آمازون تطرح النسخة المُحدثة من حاسب Fire HD 10 بشاشة Full HD وسعر 149.99$

أعلنت شركة آمازون اليوم عن طرح النسخة المُحدثة من حاسبها اللوحي Fire HD 10 بشاشة قياس 10.1 إنش، وبدقة 1080p بسعر منخفض يبدأ من 149.99 دولار في الولايات المتحدة.

تتضمن التحسينات العتادية مُعالجًا رباعي النواة أعلى سرعة، مع 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 32 أو 64 غيغابايت من التخزين الداخلي القابل للزيادة عبر microSD، وبطارية تكفي لعشر ساعات من الاستخدام المتواصل.

ولتقديم تجربة ترفيهية متكاملة يدعم الجهاز النظام الصوتي Dolby Atmos Audio، لكن قد تكون الإضافة الأبرز التي تميزه عن الجيل السابق من حواسب آمازون اللوحية هو إضافة مساعد آمازون الصوتي Alexa حيث يمكن للمستخدم على سبيل المثال طلب تشغيل الأغاني، إيقاف الفيلم الذي يتم عرضه، قراءة الكتب الصوتية، وغير ذلك عبر آلاف الأوامر الصوتية الممكنة.



تتميز حواسب آمازون اللوحية بسعرها المنخفض وجودتها العالية، حيث تعتمد الشركة على الربح من خلال بيع المحتوى من كتب وأفلام وموسيقى وغيرها لأصحاب الحاسب اللوحي، وليس على الربح المُباشر من بيع الجهاز نفسه.

المشكلة الوحيدة في أجهزة آمازون هي اعتمادها على نسخة مُعدلة من أندرويد تُدعى FireOS لا تدعم خدمات جوجل ولا تحتوي على متجر جوجل بلاي وبالتالي فهي لا تقدم تجربة جوجل الكاملة، لكنها في المقابل تمتلك متجر آمازون الذي يحتوي بدوره على مجموعة كبيرة من تطبيقات أندرويد التي يمكن تثبيتها على الجهاز، من بينها تطبيق غير رسمي ليوتيوب.

المصدر

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الكشف رسميا عن جهاز سامسونج Galaxy Tab S4 اللوحي