أخبار عاجلة

إليك المزايا الجديدة التي سيوفرها كروم في إصداره القادم 76

على مدار العقد الماضي كانت جوجل من المؤيدين الرئيسيين لـ HTML5 وشجعت المواقع على التحول من Flash للحصول على تجربة تصفح أسرع وأكثر أمانًا وأكثر كفاءة، في أواخر عام 2016 وأوائل عام 2017 قام كروم بحظر عناصر Flash الخلفية وتعطيلها إلى HTML5 مع اضطرار المُستخدمين إلى تمكين مكون Adobe الإضافي يدويًا على أساس كل موقع على حدة، في يوليو من ذلك العام أعلنت شركة أدوبي أنها ستتوقف عن دعم Flash وتبعتها جوجل بإعلانها أنها ستزيل المُكون الإضافي من متصفحها بحلول أواخر عام 2020، فما الخواص المُنتظرة في الإصدار القادم يا ترى؟ فلنتعرف عليها الآن.

إقرأ أيضاً: إليك كُل صفحات كروم المخفية (+65) لتخصيص مزاياه بإحترافية

1a292f45f0.jpg

أبرز مزايا الإصدار 76 القادم من جوجل كروم

يعمل إصدار كروم 76 التجريبي افتراضيًا على حظر Flash في المتصفح، ومع ذلك لا يزال لدى المُستخدمين خيار العودة من خلال إعادة تفعيله عبر الرابط التالي [chrome: // settings / content / flash]، كما تعتمد العديد من المنشورات اليوم على الاشتراكات ليمنعك من عرض المقالات في وضع التصفح الحفي كوسيلة للتغلب على حدود المقالات المجانية.

وفقًا لجوجل يُعالج Chrome 76 إحدى الطرق التي يمكن لمواقع الويب من خلالها اكتشاف ما إذا كنت تستخدم وضع التصفح المتخفي للتجول في نظام paywall، يعمل الإصدار على إصلاح كيفية تنفيذ كروم لواجهة برمجة تطبيقات FileSystem بحيث لا تتمكن البرامج النصية الكشف عن الوضع الخاص من الاستفادة من هذا المؤشر.

c89581e9ec.jpg

كما تضيف النسخة التجريبية من Chrome 76 اختصار تثبيت - Install على مستوى النظام لتطبيقات الويب التقدمية في المربع مُتعدد الاستخدامات، عندما تنتقل إلى موقع مدعوم على سطح المكتب سيظهر رمز زائد + بجوار النجمة لوضع إشارة مرجعية، عند التحميل الأولي هناك رسم صغير تثبيت للفت انتباهك، بنقرة واحدة تفتح لوحة تثبيت التطبيق يتم سرد تفاصيل PWA والرموز مع زر أزرق للتأكيد، مع بحث مُتكرر للتحديثات بشكل يومي بدلاً من ثلاثة أيام في الإصدارات السابقة.

يتميز كروم لنظام التشغيل ماك وويندوز بالفعل بمظهر أغمق يُدير شريط العناوين وعلامات التبويب وعناصر واجهة المستخدم الأخرى باللون الرمادي عند تمكين السمة الداكنة على مستوى نظام التشغيل، سيسمح الإصدار 76 لمواقع الويب بتمكين الأوضاع المظلمة تلقائيًا واحترام تفضيلات المستخدم من خلال استعلام وسائط نظام الألوان المفضل.

a3b85dbf57.jpg

Frosted glass هو مظهر شائع للتطبيقات - خاصة على iOS - مما يجعل عناصر واجهة المُستخدم شفافة جزئيًا، ينتج عن هذا خلفية غير واضحة بعض الشيء لكن لا تزال مرئية من وراء الكواليس، هذا ممكن أيضًا على الويب باستخدام خاصية تصفية الخلفية CSS التي يدعمها Chrome 76 الآن.

قد يهمك: سَجل شاشة جِهازك إنطلاقاً مِن إضافات جوجل كروم هذه

تتمثل إحدى طرق مكافحة النوافذ المنبثقة وإساءة استخدام الويب الأخرى في التأكد من تفاعل المستخدمين فعليًا مع الصفحة قبل ترك هذه العناصر تظهر، وعند استعراض صفحة ويب جديدة سيومض كروم الشاشة باللون الأبيض ليُلاحظ المُستخدم بأن الصفحة يتم تحميلها، ومع ذلك يمكن أن يكون هذا الأمر مشتتًا ولا يعقل عندما يتم تحميل المواقع بسرعة.



إليك المزايا الجديدة التي سيوفرها كروم في إصداره القادم 76

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة