أسهل طريقة لمسح سجل البحث والمشاهدة من جوجل ويوتيوب وفيس بوك للكمبيوتر والهاتف

في عصر الإنترنت وبالأخص في عام 2017 لم يتبقى لنا الكثير من الخصوصية، لكن لحسن الحظ مازال باستطاعتنا حذف النشاطات الخاصة بنا من عمليات بحث ومشاهدة للمواقع والفيديوهات بكل سهولة.

من خلال الدليل التالي ستتمكن من مسح جميع عمليات البحث والمشاهدة على حساب جوجل، يوتيوب، فيس بوك و إنستجرام، سواء للكمبيوتر أو الهاتف الأندرويد، الأيفون والآيباد.

كيفية مسح سجل البحث من جوجل للكمبيوتر والهاتف

إذا كنت تستخدم حساب جوجل وقمت بتسجيل الدخول في متصفح جوجل كروم فأنت بحاجة إلى مسح سجل البحث من حساب جوجل الخاص بك نفسه، أما إن لم تقم بتسجيل الدخول فلا مشكلة يكفيك مسح سجل البحث من المتصفح فقط.

والجدير بالذكر أنّ جوجل يستخدم سجل المواقع التي قمت بزيارتها لعرض نتائج بحث مختلفة تبعًا لتفضيلاتك للمواقع، وكذلك عرض إعلانات مختلفة تتناسب مع ما بحثت عنه، وللخروج من تلك الدائرة يجب عليك حذف سجل البحث.

مسح سجل البحث في حالة تسجيل الدخول بحساب جوجل على المتصفح

الطريقة التالية صالحة إذا كنت ستنفذ الخطوات من الهاتف أو الكمبيوتر، وفي حالة تنفيذ الخطوات من الكمبيوتر سيتم حذف سجل البحث على الهاتف أيضًا والعكس صحيح.

الأمر بسيط للغاية، فقط تأكد من أنك قمت بالتسجيل الدخول في حسابك على المتصفح، ثم توجه إلى أرشيف سجل البحث في حسابك.

الآن ستجد أمامك جميع المواقع التي قمت بزيارتها وتصفحها، وباستطاعتك حذفها جميعًا أو حذف مواقع معينة فقط، ولحذف جميع المواقع:

كخطوة إضافية، باستطاعتك منع جوجل من تعقب وتسجيل عمليات البحث المستقبلية، عن طريق الرجوع للخلف والضغط على علامة الثلاث نقاط أعلى اليمين ثم إختيار Activity controls.



وبالنافذة التالية ستجد جميع الخدمات الخاصة بجوجل والمرتبطة بحسابك مثل يوتيوب وبجانبها زر لتشغيل أو إيقاف حفظ عمليات البحث.

مسح سجل البحث في حالة عدم تسجيل الدخول بحساب جوجل على المتصفح

الطريقة التالية لجميع المتصفحات سواء كانّ جوجل كروم، فايرفوكس أو مايكروسوفت إيدج، أما هواتف الأيفون أو الأندرويد فالأمر هو نفسه لكن من خلال لمس الشاشة وليس الأزرار وسنوضح الطريقة.

أما من خلال هاتفك الأندرويد أو الأيفون، فالخطوات بسيطة:

كيفية مسح سجل البحث من يوتيوب للكمبيوتر

والجدير بالذكر أنه من نفس الصفحة باستطاعتك إيقاف حفظ عمليات البحث والمشاهدة المستقبلية.

مسح سجل البحث من يوتيوب للهاتف

وباستطاعتك أيضًا إيقاف الحفظ لعمليات البحث المستقبلية عن طريق الضغط على الزر بجانب كلاً من Pause watch history و Pause search history.

كيفية مسح سجل البحث في الفيس بوك

الطريقة لا تختلف سواء كنت تستخدم موقع الفيس بوك من الكمبيوتر أو هاتفك الأندرويد والأيفون والآيباد.

مقالات متعلقة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى