أخبار عاجلة
رصد الرئيس التنفيذي لسامسونج يستخدم هاتف Galaxy Note 9 -
سقوط الهاتف iphone 7 plus من إرتفاع 140 متر ومازال يعمل -
شاومي تشوق للإعلان عن هاتف Mi A2 -
شركة Xiaomi تشوق لهاتف Mi A2 الجديد -
ابتكار لعبة إلكترونية تشجع الأطفال على حب القراءة -
تعرف على 70 إيموجي الجديدة التي سيحصل عليها آيفون -

وول ستريت بدأت تتقبَّل عملة البيتكوين تدريجيًّا

وول ستريت بدأت تتقبَّل عملة البيتكوين تدريجيًّا
وول ستريت بدأت تتقبَّل عملة البيتكوين تدريجيًّا

كان انطباع سوق وول ستريت عن العملات المعمَّاة لمدَّة عشرة أعوام يتأرجح بين عدم المبالاة والمحاربة الصريحة. إلَّا أنَّ شخصيَّات مهمَّة في الاقتصاد الأمريكي بدأت تطلق مبادرات تعتمد على عملة البتكوين، دلالةً على دور العملات المعمَّاة في حركة الاقتصاد العالمية.

وأعلنت صحيفة نيويورك تايمز أنَّ شركة إنتركونتننتال إكستشينج «آيس» تعمل على منصَّة تجارية عبر الإنترنت تتيح للمستثمرين شراء البتكوين وادخارها. وتُعَدُّ آيس من الشركات المؤسّسة لبورصة نيويورك التي تُصنَّف بين أكبر أسواق تبادل الأموال في العالم، لذا ستمنح هذه المبادرة مصداقيَّة أكبر للبتكوين في عالم الاقتصاد.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز أنَّها حصلت على رسائل إلكترونية ومستندات لأربعة أشخاص تحدَّثوا عن مبادرة آيس المقترَحة.

ورفض متحدّث رسمي باسم شركة آيس الإدلاء بأي تعليق لصحيفة نيويورك تايمز، لذا فإنَّ المشروع قد يختفي فجأةً «كما تختفي البتكوين حين يُخترق سوق تبادل العملات المعمَّاة.»



لكنَّ جيفري سبريتشر المدير التنفيذي لشركة آيس أخبر وكالة بلومبيرج تيليفجن خلال الشهر الماضي أنَّه لا يستطيع إنكار إمكانية تقديم شركة آيس لعقود تعتمد العملات الرقمية في المستقبل.

وقال مصرِّحًا «يوجد توجُّه عام في الحاضر لا أستطيع تجاهله، لذا لا أستطيع إسقاط هذه الفكرة من الاعتبار.» ولعلَّه يحاول أن يمهِّد الطريق لمنصَّة البتكوين التي تؤسِّسها آيس.

وليست آيس الشركة المالية الوحيدة التي تحاول تبنِّي البتكوين، إذ أكَّدت شركة جولدمان ساكس أحد أكبر شركات الخدمات المالية في العالم أنَّها ستفتتح وحدة تجارية خاصَّة بالبتكوين. وما زالت المعلومات المتوفرة عن هذا المشروع ضئيلةً، لكنَّها خلافًا لإعلان شركة آيس مؤكَّدة رسميًّا. والإشارات المهمَّة من هذه الأنباء أنَّ سوق وول ستريت يتهيَّأ رسميًّا لمنح تجارة البتكوين فرصتها لديه.

وقال باول تشو مؤسّس ليدجرإكس لتبادل العملات المعمَّاة في حديثه مع صحيفة نيويورك تايمز «يشهد قطاع العملات المعمَّاة اهتمامًا مؤسَّساتيًّا غير مسبوق للمرَّة الأولى في تاريخ البتكوين. أذهلني أنَّ المهتمين الكبار بفكرة العملات المعمَّاة هم أنفسهم المشكّكين بها. لعلَّه كان تشكيكًا مبرَّرًا، لكنّ تقبُّل هذه التطوُّرات يتغيَّر في لحظة واحدة. أظنُّ أنَّنا دخلنا العالم أخيرًا وأثبتنا وجودنا.»

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لغز جديد يكتنف كويكب فايثون النشِط