أخبار عاجلة
5 تطبيقات تساعدك على إدارة كلمات المرور بسهولة -
الهاتف Huawei Mate 30 Pro يظهر في العلن -
الساعة الذكية Galaxy Watch Active تحصل على تحديث ضخم -

مراجعة Crash Team Racing Nitro-Fueled

بداية معرفتى بسلسلة Crash فى الواقع كانت عن طريق Crash Team Racing بنسختها على PlayStation 1 وتجمعات الاصدقاء والعائلة للعب سوياً بشاشة منقسمة وتحدى بعضنا البعض باستمرار.

مع اعلان نسخة محدثة من اللعبة مراجعة Crash Team Racing Nitro-Fueled  كانت الحماسة لدى فى القمة خصوصاً مع اعلان وجود خاصية الاونلاين بها مما يعنى أن هذه الجلسات الممتعة لن تكون مقتصرة فقط على من يشاركك اللعب فمع تقدمك فى العمر لن تجد من تدعوه للعب لكن بامكانك اللعب مع عبر الشبكة فى مكانه البعيد، بخلاف تحدى لاعبين من دول اخرى وقارات اخرى وهو ما لم يكن ممكناً فى الماضى بسبب عدم وجود هذه الرفاهية والنظام الداعم للعب عبر الشبكة.

مع وصول اللعبة الى بدأت فى ترك كل شيء حولى والاستمتاع فقط باللعبه مسترجعاً ذكريات الماضى ولكن التجربة هذه المرة مختلفة مليئة بالتحدى ومع نسيان مهاراتك بعد 15 سنة من التوقف عن اللعب يأتى التحدى الأصعب وهو التعلم من جديد وتأبى أن تعترف انك اصبحت بلا مهارة وتتعلم مثل أى شخص عادى يجربها لأول مرة.

بدأنا رحلتنا فى اللعبة مع Adventure Mode الذى ياخذك فى رحلة قصة عبر عوالم متعددة تلعب فيها عدد 4 سباقات فى كل عالم لتصل الى الزعيم قبل ان تتقدم فى المرحلة التالية وهكذا حتى تصل الى العدو الرئيسى فى قصة كارتونية بسيطة تتخللها بعض المشاهد السينمائية البدائية.

مع بداية رحلتك فى نمط Adventure تجد على الفور اختلاف كبير فى الذكاء الاصطناعى للشخصيات الافتراضية وصعوبة مجاراتهم فى السباقات وبالفعل ستحاول اكثر من مرة فى كل سباق لتستطيع هزيمتهم فى بعض الاحيان خصيصاً مع وجود حلبات محدثة تفرض مشاكل جديدة بخلاف مشكلة صعوبة الذكاء الاصطناعى للشخصيات الافتراضية نفسها.

الذكاء الاصطناعى يقوم بعض الاحيان بتصرفات غريبة مثل سرعته الهائلة امامك برغم من انك تلعب بالشخصية الاسرع منه أيضاً تقوم بكل شيء على ما يرام وعلى نحو جيد ولكن هذا ليس كافى فعليك دائماً اصطيادهم قبل الوصول امامك والتقدم بصورة كبيرة لان اللحاق بهم سيكون صعباً حتى على صعوبات متوسطة.

كل شيء فى اللعبة تشعر به كلاسيكياً وجميلاً مثل الماضى ولكن بشعور ارتداء ثوب جديد مع الرسوم الجديدة والتحديث عليها والذى جعل عالم اللعبة يفعم بالحياه من تاثيرات المياه الى الغبار حتى الشمس والاضاءة ناهيك عن الاحداث التى تقع حولك باستمرار فى كل الحلبات مثل ان تجد ممطاردة بين حيوانات على جسر او تجد بطاريق فى حفلة غنائية او ديناصور غاضب واشياء اخرى كثيرة وكل حلبة لديها ما يميزها من هذه الاحداث الرائعة.

اللعبة كالعادة تمتلك عدد من الانماط الاخرى التى يمكنك اللعب فيها باريحية مع اصدقاءك او حتى وحيداً مثل Battle Mode وطور انقسام الشاشة او حتى الكئوس المعتادة وكلها امتداد لاختبار عدد من الاشياء قبل تطبيقها فى امور جدية أكثر كسباقات الاونلاين او نمط Adventure.

نمط اللعب الجماعى مميز جداً ولا توجد به مشاكل اثناء اللعب لكن المشاكل تظهر ما قبل اللعب بمدة طويلة جداً قبل الدخول الى غرف اللعب وبدء السباقات قد تستمر لدقائق طويلة بخلاف اذا كان حظك جيداً فبعدها من الممكن بسهولة ان ينقطع الاتصال بدون اى مشكلة من تجاهك!

نمط اللعب عبر الشبكة بسيط ولا توجد به اى اشياء كبيرة حتى انه أكثر فى مكافأت القطع النقدية التى يمكن صرفها فى فتح الشخصيات والعناصر المظهرية فى اللعبة من خلال Pit Shop فجوائزه فى العادة 5 و 6 اضعاف ما احصل عليه اثناء اللعب وحيداً.

اللعبة تقنياً مستقرة الى حد كبير بغلقها الى 30 اطار فقط مع دقة وضوح مميزة ايضاً استجابة ممتازة، لكن تعرج الحواف مزعج قليلاً كذلك التحميل الطويل ما بين الشاشات مزعج هو الاخر ويجب عليهم تقليله.

اللعبة تقدم محتوى مميز جداً لكل الحلبات الممكنة فى السابق ما بين اصدارات اللعبة المختلفة وكل العناصر والانماط الاصلية تعود بدون اى اقتطاع او توفير او اساليب ملتوية حتى فتح العناصر يكون من خلال اللعبة وكل هذا بتسعير ممتاز فقط 40 دولار.

حالياً اللعبة تستحق كل فلس تدفعه فيها وستستمر متعتك الى ساعات طويلة وربما سنين طويلة على الجيل المقبل مع انتقالها الى الاجهزة القادمة فى العام 2020 بخاصية التوافق المسبق ونتمنى تحسينات فى الجيل المقبل مثل فتح الاطارات الى 60 اطار ومعالجة شاشات التحميل الطويلة.

التقييم النهائي

مختصر

اللعبة مميزة جداً واعادة الاحياء لكلاسيكية عظيمة فى عالم ألعاب الكارتنج شيء مطلوب فقط مشاكل الاونلاين هى ما تؤرق التجربة وبعض المشاكل التقنية البسيطة الاخرى

8/10


مراجعة Crash Team Racing Nitro-Fueled

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة