أخبار عاجلة

جوجل تعلن عن برنامج يشجع الأطفال على استكشاف الإنترنت بأمان

جوجل تعلن عن برنامج يشجع الأطفال على استكشاف الإنترنت بأمان
جوجل تعلن عن برنامج يشجع الأطفال على استكشاف الإنترنت بأمان

 أعلنت جوجل اليوم عن اطلاق برنامج “أبطال الإنترنت”  لتعليم الأطفال أساسيات الاستخدام الآمن للإنترنت باللغة العربية. يقدم البرنامج مجموعة متنوعة من المراجع والأنشطة عبر الإنترنت لتشجيع الأطفال والمعلمين وأولياء الأمور في اتخاذ قرارات أذكى على الإنترنت.

تركز جوجل من خلال المنصة الإلكترونية المجانية — g.co/abtalinternet — على خمس مبادئ أساسية لمساعدة الأطفال في استكشاف عالم الإنترنت بأمان، وذلك من خلال تعلمهم كيفية استخدام الإنترنت بذكاء، وحذَر، وثقة، ولطف، وشجاعة. وقد قامت الشركة بتطوير برنامج “أبطال الإنترنت” بالتعاون مع مؤسسات مختصة بالأمان الإلكتروني.

ويشمل البرنامج لعبة “عالم الإنترنت” التي ترشد الأطفال إلى الطرق التي يجب اتباعها للبقاء بأمان على الإنترنت. إنها لعبة إلكترونية حافلة بالمغامرات والتشويق تجعل من التعلم عن الأمان على الإنترنت تجربة تفاعلية ممتعة للغاية. وخلال تلك المغامرات، يتمكن الأطفال من مساعدة زملائهم من مستخدمي الإنترنت على التصدي للمخترقين عمليات التصيد الاحتيالي، والتنمر الإلكتروني وغيرها.

ولا يمكن استبعاد الدور الأساسي للأهالي في تزويد الأطفال بالمعلومات اللازمة لاستكشاف الإنترنت بثقة وبأمان. ولهذا السبب، يمكنهم الآن من خلال الموقع الإلكتروني للبرنامج تحميل تعهد “أبطال الإنترنت” والذي يحدد الركائز الخمس الأساسية للحفاظ على الأمان أثناء تصفح الإنترنت:

  • استخدام الإنترنت بذكاء: شارِك بانتباه
  • استخدام الإنترنت بحذر: لا تصدِّق الخدع
  • استخدام الإنترنت بثقة: احمِ أسرارك
  • استخدام الإنترنت بلطف: اللطافة من سمات الأبطال
  • استخدام الإنترنت بشجاعة: اسأَل واستفسِر

  • عبر جوجل ارابيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مشروع تقني لشركة جوجل لقياس نسبة السكر في الدم يتوقف بدون نتائج