مراجعة شاملة لهاتف OnePlus 5T الجديد – الإمكانيات والمميزات والأسعار

يعتبر البعض أن هاتف وان بلس OnePlus 5T الجديد ليس فقط تحديثاً لإصدار OnePlus 5 فقط ولكنه أيضاً بديلاً له، وهذا لا يعتبر شيئاً غريباً بالنسبة إلى OnePlus أن تقوم بإصدار OnePlus 5T بعد 6 أشهر فقط من إصدار OnePlus 5، حيث أنها قامت بإتباع نفس الطريقة أيضاً في عام 2016 عندما قامت بإصدار OnePlus 3T بعد 6 أشهر أيضاً من إصدار OnePlus 3، وهذا يدفعنا للتساؤل ما هو الإختلاف الذي يتميز به الإصدار الثاني “T” عن الإصدار الأول؟

حسناً، الإجابة ببساطة هي إحتواء الإصدار الثاني على إمكانيات ومميزات أفضل مثل شاشة أكبر وتصميم أكثر أناقة وجودة أفضل في التصوير والكاميرا وإضافات أخرى في السوفت وير وخاصية التعرف على الوجه كما سنرى في الإصدار الجديد OnePlus 5T.

السعر وموعد الإصدار

والخبر الجيد هنا أن سعر OnePlus 5T هو نفس سعر OnePlus 5 ويختلف السعر بإختلاف خيارات مساحة التخزين، فالإصدار ذو سعة تخزين 6GB/64GB بسعر 499$ دولار وإصدارذو سعة تخزين 8GB/128GB بسعر 559$ دولار أي 9865 جنيهاً مصرياً، وهذا يعني أن هاتف OnePlus 5T أرخص بكثير من كافة الهواتف المنافسة له وأيضاً الفرق في الإمكانيات بينهم ضئيلة بشكل لا يصدق.

وسيبدأ إصدار هاتف OnePlus 5T أولاً في الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا و أوروبا و هونج كونغ في الصين ثم الهند بعدهم بقليل وباقي دول العالم.

الشاشة

يعتبر الإختلاف الأكبر في هاتف OnePlus 5T هي الشاشة، حيث تقدم شاشة عرض للهاتف بحجم 6.01 إنشات بجودة Full HD AMOLED وأبعاد 18:9 لجوانب الشاشة منضمة بهذه الخواص إلى الهواتف التي تم إصدارها سابقاً خلال هذا العام مثل iPhone X, Google Pixel 2 XL, Samsung Galaxy Note 8.

ولأول مرة نشاهد هواتف OnePlus تحصل على توسع كبير في حجم الشاشة بهذه الطريقة ليصبح هاتف OnePlus 5T الأكبر في حجم الشاشة بين هواتف OnePlus حتى الأن، ولكن لسوء الحظ لم تطور في جودة الشاشة فتقدم لنا الشاشة بدقة 1080 x 2160 Full HD بعمق بيكسل 401 في الإنش الواحد في حين أن الهواتف والشركات المنافسة لها قد عززت من جودة الشاشة بدقة QHD 2K.

ولكن هذا لا يعني أن هذه الشاشة ضعيفة، بفضل تقنية عرض AMOLED أصبحت الألوان والإضائة أكثر قوة ووضوحاً، ولكن لن تكون بنفس حدة ودقة جودة QHD 2K.

الشكل والتصميم

مع التطور الكبير في حجم الشاشة كان لابد من تطوير تصميم وشكل الهاتف ككل، فأصبح إطار الشاشة من أعلى وأسفل أقل حجماً يعطي شكلاً أفضل ويوفر مساحة أكبر للشاشة التي بلغ نسبة حجمها بالنسبة إلى الهاتف كله 80.5%، وأيضاً أدى صغر حجم الإطار إلى تغير أخر في التصميم وهو نقل زر ماسح بصمة الإصبع إلى الخلف ليوفر المزيد من المساحة في الأمام للشاشة مع وجود خاصية التعرف على الوجه بالأمام.

ونرى أن تصميم الهيكل الخارجي أيضاً قد تم تغييره إلى هيكل ذو ملمس معدني بتصميم Unibody والذي يعني أن الهيكل الخارجي للهاتف كله يبدو كجزء أو قطعة واحدة من المعدن ليس فقط ليضيف أي جاذبية وشكل الهاتف بل أيضاً يعزز من حماية الجهاز وتحمل الصدمات، هذا بالإضافة إلى الحواف المنحنية الغير مدببة التي تسهل من التحكم في مسك الهاتف بلطف.

كما ستجد زر القفل أو الباور Power إلى الجانب الأيمن من الهاتف و أزرار التحكم في مستوى الصوت على الجانب الأيسر، هذا بالإضافة إلى أنه يمكنك سحب لوحة الإشعارات من جانب الهاتف بدلاً من الأعلى لتسهل عليك الوصول إليه والتحكم به بيدٍ واحدة، وسيتم إصدار هذا الهاتف بلون واحد فقط وهو لون الأسود الليلي ولا يوجد أخبار عما إذا كان سيتم إضافة اي لون جديد أم لا.

خاصية التعرف على الوجه



الميزة الأخرى في هذا الهاتف وفي هواتف OnePlus عامةً هي خاصية التعرف على الوجه Face Recognition ليكون ثاني هاتف يستخدم هذه التقنية بعد الأي فون إكس iPhone X، وفي الحقيقة لا تعتبر هذه الخاصية بنفس دقة وتقدم نظيرتها في الـ iPhone X ولكنها فعالة وجيدة بشكل مفاجئ  وتستخدم أكثر من 100 معرف شكلي لتتأكد من أنه أنت صاحب الهاتف.

وهذه الخاصية يتم استخدامها فقط في فتح الهاتف ويمكنك فتحها من خلال الضغط مرتين على الشاشة أو الضغط على مفتاح الباور، ستجد أنها سريعة بشكل لا يُصدق وهذه ميزة أخرى له حيث ستلاحظ عملها الفوري لحظة الضغط على الشاشة أو مفتاح الباورن وأيضاً لاحظنا أنه تعمل من زوايا مختلفة ومميزة حقاً وهذا يعني أنك لن تحتاج إلى حمل الهاتف أمام وجهك مباشرةً.

ولكنها لن تستطيع رؤيتك في الظلام مثلما يستطيع الأي فون إكس وهذا لأنهم لم يستعملوا كاميرا تدعم خاصية الرؤية تحت الحمراء مثل Apple، وهذا يعني أنه لابد من استخدامها تحت أي مصدر ضوء غير إضائة شاشة الهاتف نفسه.

وتهدف الشركة المُصنعة لهاتف OnePlus إلى التوسع في استخدام تقنية التعرف على الوجه لتمكنك من تسجيل الدخول في التطبيق من خلالها وأيضاً إتمام العملات الشرائية بها، ولكنها الأن تستخدمها في OnePlus 5T فقط كتجربة وللتأكد من أمانها.

الكاميرا

يحتوي هاتف OnePlus 5T على كاميراتين مزدوجة بالخلف مثل هاتف OnePlus 5 ولكنها أفضل، حيث أن جودة الكاميرات في هاتف OnePlus 5T هي 16MP Sony Sensor و 20MP Sony Sensor مع تعزيز لدقة الإلتقاط من خلال عدسة بقطر f/1.7 لتتمكن من إلتقاط صور أفضل في مستوى الإضائة القليل، كما تقدم أيضاً إعدادات صوت متطورة للكاميرا و وضع تطوير Portrait لتتمكن من إلتقاط أجمل وأدق الصور.

كما يمكنك أيضاً الضغط مطولاً على ماسح بصمة الإصبع بالخلف لتلتقط الصور، أما بالنسبة إلى الكاميرا الأمامية فهي بدقة 16MP كما بهاتف OnePlus 5، وقد تم تطوير تطبيق الكاميرا أيضاً ليضيف المزيد من السهولة والبساطة في الشكل والاستخدام بيدٍ واحدة مع إضافة بعض الإعدادات المتقدمة مثل إيمائات التحكم والسحب لأعلى لإختيار وضع التصوير أو السحب لأسفل لعرض الإعدادات السريعة لتجعل الاستخدام أكثر سهولة.

البطارية

يأتي هاتف OnePlus 5T ببطارية بقدرة 3,300mAh والتي تزعم الشركة المُصنعة أن بإمكانها أن تعمل وتدوم يوم كامل بأكمله بعد شحنه مرة واحدة فقط، كما تدعم أيضاً تقنية الشحن Dash Charge والتي كما صرحت الشركة أنها تعطيك الطاقة التي تحتاجها في الهاتف خلال اليوم في نصف ساعة فقط وهذا يعني أنها تشحن بمعدل 60% في نصف ساعة فقط، وللأسف لا يدعم تقنية الشحن اللاسلكي Wireless charging.

الأداء والاستخدام

عندما يتعلق الأمر بالأداء نجد أن OnePlus 5T يحتوي على معاج سناب دراجون 835 chipset تماماً مثل OnePlus 5 ويمكنك الإختيار بين إصداري 6GB رام مع 64GB مساحة تخزين داخلية أو 8GB رام مع 128GB مساحة تخزين داخلية، وهذا يعطيك لمحة عن قوة أداء وسرعة الجهاز والذي سيعمل عليه نظام Android 7 Nougat بكل سلاسة.

أستطيع الشعور بعدم سعادتك حول عدم تشغيله على التحديث الجديد من الأندرويد Android 8 Oreo ولكن لا تقلق، حيث أن الشركة المطورة قد وعدت بأن التحديث الجديد من الأندرويد سيتم توافره على OnePlus 5T خلال الشهور القليلة القادمة بعد إصدار الهاتف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مراجعة 9115 2WD Brushed RC Monster: لعشاق سيارات السباق الكهربائية بالريموت كنترول