحليل السجلات الداخلية أثناء جلسة الترجمة.

60. chrome://usb-internals : يعرض أجهزة USB المُتصلة بالكمبيوتر، يمكنك حتى إضافة جهاز USB مع الرقم التسلسلي والتحقق من حسابك.

61. chrome://user-actions : يحتفظ بسجل لكل إجراء من إجراءات المُستخدم مثل تبديل علامات التبويب وفتح الإشارات المرجعية وإغلاق علامات التبويب وما إلى ذلك باستخدام طابع زمني، يساعد المُطورين على اختبار أداء كروم. 

62. chrome://version : يوفر مَعلومات مُفصلة حول إصدار كروم بما في ذلك رقم البنية، وكيل المستخدم، دعم الفلاش، محرك العرض إلخ.

63. chrome://webrtc-internals : يتيح للمُطورين إنشاء تفريغ دفق الصوت أو بيانات الحدث لتحليل المُشكلات المُتعلقة بالصوت، يمكن أن يساعد المُطورين الذين يحاولون إنشاء تطبيقات ومواقع ويب استنادًا إلى تقنية الاتصال في الوقت الفعلي (RTC).

64. chrome://webrtc-logs : يعرض سجلات الأحداث التي تم التقاطها أثناء الاتصال في الوقت الفعلي بحيث يمكن للمُطورين تصحيح مُشكلات WebRTC. 

65. chrome://gpuclean : يمسح تكوين GPU القديم ويبدأ من جديد.

66. chrome://quit : يُغلق جميع علامات التبويب ويخرج من المُتصفح دون أي تحذير.

67. chrome://restart : يقوم بإعادة تشغيل Chrome على الفور.

كانت هذه سلسة لعناوين كروم وصفحاته المخفية التي تُخبأ في طياتها الكثير من المزايا الرائعة للمُستخدمين العاديين والمُطورين على حد السواء ليتمكن المُستخدم من الحصول على تجربة استخدام فريدة مصحوبة بالكثير من المُتعة والتخصيص والخبرة في التعامل مع هذا المُتصفح، كما يجدر الإشارة إلى أن أغلب هذه الروابط قد تم تجربتها على مُتصفح أوبرا وتبين بأنها تعمل بشكل طبيعي، إذاً يمكن لهذه الروابط أن تعمل مع جميع مُشتقات كروميوم ولكن بتفاوتات بسيطة.



إليك كافة صفحات كروم المخفية (+65) لتخصيص ومزايا أكثر إحترافية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة