أخبار عاجلة
الكشف عن سعات بطاريات iPhone XR و iPhone XS و iPhone XS Max -

طريقة معرفة المدة اللازمة لتحميل و رفع ملف بحجم مُعين قبل تحميله أو رفعه

قد يبدوا الأمر غريبًا بعض الشئ لكن عمليًا سيوفر عليك الكثير من الوقت لإكتشاف الوقت اللازم لتحميل ملف بحجمٍ ما أو رفع ملف لنشره على الإنترنت، لتكتشف بعد ذلك أنك ستنتظر 5 ساعات أو أكثر للتحميل أو الرفع.

والأمر أكثر أهمية عند رفع الملفات والتي تستغرق وقت أطول من التحميل، لذلك قد ترغب في حساب الوقت المطلوب لرفع ملف أو تحميله بسرعة الإنترنت الخاصة بك، وذلك عن طريق أداة بسيطة للغاية.

طريقة حساب الوقت اللازم لتحميل ملف بحجم مُعين

بالطبع في البداية أنت بحاجة إلى معرفة حجم الملف المُراد تحميله سواء من خلال موقع التحميل أو بيانات الملف، ثم توجه إلى موقع Download Time Calculator لتجد أمامك الصورة التالية:



  1. في الخانة الأولى قم بكتابة سرعة إشتراك الإنترنت الخاص بك سواء كانت 5 أو 15 ميجابايت أيًا كانت السرعة، وتأكد من إختيار Mbps على اليمين.
  2. وفي الخانة الثانية بالأسفل قم بكتابة حجم الملف سواء 1 جيجابايت أو ميجابايت أو حتى تيرابايت، ويمكنك الإختيار من القائمة المنسدلة كما هو موضح.
  3. الآن إضغط على الزر الأخضر باسم Calculate وسسيظهر لك بالأسفل مدة تحميل الملف بشكل دقيق وايضًا عرض سرعة التحميل لسرعة إتصال الإنترنت التي تم إدخالها بالأعلى للتوضيح.

طريقة حساب الوقت اللازم لرفع ملف بحجم مُعين

نفس الموقع السابق ذكره يوفر أداة أخرى لمعرفة مدة تحميل ملف بحجم مُحدد قبل البدأ في رفعه، وكما شرحنا يجب معرفة حجم الملف المُراد رفعه ثم التوجه إلى موقع Upload time calculator وستجد نفس الخانات السابق شرحها:

  1. في الخانة الأولى قم بإدخال سرعة إتصال الإنترنت وليست سرعة الرفع أو التحميل بل سرعة إشتراك الإنترنت ثم تأكد من إختيار Mbps بجانبها.
  2. في الخانة الثانية قم بإدخال حجم الملف المُراد رفعه سواء بالجيجابايت أو الميجابايت أو تيرابايت، وتأكد من إختيار وحدة قياس الحجم من على اليمين كما ترى قمنا بإختيار GB.
  3. الآن إضغط على كلمة Calculate في الزر باللون الأخضر بالأسفل، لتظهر لك المدة اللازم لرفع ذلك الملف.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شراء مفاتيح تفعيل ويندوز واوفيس باسعار مخفضه مع الكثير من العاب والبرامج الاخري