أخبار عاجلة
فيسبوك تنشئ قسم أخبار منفصل وتوظف صحفيين -
مقاطعات كوبية تعاني من نقص كبير في المياه -

Polaris Office مقابل WPS Office: أيهما يستحق مكانًا على هاتفك

تتوفّر معظم تطبيقات مجموعة مايكروسوفت أوفيس "Microsoft Office" على أندرويد و iOS، لذا إذا كنت تبحث عن مجموعة مكتبية متكاملة مجانية لهاتفك تكون بديلة لتطبيقات مايكروسوفت أوفيس، فيمكنك الاختيار بين WPS Office أو Polaris Office، حيث كلا هذين التطبيقين مجانيان للاستخدام ويقدمان جميع الميزات التي تحتاجها تقريبًا، فضلًا عن بعض القدرات الفريدة والتي تُميّز أحدهمها عن الآخر.

ولكن إذا كنت تتساءل عن التطبيق الذي يجب عليك اختياره، فأنت في المكان الصحيح، حيث في مقالتنا الجديدة هذه سنُقارن سويًا كلا التطبيقين، وذلك لمساعدتك في تحديد أيهما يستحق مكانًا على هاتفك، حيث سنبدأ بالمميزات المشتركة بينهما وكذلك المميزات الفريدة وننهى مقالتنا بمُلخص بسيط، لذلك دعونا لا نُطيل أكثر ونبدأ مباشرة بمقارنتنا هذه.

c66d79e432.jpg

Polaris Office مقابل WPS Office: أيهما يستحق مكانًا على هاتفك


أولًا: السمات المشتركة

f18fafea24.jpg

دعونا أولاً نلقي نظرة على الميزات التي يُقدّمها كلا التطبيقين، حيث يُعدّ كلٍ من تطبيق WPS Office و Polaris Office أجنحة مكتبية متكاملة متعددة تساعدك على إنشاء المستندات والعروض التقديمية وجداول البيانات، وهي تشمل أيضًا معظم الأدوات التي قد تحتاجها أثناء العمل في المشروع، كما وكلاهما متوافق تماما مع حزمة مايكروسوفت أوفيس، لذلك يمكنك أن تطمئن إلى أنك لن تواجه أي مشكلات في التوافق أثناء مشاريعك مع زملائك والآخرين.

460a1e9d5d.jpg

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث مع كلا التطبيقين، يمكنك أيضًا الوصول إلى مجموعة متنوعة من القوالب المختلفة التي يمكنك استخدامها لبدء مشروعك، ومع ذلك فإن عدد القوالب المجانية في تطبيق WPS Office أكثر Polaris Office، ومن المميزات المشتركة الأخرى، دعمهما للقلم الذكي، وذلك إذا كنت تقتني جهاز لوحي أو هاتف نوت.

ثانيًا: السمات الفريدة

58db7e5ca7.jpg

على الرغم من أن معظم الميزات الأساسية متشابهة، فإن كل تطبيق يُقدّم بعض الميزات الفريدة والتي قد تسهل عليك الاختيار بين الاثنين، وفي بادئ الأمر مع تطبيق WPS Office ستحصل على وضع إضافي لتدوين الملاحظات أو المذكرات، وستحصل على ماسح ضوئي مدمج للمستندات وحتى عارض ومحرر PDF، علاوة على ذلك يشتمل التطبيق أيضًا على الدعم للنوافذ المتعددة، مما سيتيح لك معالجة مشاريع متعددة في نفس الوقت.

f818e54126.jpg

من الناحية الأخرى، يتضمن Polaris Office أداة تعاون سهلة تتيح لك مستنداتك مباشرة مع زملائك، وباستخدام ذلك، سيتمكن المستخدمون الآخرون من تحرير المستند وترك التعليقات وحتى مناقشة أي مراجعات قبل الانتهاء من المشروع.

ثالثًا: واجهة المستخدم

الآن، دعونا نلقي نظرة على واجهة المستخدم لكلا التطبيقين، وكما كنت تتوقع، فإن كلاهما يأتيان بواجهة مستخدم متشابهة إلى حد كبير، لكن البعض يُفضّل WPS Office على Polaris لعدة أسباب، أبرزها، بدلاً من زر القائمة التقليدي لمساعدتك في التبديل بين الأوضاع، يُبسّط عليك WPS Office الوصول إلى علامات التبويب في الأسفل، وهذا يجعل التنقل أسهل بكثير.

0bd682a9b3.jpg

وحتى عندما كنت تعمل على مشروع، فإن واجهة المستخدم الخاصة بـ WPS Office تشعر بأنها أكثر سهولة، على سبيل المثال، للوصول إلى الأدوات الموجودة في Polaris Office، ستحتاج إلى النقر فوق زر القائمة في شريط الأدوات السفلي، ثم تحتاج إلى تحديد خيار من القائمة المنسدلة ثم التمرير خلال الأدوات المتاحة.

8f9e861bca.jpg

أما في WPS Office، ستحصل على علامات تبويب للتبديل بسهولة بين القوائم، وحتى أن شريط الأدوات أكبر، مما يجعل من السهل عليك تحديد الأدوات التي تريد استخدامها، بالتالي يجعل ذلك تطبيق WPS Office أكثر سهولة من Polaris Office، وبخلاف ذلك، فإن معظم عناصر واجهة المستخدم في كلا التطبيقين متطابقة تقريبًا.

رابعًا: التوافق

بقدر ما يتعلق الأمر بقدرات الأنظمة الأساسية، فإن كلا التطبيقين متاحان أيضًا على نظام التشغيل ويندوز بالإضافة إلى أندرويد و iOS، ولكن إذا كنت تستخدم جهاز ماك، فستحتاج إلى التمسك بـ Polaris Office، حيث يتيح لك مزامنة مشاريعك بسهولة بين هاتفك وجهاز الماك، في المقابل، لا يتوفر WPS Office على ماك، حيث عليك نقل مستنداتك يدويًا إلى نظامك قبل أن تتمكن من الوصول إليها، ومع ذلك يتم تشغيل الجداول عندما يتعلق الأمر بنظام Linux، أما التطبيق الآخر Polaris فلا يدعم هذا.

d6f78f2875.jpg

بدوره أيضًا، يُقدّم كلا التطبيقين حلول التخزين السحابي لمساعدتك في الوصول إلى مشاريعك على أي جهاز طالما قمت بتسجيل الدخول باستخدام نفس الحساب، حيث مع Polaris Office، يمكنك الحصول على خيار الاتصال بخدمة التخزين السحابية المفضلة لديك مثل دروب بوكس وجوجل درايف وون درايف وغيره، أما WPS Office فهو يتضمّن الدعم لدروب بوكس فقط.

خامسًا: قيمة الاشتراك

على الرغم من أن كلا التطبيقين متاحان مجانًا، إلا أنهما يقدمان خطط اشتراك مدفوعة لإلغاء قفل بعض الميزات الإضافية، ونبدأ مع WPS Office التي تبلغ قيمة الاشتراك 29.99 دولارًا، حيث سيمكنك ذلك من الوصول إلى ميزات مثل تعديلات الصفحة واستخراج PDF والعلامات المائية المخصصة ودعم مستندات Open Office وشروح PDF وغير ذلك الكثير.

أما سعر قيمة الاشتراك في Polaris Office فيبدأ من 39.99 دولارًا في العام، ويتضمن ذلك ميزات إضافية مثل القدرة على مزامنة 15 جهازًا في أي وقت، والتحرير الشهري غير المحدود ، ودعم تحرير ملفات PDF وأكثر.

b4dac6e831.jpg

وغني عن القول إنه إذا اخترت شراء الإصدار المدفوع لأي تطبيق، فسيؤدي ذلك أيضًا إلى إزالة جميع الإعلانات من التطبيقات، ومع ذلك، إذا قررت الاستمرار في الإصدار المجاني المدعوم بالإعلانات، فعليك أن تعلم أن الإعلانات في تطبيق Polaris Office متكررة للغاية ومزعجة.

سادسًا وأخيرًا: التحميل

كما أشرنا سابقًا، توافق كلا التطبيقين مع أنظمة التشغيل الرئيسية أهمها أندرويد و iOS.

تحميل تطبيق Polaris Office على أندرويد من هنا.
تحميل تطبيق Polaris Office على iOS من هنا.
تحميل تطبيق WPS Office على أندرويد من هنا.
تحميل تطبيق WPS Office على iOS من هنا.

في الختام:

الآن بعد أن استعلمتَ إلى حد كبير بكلا التطبيقين، فكل شيء موجود بهما، ونحن متأكدين أنه سيكون من السهل عليك تحديد أي تطبيق يجب عليك اختياره، ونحن بدورنا ننصح باستخدام WPS Office ونوصي بتجربته ما لم تكن أحد مستخدمي ماك، أما عكس ذلك فيجب عليك الالتزام بـ Polaris Office حيث سيساعدك ذلك على مزامنة جميع ملفاتك بسهولة بين أجهزتك.



Polaris Office مقابل WPS Office: أيهما يستحق مكانًا على هاتفك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة