أخبار عاجلة

كيفية تحميل تطبيقات اندرويد التي لم تعد متاحة على Google Play

من حين لآخر، تقوم جوجل بحذف تطبيق أو مجموعة من التطبيقات من متجر Google Play. توجد أسباب كثيرة تدفع الشركة لاتخاذ هذا الإجراء مثل إكتشاف ثغرة أمنية في التطبيق تسمح للمطور بالتجسس على المُستخدمين، أو استغلال أجهزتهم للربح، أو لأن وظيفة التطبيق تخالف سياسة النشر الخاصة بالمتجر. أحيانًا، يقوم المطور بحذف التطبيق من نفسه بسبب نقص موارد الدعم حيث يصبح من الصعب على التطبيق مواصلة العمل بنفس الأداء. الخبر السار هو أنه إذا كان التطبيق الذي تبحث عنه غير متاح لأي من هذه الأسباب، فلا يزال بإمكانك تحميله من خارج المتجر واستخدامه بدون أي مشاكل. إليك هنا الطرق التي ستساعدك.

f1f1c2173e.jpg

ملحوظة: سنستخدم في هذا الموضوع التطبيق الشهير لإدارة الملفات "ES File Explorer" كمثال، فقد تم حذفه في شهر أبريل على إثر حظر شركة تطوير التطبيقات الصينية DO Global من متجر جوجل بلاي.


الطريقة الأولى: العثور على الموقع الرسمي لمطور التطبيق


f6e0ab8f3f.jpg

يقوم مطوري التطبيقات عادًة بإنشاء موقع ويب لإستعراض التطبيق الخاص بهم بصورة أفضل بعيدًا عن متجر جوجل بلاي، أو لجمع كل التطبيقات التي قاموا بتطويرها في مكان واحد، أو ربما يكون هذا التطبيق في الأصل تابع لموقع مشهور على الإنترنت. على أي حال، هناك إحتمال كبير أن يتضمن هذا الموقع رابط مباشر لتحميل ملف الـ APK للتطبيق بجانب رابط تحميله من متجر جوجل بلاي. وبالتالي تستطيع تحميل هذا الملف على هاتفك الأندرويد ثم تثبيته يدويًا.

إذن، أول خُطوة هي العثور على الموقع الرسمي لمطور التطبيق، أسهل طريقة هي البحث في جوجل؛ كل ما عليك هو كتابة اسم التطبيق متبوعًا بكلمة "Website" أو "Developer Website". على الأرجح، أول نتيجة بحث ستكون متعلقة بالموقع الرسمي، لكن هذا ليس بالضرورة. لذا تصفح كل النتائج حتى يمكنك إيجاد الموقع الرسمي والذي سيكون مميز بعنوان URL يحمل اسم المطور. بعد ذلك ابحث داخل الموقع عن رابط التحميل المباشر للتطبيق ومن ثم تثبيته على هاتفك.


الطريقة الثانية: تحميل التطبيق خارج متجر Google Play


73411fac16.jpg
في حالة إن لم يكن هناك موقع رسمي خاص بالمطور، أو يوجد لكنه لا يحتوي على رابط تحميل مباشر للتطبيق، فإن APK Mirror هو المكان الذي يجب أن تذهب إليه. يتيح لك هذا الموقع تحميل الكثير من التطبيقات المجانية خارج متجر Google Play على هيئة ملف APK. إنه مصدر جدير بالثقة ولا يحتوي على أي تطبيقات مقرصنة أو غير شرعية، كما يتيح لك تحميل الإصدارات القديمة من أي تطبيق. لذا، عندما تجد أن التطبيق الذي تبحث عنه لم يعد متوفر على جوجل بلاي ولا يوجد موقع رسمي للمطور، قم بزيارة هذا الموقع وابحث باسم التطبيق. فى حالة العثور عليه، سيكون بوسعك تحميل ملف الـ APK لأحدث اصدار متوفر منه، لذا فأعمل على تحميل الملف وتثبيته يدويًا.

الطريقة الثالثة: البحث عن بديل لمتجر Google Play


7ad19145c7.jpg
لم تعثر على التطبيق في موقع APK Mirror ؟ إذن، لم يتبقى سوى طريق واحد وهو البحث عن بديل لمتجر جوجل بلاي حيث يحتوي على التطبيقات المحذوفة. هذا حقيقي، فإن متجر Google Play هو المتجر الرسمي لكن هناك بدائل تحتوي على نفس قاعدة البيانات الخاصة به ويمكن تحميل التطبيق من خلالها لكن بطبيعة الحال ليس بنفس مستوى الأمان الخاص بجوجل بلاي، لذا نقترح عليك تجربة الطريقة الأولى والثانية اولًا قبل إتباع هذه الطريقة. عمومًا، أفضل بديل لجوجل بلاي يمكن الوثوق به حاليًا بعد APK Mirror هو موقع APKPure فهو يتحقق من كل تطبيق يتم إضافته، كذلك لا يحتوي على إعلانات ويدعم تحميل إصدارات قديمة من التطبيق، علاوة على ذلك، يوفر روابط مباشرة لتحميل ملف الـ APK لأي تطبيق.


كيفية تحميل تطبيقات اندرويد التي لم تعد متاحة على Google Play

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة