أخبار عاجلة
تأجيل Blacksad: Under the Skin لفترة قصيرة -
Sigma أحدث الشخصيات القادمة للعبة Overwatch -

نصائح مهمة لتنظيف شاشة الهاتف او التابلت بشكل صحيح

أقولها صراحًة، لا أكره شيئًا بقدر الإمساك بهاتف شاشته ملطخة بالزيت والغبار والبصمات التي تتراكم بينما نفرك الأصابع عليها طوال اليوم، هذا يصيبني بالاشمئزاز. نظرًا لان الشاشة هي الشيء الذي ننظر إليه بينما نستعمل الهاتف، فيجب أن تكون نظيفة ولامعة طوال الوقت. ودعني أخبرك أن تنظيف شاشة الهاتف أمر بسيط جدًا. لا تحتاج حتى إلى شراء تركيبة أدوات أو محلول مخصص لتنظيف الشاشات بأمان - بل يمُكنك الحصول على نتائج ممتازة بواسطة مواد في متناول اليد. ومع ذلك، فأنت بحاجة إلى فهم ما يجب تجنبه، حيث تتوافر العديد من أنواع الأقمشة وحلول التنظيف التي يمكن أن تلحق الضرر بالشاشة. لذا، سأوضح لكم في هذا المقال بعض النصائح المهمة لتنظيف شاشة الهاتف أو التابلت بشكل أمن في بضع ثوانٍ فقط.


a5f34be36e.jpg

قبل أن الشروع في توضيح الخطوات اللازمة لتنظيف شاشة الهاتف بشكل صحيح، دعونا نغطي اولًا بعض الأشياء التي يجب عليك تجنبها عندما ترغب في الحصول على مظهر لامع للشاشة. نذكر منها ألا تحاول استخدام المواد الكيميائية القوية مطلقًا مثل بخاخ تنظيف الزجاج أو أي شيء يحتوي على نشادر أو كحول. لكن إذا كان السائل ضروريًا للتخلص من الأتربة المُلتصقة، فاستخدم كمية صغيرة من الماء فقط على قطعة من القماش.

أيضًا لا تستخدم أبدًا المناشف الورقية أو المناديل الورقية، والتي يمكن أن تخدش الشاشة بسهولة وتتسبب في تكوين خدوش صغيرة تتراكم بمرور الوقت؛ مما يؤدي إلى إتلاف الشاشة. بدلًا من ذلك، استخدام قماش مايكروفايبر أو ما يعرف باسم "الألياف الدقيقة" نظرًا لانها مصممة خصيصًا لتنظيف الأسطح الحساسة. وإذا تطلب الأمر تدخل سائل، فلا تستخدم كمية كبيرة من الماء. فقط أجعل قطعة المايكروفايبر رطبة قليلاً.

من الجيد أيضًا إيقاف تشغيل الجهاز مسبقًا، وتجنب الضغط بشكل قاسى فوق سطح الشاشة أثناء التنظيف. هذا يمكن أن تلحق الضرر بجهازك. لكن لاحظ أن العملية مختلفة إذا كان لديك لاصقة حماية على الشاشة. حيث أن الطريقة الموضحة هنا هي لتنظيف الشاشات الزجاجية - إذا كانت شاشتك مغطاة بلاصقة حماية من البلاستيك، فستكون لديك مساحة أكبر لاستخدام أنواع أخرى من حلول التنظيف.

0ba3bdb44d.jpg

إذن، لتنظيف شاشات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، فإن كل ما تحتاجه حقًا هو قطعة قماش المايكروفايبر. وإذا كانت الشاشة تحتوي على غبار ملتصق، قد تحتاج أيضًا إلى كمية صغيرة من الماء العادي، الصابون ليس ضروريًا. وقد يبدو لك أن "قماش المايكروفايبر" هو شيء باهظ بعض الشيء ولا يتوفر في أي مكان، لكن ذلك ظن خاطئ، حيث يتواجد بشكل شائع في الأسواق وسعره رخيص. وإذا كان لديك زوج من النظارات، فحتمًا قد جاءوا بقطعة من قماش المايكروفايبر لتنظيف العدسات الزجاجية للنظارات. قد تأتي أيضًا قطعة متضمنة في الأغراض الأخرى مثل لاصقة حماية زجاجية من النوع الفاخر.

بشكل عام، يمكن لهذا النوع من القماش تحديدًا تنظيف الاسطح الزجاجية الحساسة بصورة آمنة دون خدشها. حيث تحتوي المايكروفايبر على ألياف صغيرة جدًا لا تخدش الشاشة، بحيث أنهم يجذبون الغبار والزيوت بدلاً من فركهم على الشاشة. إذن، بعض المسحات السريعة بقطعة قماش مايكروفايبر هي عمومًا كل ما تحتاج إليه.


f0b13b19c1.jpg
الآن بما أن لديك قطعة القماش المُناسبة لتنظيف الشاشة، فإن العملية بسيطة للغاية. يمكنك أن تبدأ بإيقاف تشغيل الهاتف. وهذه الخُطوة اختيارية، ولكن إذا كنت ستستخدم ماء، فهذه فكرة جيدة. على الأقل لرؤية الغبار والأتربة بسهولة أكبر. بعد ذلك، امسح بقطعة المايكروفايبر أفقياً أو رأسياً فوق الشاشة في اتجاه واحد بشكل مكرر. على سبيل المثال، ابدأ من الجانب الأيسر من الشاشة وامسح مستقيمًا إلى الجانب الأيمن.

بعد ذلك، انقل قطعة القماش قليلاً وأعد هذه العملية  حتى يتم تنظيف الشاشة بأكملها. لا تستخدم طريقة الفرك في دوائر صغيرة لان ذلك قد يؤدي إلى إتلاف الشاشة. وإذا لزم الأمر، استخدم كمية صغيرة من الماء لجعل قطعة القماش رطبة ثم استخدم الجزء المبلل لتنظيف الشاشة بنفس الطريقة، وقد يكون الفرك ضروريًا إذا رفضت الأتربة الملتصقة الزوال. 

لاحظ أن هذه هي الطريقة هي الأكثر تعقيدًا لتوضيح عملية التنظيف. في معظم الحالات، سيكون مجرد إيقاف الشاشة وإعطائه بعض المسحات بقطعة قماش مايكروفايبر كافية لإزالة أي غبار في بضع ثوانٍ فقط. يمُكنك شراء أدوات التنظيف باهظة الثمن مثل iKlenz التي تنصح بها شركة آبل، لكن قطعة صغيرة من المايكروفايبر وبعض الماء سيعملان أيضًا في معظم الحالات. وتذكر أن تغسل يديك بشكل دائم للحفاظ على نظافة شاشة هاتفك او التابلت.



نصائح مهمة لتنظيف شاشة الهاتف او التابلت بشكل صحيح

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة