Layers of Fear 2

يعود فريق التطوير البولندي Bloober Team مع الجزء الثاني من لعبة الرعب النفسية Layers of Fear ليقدم لنا قصة جديدة وبيئة جديدة تدور فيها الأحداث ولكن بنفس الأسلوب الذي تميز به الجزء الأول ومن خلال هذه المراجعة نعرفكم أكثر على التجربة.

القصة تتحدث عن ممثل شهير من هوليوود يقوم بلعب الدور الرئيسي في فيلم لأحد المخرجين غريبي الأطوار والأحداث التي تحصل على متن السفينة أكثر غرابة، القصة تعتبر جوهر التجربة في Layers of Fear 2 وسنكتفي بالقول بأن الأمور ليست كما تبدو ومع تقدمكم في التجربة ستتضح الحقيقة لكم شيئا فشيئا ولكن في نفس الوقت ستبقى بعض التساؤلات والحقائق غامضة حيث تم تركها للاعب ليستنتجها أو يفترضها بنفسه.

على المستوى التقني فاللعبة تبدو بمظهر جيد وقد تم الإعتناء بمختلف التفاصيل في الغرف والممرات الضيقة التي تحويها السفينة والتي ستتغير كثيرا خلال التجربة، بالنسبة للمحتوى المسموع فلدينا تمثيل صوتي جيد لبعض الشخصيات إضافة إلى ألحان جميلة تم وضعها في المكان المناسب ففي بعض الأحيان كل ما ستستمعون إليه هو أصوات الأمواج القادمة من الخارج أو الموسيقى الهادئة والجميلة أثناء مروركم ببعض الذكريات وفي الأوقات المناسبة ستكون الموسيقى مربكة ومسببة للتوتر عندما يتواجد الخطر.

في حال قمتم بتجربة الجزء الأول فأنتم تعلمون مالذي تقتصر عليه تجربة اللعب، التجربة خطية بشكل كبير جدا وتعتمد على الخدع والتغيرات المفاجئة في البيئة للتغطية على تلك الخطية، قد تختلسون النظر من قفل أحد الأبواب لرؤية ما بداخل الغرفة فتجدون أنفسكم قد أصبحتم داخلها وقد تمشون في أحد الممرات الذي ستتغير حال تشتيت إنتباهكم من قبل أي شيء محيط بكم وربما تدخلون نفس الغرفة مرارا وتكرارا مع تغير بسيط فيها في كل مرة.

الأجواء ستتغير كثيرا خلال التجربة ما بين الأجواء المظلمة والسوداوية لدرجة يصعب فيها رؤية أي شيء وما بين التجول في سفينة عادية يتم إنارتها بشكل جيد وأحيانا سيتحول كل شيء إلى الأبيض والأسود مما يجعل التلاعب الحاصل بالبيئة أكثر فعالية.

الألغاز متواجدة ولكنها بسيطة جدا كالقيام بإيجاد مفتاح أو البحث عن رمز سري ولكن هذه الأشياء لن تتطلب منكم البحث بعيدا في الغالب وقد تجدون المفتاح في نفس الغرفة أو الغرفة المجاورة لها، الألغاز الأخرى لن تتطلب منكم إستخدام أي معادلة منطقية أو قدرة على حل المشاكل حيث أنها بسيطة وتتواجد تلميحات واضحة لكيفية حلها والغرض من الألغاز هو إبعادكم قليلا عن جزئية الإستكشاف التي تمثل أغلب التجربة لكي لا تصبح مملة.

حل الألغاز والتجول في ممرات السفينة هي الطرق التي يتم من خلالها سرد القصة وتوضيح بعض الأمور الغامضة فيها والتجربة موجهة بشكل أساسي لمن يبحث عن قصة مثيرة للإهتمام وعنصر الرعب ليس بتلك القوة هنا فبعض اللحظات المرعبة عبارة عن ظهور مفاجأ لوحش ما أو شيء أو ما يعرف بالـ”Jump Scares” والإرتباك والتوتر الذي يحصل في العادة يكون بسبب التغيرات المفاجئة للبيئة .

بالرغم من أن اللعبة خطية بشكل كبير والإستكشاف يقتصر في العادة على المشي في إتجاه واحد حتى مقابلتكم لباب مغلق ومن ثم تغيير الإتجاه إلا أنه بإمكانكم إيجاد مجموعة من المنشورات واللوحات التي يمثل بعضها الأفلام التي قام الممثل الذي تلعبون به بلعب أحد الأدوار فيها كما تتوفر مجموعة من قطع الديكور والصور التي يمكن إيجادها وستظهر لكم في منطقة رئيسية في اللعبة ستعودون إليها ما بين الحين والأخر.

التجربة تقدم حوالي 6 ساعات من اللعب مع تواجد الإمكانية لإعادة التجربة مجددا في حال كنتم مهتمين بجمع باقي اللوحات والصور وغيرها من الأمور القابلة للتجميع، Layers of Fear 2 ليست بالمرعبة بشكل عام وتجربة اللعب بسيطة جدا ومباشرة حيث أنها تركز على تقديم قصة مثيرة وغامضة ولا تحاول تقديم الكثير خارج نطاق السرد وفي حال كنتم من محبي الجزء الأول فهذا الجزء سيقدم لكم المزيد من تلك التجربة.

تم مراجعة هذه اللعبة بنسخة مراجعة Xbox One تم توفيرها من قبل الناشر قبل صدور اللعبة في الأسواق.

Layers of Fear 2

قصة مثيرة وغامضة - تلاعب جميل بالبيئة وتغيرها المستمر من حولكم مع العنابة بتفاصيلها - ألحان جميلة ومختارة بالشكل المناسب.

خطية التجربة ومحدودية الإستكشاف - الألغاز بسيطة جدا والتلميحات تجعل من الحلول واضحة أكثر من اللازم.

Layers of Fear 2 قد تصنّف على أنها لعبة رعب نفسية ولكن الرعب ليس أفضل ما تقدمه، هذه التجربة موجهة فعليا لمن يبحث عن قصة مثيرة وغامضة مع تلاعب جيد بالبيئة يغطي على خطية التجربة.

تاريخ النشر: 2019-05-28

طورت بواسطة: Bloober Team

الناشر: Gun Media



Layers of Fear 2

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة