أخبار عاجلة
كيفية استخدام Google Lens في تطبيق صور جوجل -

أفضل ألعاب الكمبيوتر و ألعاب الأون لاين الجماعية لعام 2017 (الجزء الأول)

النسبة الغالبة من مستخدمي منصة الكمبيوتر، يُفضلون ألعاب الأون لاين بشكل كبير، وذلك لما فيها من تنافسية عالية ومتعة خاصة، وذلك لا يعني أنّ الألعاب الفردية ليس لها نصيب أيضًا بل هناك من يفضلها بشكل كبير، علي أي حال ستجد ما نوعك المُفضل هُنا.

إليك أفضلها بدون ترتيب فهم استحقوا الشهرة الخاصة بهم بجدارة، وبالطبع هناك المزيد في الجزء الثاني القادم من سلسلة أفضل ألعاب الكمبيوتر و الأون لاين الجماعية لعام 2017.

PlayerUnknown’s Battlegrounds

في الحقية لا أجد الكلمات لوصف لعبة PlayerUnknown’s Battlegrounds أو (PUBG) إختصارًا، فقد قيل عنا كل شئ تقريبًا نظرًا لشهرتها الكبيرة بين اللاعبين على منصة الكمبيوتر فقط حتى الآن (قادمة للمنصات الأخرى في 12 ديسمبر 2017).

" frameborder="0">

وإليك سبب مُقنع في كون اللعبة تخطت حاجز 10 مليون لاعب (2 مليون لاعب نشط شهريًا) والعدد في تزايد محطمة بذلك الأرقام القياسية للعبة Dota 2، وذلك خلال 4 أشهر فقط! والسبب ببساطة يعود إلى أنها لعبة رائعة حقًا وذات طابع تنافسي مُثير.

Fortnite Battle royale

" frameborder="0">

المنافس الوحيد للعبة PUBG حاليًا، بالإضافة إلى أنها مجانية وذات طابع مختلف من حيث الرسوميات والشخصيات داخل اللعبة، والبعض يُفضلها على PUBG، ولتوضيح الإختلافات يمكنك بناء حصن لك في أي مكان عن طريق تجميع الأخشاب والمعادن ثم البناء بطريقة بسيطة وممتعة للغاية.

 GTA V

كل عام تقريبًا، تجد سلسلة ألعاب GTA ومنها GTA V طريقها إلى قائمة أفضل ألعاب الكمبيوتر، وفي عام 2017 اشتهرت بشكل كبير نظرًا لطور الأون لاين الخاص بها والإضافات التي تضيف الكثير من المرونة والتخصيص للعبة.

وبالرغم من أنها صدرت منذ سنتان إلا أنها ما زالت ضمن قائمة أفضل الألعاب مبيعًا في 2017! وذلك بفضل إلى التحديثات والتحسينات التي شهدتها اللعبة.

League of Legends

اللعبة الظاهرة، والتي تستمر في الفوز بمكانة ضمن قائمة أفضل الألعاب كل عام، وذلك بسبب شهرتها الكبيرة بين أوساط لاعبي منصة الكمبيوتر.

وتتميز League of Legends أو LOL بكونها تنافسية وممتعة إلى أبعد حد، من خلال القتال بين اللاعبين والشخصيات المختلفة الخاصة بهم في حلبة القتال التي تتنوع بين خرائط اللعبة، وتُقام العديد من البطولات ن أجلها والجائزة تصل إلى ملايين الدولارات.

" frameborder="0">

وبالرغم من كوني لست من مُحبي ذلك النوع من الألعاب، إلا أنّ الكثير على النقيض، وإختيار اللعبة هُنا يعود إلى سهولة التعلم واللعب والإتقان لن يتأتى إلا من خلال الممارسة المستمرة بشخصية البطل الخاصة بك في اللعبة (هناك أكثر من 130 شخصية)، بالإضافة إل أسلوب وميكانيكية اللعب (جزء من متعة اللعب هُنا).

Overwatch

" frameborder="0">



أحد أفضل ألعب القتال والتصويب ومازالت كذلك في 2017، لكن شعبيتها إنخفضت بنسبة ليست بالهينة وذلك مقابل إرتفاع شعبية PlayerUnknown’s Battlegrounds والتي تحظى بالإهتمام الكامل الآن.

وتتمتع بأسلوب لعب شيق وممتع من خلال العديد من الشخصيات المختلفة والقدرات المختلفة أيضًا، فإذا كنت تبحث عن أسلوب لعب مختلف عن ألعاب باتل فيلد و كونتر سترايك، فهى وجهتك القادمة.

Divinity: Original Sin 2

" frameborder="0">

Original Sin 2 ببساطة لعبة مذهلة، فهى أشبه بلعبة Witcher 3 من حيث أحداث القصة الرائعة، الشخصيات التي لاتنسى، والعالم المفتوح الذي يُنسيك العالم الحقيقي حولك فعليًا.

Battlefield 1

بالرغم من كون سلسلة باتل فيلد لا خلاف عليها من حيث الشعبية ومتعة اللعب خاصًة طور الأون لاين بها، إلا أنّ هناك بعض التحفظات على الإصدار الأخير Battlefield 1، وذلك لا يعني أنها سيئة فهى ما زالت مُحتفظة برونقها وسحرها الخاص.

" frameborder="0">

وعلى عكس غالبية الألعاب الأخرى هُنا، فهى تمتلك طور لعب بدون إنترنت single-player campaign وهو رائع أيضًا.

XCOM 2: War of the Chosen

" frameborder="0">

أحد أفضل الألعاب الإستراتيجية لأعوام، خاصًة بعد التحديثات الضخمة التي شهدتها اللعبة ولكن الفكرة الأساسية للعبة بقيت كما هين حيث يتوجب عليك قيادة الفريق المكون من شخصيات وأسلحة مختلفة لتخليص العالم من كائنات الزومبي والفضائيين، بالإضافة إلى قتال وحوش عملاقة.

 Cuphead

 

تحذير! اللعبة صعبة للغاية بل صعبة بشكل فظيع، فإذا كنت من النوع المُفضل للألعاب ذات طابع السير بشكل هادئ والقتال مع حفظ تقدمك أثناء خوض المراحل في اللعبة في حال تم قتلك في منتصف المرحلة أو المهمة، فهي ليست لك.

" frameborder="0">

وبالرغم من طرافة اللعبة والشخصيات المُضحكة بها، إلا أنه لا يمكنك حفظ التقدم في مرحلة إلا من خلال إنهاء المرحلة بالكامل أو العودة للبداية، ولا تتوفر على طريقة لإعادة ملئ نقاط الحياة الخاصة بك.

الأمر الذي يُذكرنا بلعبة Dark Souls (مُرهقة لكن ممتعة)، وهو نفس تصنيف لعبة Cuphead.

هناك العديد من الألعاب الأخرى والتي تستحق التواجد بالقائمة، وسيتم تخصيص مكان لها في الجزء الثاني من أفضل ألعاب الكمبيوتر والأون لاين لعام 2017.

وبالعودة إليك، ما هي الألعاب التي تستحق حمل لقب الأفضل برأيك؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أسهل طريقة لتوصيل وتشغيل الكيبورد و الماوس على PS4 و Xbox One