أخبار عاجلة

خطوة سريعة لمشاركة أي صفحة ويب على جوجل كروم مع هاتفك

أثناء تصفح الإنترنت على متصفح جوجل كروم من الكمبيوتر أو اللابتوب الخاص بك، قد تصادف مقالًا طويلًا ترغب في استكمال قراءته من خلال شاشة هاتفك، أو إرساله إلى الهاتف وقراءته لاحقًا. ربما تحتاج إلى أخذ فكرة عن كيف يبدو شكل موقع ما عند تصفحه من الهاتف، أو وجدت تطبيق عند تصفح المواقع وتريد إرساله إلى هاتفك. هُناك سيناريوهات مماثلة كثيرة حيث يستدعى فيها أن تشارك صفحة ويب على الجهاز مع جوّالك. لحسن الحظ، إذا كنت تستعمل Chrome فذلك أصبح ممكنًا بفضل الميزة الجديدة التي أضافتها جوجل مؤخرًا. لم تعد بحاجة الآن إلى تثبيت إضافات وتطبيقات خارجية، فقط قم بإتباع الخُطوات الواردة أدناه.


4e95fef930.jpg

ولكن قبل سرد الخُطوات، عليك أن تعرف في البداية أن هذه الميزة الجديدة لا تزال تحت الاختبار - على الرغم من أنها موجودة في النسخة المستقرة التي نستخدمها جميعًا، ولكنها غير متاحة عند كل المُستخدمين للمتصفح، على الأقل في الوقت الحالي. أيضًا ضع فى اعتبارك أن تفعيل الميزة يتطلب أن يكون متصفح جوجل كروم على كل من جهاز الكمبيوتر والهاتف مرتبط بنفس حساب جوجل الخاص بك وأن المزامنة قيد التشغيل.


a68f1b4111.jpg

الآن للتحقق من أن الميزة متاحة في متصفح جوجل كروم لديك، قم بفتح أي صفحة ويب داخل المتصفح على الكمبيوتر؛ وليكن على سبيل المثال هذه المقالة. بعد ذلك اضغط كليك يمين على اي مكان داخل هذه الصفحة لعرض القائمة التي من شأنها أن تُظهر عادة الخيارات لفتح الرابط في علامة تبويب جديدة أو تحديث الصفحة، وما إلى ذلك. ما قد تجده جديدًا في هذه القائمة أيضًا هو خيار "Send to" جديد لمشاركة صفحة الويب مع هاتفك، فبعد النقر فوقه سيوف يظهر إشعار على ويندوز 10 يخبرك أنه تم إرسال صفحة الويب إلى الهاتف.

بدلًا من ذلك، تستطيع أيضًا النقر على شريط العنوان بالاعلى ليظهر لك زر "Send this page" فاضغط فوقه ثم حدد من القائمة الهاتف الذي تريد صفحة الويب معه في حالة كانت لديك هواتف متعددة مرتبطة بحساب جوجل.

0a317805fb.jpg

على أي حال، بمجرد تحديد الخيار الجديد وإرسال صفحة الويب إلى هاتفك المحدد. يجب أن تتلقى إشعارًا على هاتفك يتعلق به، طالما أنه متصلًا بالإنترنت. الآن كل ما عليك هو النقر فوق هذا الإشعار والذي بدوره يؤدي إلى فتح صفحة الويب المُعينة داخل تطبيق Chrome على الجوّال حيث يمكنك تصفحها بدون أي مشاكل. وبهذه الطريقة، يمكنك أي صفحة ويب على الكمبيوتر مع الهاتف، لن تحتاج إلى إعادة كتابة الرابط يدويًا، أو البحث على جوجل للوصول إلى صفحة الويب هذه، أو التمرير بين عناصر سجل التصفح.



خطوة سريعة لمشاركة أي صفحة ويب على جوجل كروم مع هاتفك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة