أخبار عاجلة

اجعل هاتفك القديم يدعم تطبيقات الواقع المُعزز "AR"

خلال السنتين الماضيتين، كان هناك طفرة نوعية فيما يتعلق بتقنية الواقع المُعزز المعروفة اختصارًا باسم "AR" من على الهواتف المحمولة، وكما هو الحال مع كل تقنية، هناك تنافس شديد بين الشركات الكبرى في تقديم الأفضل للمستخدمين، وتحديدًا كلٍ من منصة ARCore من جوجل والمنصة الأخرى آركيد من آبل، وعندما يتعلق الأمر بالواقع المعزز على أندرويد، فقد يتسائل المستخدم كيف يمكنه الحصول على تلك الألعاب والتطبيقات الرائعة على هاتفه الغير مدعوم.

هنا لدى جوجل قائمة طويلة بالأجهزة المدعومة لمنصة الواقع المعزز ARCore، ويجب أن تُلاحظ أن هذه القائمة التي يمكنك الإطلاع عليها من هنا، تتضمن باقة من الأجهزة الحديثة، ويرجع السبب الرئيسي وراء عدم حصول الهواتف القديمة على الدعم إلى قدرة هذه الأجهزة الحديثة، وذلك كون أن الـ AR يتطلب مواصفات قوية يمكن أن تدفع أي هاتف إلى حدّه الأقصى، مما يعني أنها تتطلب الكثير من الموارد بهدف تشغيل التطبيقات والألعاب بسلاسة.

1e797c01f7.jpg


بنفس الوقت، هذا لا يعني أن هاتفك القديم لا يمكنك استخدام ARCore، وهذا موضوع مقالتنا حقًا، حيث فيها سنشرح كيفية الحصول على الدعم الكامل لتشغيل تطبيقات وألعاب الواقع المعزز AR في هاتفك القديم والذي أصلًا لا يدعم منصة التشغيل ARCore، ولكي لا نُطيل أكثر نبدأ بالمتطلبات ومن ثم ندخل غمار التفاصيل.

ملاحظة مهمة:

قد لا تكون تجربة الـ AR هي نفسها عند استخدام جهاز قديم غير مدعوم، لذلك ضع هذا في اعتبارك عند متابعتك الشرح.

كيفية تمكين منصة التشغيل ARCore على أي هاتف أندرويد غير مدعوم؟


في هذا الدليل، سنتطرق إلى استخدام وحدة Magisk مع أداة "ARCore / Playground Patcher"، التي بدورها ستسمح لنا باستخدام منصة التشغيل ARCore على الهاتف الغير مدعوم كما لو كنت تستخدمها على هاتف مدعوم، وهذا بالنهاية يعني، أنك ستتمكن من تحميل تطبيقات وألعاب الـ AR من متجر قوقل بلاي مباشرة، لذلك المتطلبات ما يلي:
الخطوة الأولى: تثبيت أداة ARCore / Playground Patcher

56a77aa389.jpg

  • لذلك افتح تطبيق Magisk، وانقر فوق زر القائمة، ثم انتقل إلى "التنزيلات"، وابدأ بالنقر على أيقونة البحث وكتابة "arcore" وذلك بهدف العثور على الوحدة المطلوبة لهذا الشرح.
  • بعد ذلك، تابع وانقر على سهم التنزيل، ثم اضغط على خيار "التثبيت"، من هناك قم بمنح أو السماح لـ Magisk بإمكانية الوصول إلى الوسائط الخاصة بك، ومباشرة ستبدأ عملية التنزيل.
  • بعدها مباشرة، سيتم إجراء عملية التثبيت في غمضة عين، وعند الانتهاء قم بالنقر فوق زر "إعادة التشغيل" في الأسفل بهدف التمكين.

الخطوة الثانية: تنزيل ARCore

3d5654445d.jpg

بمجرد إعادة تشغيل هاتفك، ستحتاج إلى تنزيل منصة ARCore نفسها من متجر جوجل بلاي، وذلك كي تتمكن من الوصول إلى التطبيقات والألعاب التي تدعم الواقع المعزز والتي كانت في الأساس غير مدعومة سابقًا.

الخطوة الثالثة: جرّب تطبيقات وألعاب الـ AR:

الآن بعد أن أصبح هاتفك جاهزًا لقبول جميع أنواع تطبيقات وألعاب الـ AR، يمكنك الوصول إلى متجر جوجل بلاي للعثور على هذه النوعية من التطبيقات والألعاب، ومن المهم أن تعرف بأن منصة الـ AR ككل لا تزال في مهدها، ولكن نتوقع المزيد من التطوير مع مرور الأيام، وهنا سنُبرز ثلاث من التطبيقات مثيرة للاهتمام في هذا المجال:

1. AR Ruler App:

c2a58c79a2.jpg

واحدة من أبسط الطرق لاستخدام الـ AR في حياتك اليومية، هي من خلال قياس الأشياء في العالم الحقيقي وبواسطة كاميرا هاتفك الذكي، وهذا لهو أمر في غاية الأهمية وخاصةً عندما لا تتوفّر لديك أدوات قياس مادية، عمومًا وبغض النظر عن السبب الذي يدفعك للقياس، مع هذا التطبيق ستتمكن من قياس أي شيء في عالمك الحقيقي وبدون أي أدوات إضافية.

2. Sketchfab:

442869c77b.jpg

يتضمن هذا التطبيق الملايين من النماذج ثلاثية الأبعاد، بحيث يمكنك وضع هذه النماذج في عالمك الحقيقي، ويهدف التطبيق أولًا وأخيرًا إلى خلق نوع من التسلية، ومع هذا العدد الضخم من النماذج سوف تتمكن من العثور على أي شيء تُريده، وحتى متابعة منشئي هذه النماذج لمواكبة جميع أعمالهم.

3. Just a Line:

b3749453d6.jpg

بصرف النظر عن أخذ القياسات وعرض نماذج ثلاثية الأبعاد، فإن رسم الأشياء في العالم الحقيقي يمثل متعة أخرى في عالم الـ AR، وهذا ما يُقدّمه هذا التطبيق والخاص بشركة جوجل، حيث معه يمكنك إنشاء بعض الأعمال الفنية البسيطة في العالم الواقعي وفي أي مكان تريد، وتسجيل مقطع فيديو قصير ثم مشاركته مع العالم.

ذات صلة: 7 من أفضل تطبيقات الواقع المعزز "AR" على أندرويد


في الختام:

كان ذلك شرح بسيط عن كيفية تمكين منصة تشغيل الواقع المعزز ARCore على أي هاتف لا يأتي بهذا الدعم، وتناولنا ثلاث تطبيقات نعتقد بأنها بداية ممتازة للتواصل مع AR على هاتفك الأندرويد، ولكن هناك الكثير مما يجب استكشافه أكثر في هذا المجال، لذلك إذا كنت تبحث عن هذا النوع من التطبيقات والألعاب، فمتجر جوجل بلاي مليء بها.



اجعل هاتفك القديم يدعم تطبيقات الواقع المُعزز "AR"

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة