5 طُرق يُمكنك تَجربتها للعثور على ألعاب جديدة تَستحق تجربتُك

الألعاب هوس الملايين من مُستخدمي الأجهزة الذكية والشبكة العنكبوتية يتتابع جديدها وينتشر بكثافة في أواسط الشباب خصيصاً، إذ أن هناك عدد لا يحصى من الألعاب المُتاحة على الأجهزة الذكية لذلك ومع وجود الكثير من الخيارات المُنتشرة أمام الاعبين، يصعب فرز القمح من القشر - أي من الصعب العثور على ألعاب جديرة وتستحق تجربتك - في هذه المقالة نستكشف عددًا من الطرق للعثور على ألعاب جديدة تستحق الخوض بها.

130f597d50.jpg
1. تحقق من توصيات متاجر التطبيقات والتوصيات الشخصية لـ GameTree

للوهلة الأولى يُمكن أن تبدو الفهارس المُوسعة للألعاب المُتوفرة في متاجر التطبيقات هائلة، ومع ذلك بدأت كل من جوجل وآبل في تنسيق قوائم ألعاب الجوال لمُساعدتك في العثور على أفضل الألعاب، تحتوي متاجر التطبيقات الآن على توصيات مُخصصة يمكنك من خلالها استعراض قائمة الألعاب الجديدة المُترجمة لك، حيث تستند هذه الاقتراحات إلى أنماط سلوكية مثل الألعاب التي قد لعبتها في الماضي.

بالإضافة إلى ذلك ستجد المجموعات التي اختارها المُنسقون البشريون يدويًا، على الرغم من أنه لن يتم تخصيص هذه الأشياء لك إلا أنها ستعرض الأحجار الكريمة المخفية والعناوين الرئيسية التي يجب عليك تجربتها، في متجر جوجل بلاي على سبيل المثال الذي يحمل علامة بعنوان "من أجلك - For You" وتتألف من ألعاب قد تستمتع بها، يوجد أيضًا قسم بعنوان "اختيار المُحررين" يقدم قوائم مثل "5 من أفضل ألعاب حرب النجوم".

إقرأ أيضاً: إليك هذه المواقع لتَحميل ألعاب الكمبيوتر المدفوعة بشكل مجاني وقانوني

2. تجربة ألعاب الأندرويد بدون تثبيت

9c2e2766af.jpg
قامت جوجل ببناء تطبيق أندرويد مُنفصل لاحتياجات الألعاب الخاصة بك يسمى ألعاب جوجل بلاي - Google Play Games، إنه بمثابة لوحة القيادة المركزية حيث يمكنك تتبع الإنجازات عبر جميع الألعاب والحفاظ على علامات التبويب على تصنيفات ليدربورد الخاصة بك، ليشتمل التطبيق أيضاً على شريحة Arcade تتيح لك اكتشاف ألعاب جديدة بسهولة، تأخذ خوارزمياتها في الاعتبار تفضيلاتك وما كان يلعبه أصدقاؤك إن أضفتهم في ألعاب Play.

بالإضافة إلى ذلك بفضل تقنية Play Instant من جوجل، يمكنك تجربة الألعاب دون تثبيتها، يتيح لك التطبيق بشكل أساسي لعب جزء من الألعاب المُتوافقة حتى لا ينتهي الأمر بإهدار بياناتك لاحقًا، ليتميز هذا التطبيق من جوجل بميزتين مُفيدتين أخريين مِما يجعل تثبيتهما يستحق حتى إن كنت لا ترغب في استخدامه للعثور على ألعاب جوال جديدة تستحق اللعب.

3. مُشاهدة أبرز عروض الألعاب على اليوتيوب

إن كنت تعتقد أن البحث عن ألعاب جديدة يدويًا غير مريح إلى حد ما، فقم بإلقاء نظرة على قنوات يوتيوب التي تُركز على ألعاب الجوال، بغض النظر عن المحتوى المُعتاد مثل المُراجعات فإن مُعظمها ينشر بشكل دوري قائمة بالألعاب الجديدة التي يمكنك تنزيلها، بالإضافة إلى ذلك يمكنك مُشاهدة الألعاب أثناء عملها قبل تحديد أيها سيتم تثبيته على هاتفك.

على سبيل المثال، تقوم قناة باسم Gameranx (إحدى أفضل قنوات يوتيوب لمُراجعات ألعاب الفيديو الصادقة) بتحميل مجموعة جديدة من ألعاب iOS و Android المجانية التي يمكنك تجربتها في نهاية كل شهر، تقوم قناة أخرى تدعى Whatoplay بنشر مقاطع مُماثلة بالإضافة إلى مجموعات خاصة لأنواع مُحددة مثل الرماة من أول شخص.

4. ابحث عن ألعاب iOS جديدة على TouchArcade و Metacritic

ffd5de8335.jpg
TouchArcade و Metacritic | عبارة عن منصة لاكتشاف ألعاب iOS الحصرية، حيث يمكنك تصفح المئات من أحدث الألعاب دون الحاجة إلى البحث في متجر التطبيقات، يقوم الموقع بفهرسة كل من ألعاب iPhone و iPad عبر عدد من الأنواع، على لوحة التحكم يتم تقديم مجموعة من أهم الألعاب بأسعارها وتقييماتها، سيؤدي النقر فوق واحدة إلى نقلك إلى صفحة مُفصلة مع وصفها وبعض لقطات الشاشة وخيار زيارة قائمة متجر التطبيقات، لتصفية القوائم الأخرى وتصفحها يمكنك الانتقال إلى علامة التبويب "الألعاب الساخنة - Hot Games".

ما هو أكثر من ذلك، يستضيف موقع TouchArcade الكثير من محتوى ألعاب الجوال الأخرى مثل الأخبار والتعليقات والبودكاست والمُنتديات للتفاعل مع بقية المجتمع، لسوء الحظ لا تُقدم هذه المنصة قسم لأجهزة الأندرويد لحد كتابة هذه المقالة، لكن مثل هذه المنصات العملاقة لابد لها مع الوقت من إنشاء العديد من الأقسام الجديدة والمُثيرة للاهتمام.

قد يهمك: المَجموعة 2 لِمواقع تَحميل الألعاب المدفوعة عَبر العروض والمُسابقات

5. العديد من الإشارات المرجعية لموقع reddit الشهير

لكل من Android و iOS كلاهما فرعان خاصان بهما وهما كنز من التوصيات والصفقات على جميع أنواع التطبيقات، لديهم مُتابعة نشطة مع الآلاف من المُشتركين الذين ينشرون بانتظام، تمتد الموضوعات من المجموعات العامة إلى النصائح والحيل التي يمكنك اعتمادها للحصول على تجربة أفضل.

هذا ليس كل شئ، حيث يقوم المُشرفون بتشغيل المَواضيع الأسبوعية أو الشهرية لتسليط الضوء على الألعاب الجديدة، تقوم AndroidGaming، على سبيل المثال، بمُناقشة "ما الذي كنت تلعبه - What have you been playing" كل أسبوع للحديث عما كان الأعضاء يلعبون على هواتفهم.



5 طُرق يُمكنك تَجربتها للعثور على ألعاب جديدة تَستحق تجربتُك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة