صور قوقل تحصل ميزة المعاينة حتى لو لم يكن التطبيق مُثبت

صور قوقل تحصل ميزة المعاينة حتى لو لم يكن التطبيق مُثبت
صور قوقل تحصل  ميزة المعاينة حتى لو لم يكن التطبيق مُثبت

في نهاية عام 2016، أعلنت شركة قوقل عن واجهة برمجة جديدة للتطبيقات أتت تحت مسمى “Preview Messaging”، ولأول مرة تم تطبيقها مع تطبيق Allo، حيث أتاحت لمستخدم التطبيق إرسال رسالة لأي شخص وبغض النظر عما إذا كان التطبيق مثبت عنده، حيث سيتلقى الشخص رسالة معاينة يتم التعامل معها عبر خدمات قوقل بلاي، وبنفس الوقت مع خيار الإجابة.

ومؤخرًا حصل تطبيق Duo أيضًا هذه الميزة، حيث يمكن أن تتلقى دعوة لمكالمة فيديو من جهة اتصال، حتى لو لم تسمع قط بتطبيق Duo، ليأتي الدور اليوم تطبيق صور قوقل Google Photos، حيث حصل تحديث جديد وفّر هذه الميزة، بالتالي سيكون بالإمكان الآن مشاركة الصور والفيديو مع الأصدقاء والعائلة الذين أصلًا ليس لديهم التطبيق.

وتتم هذه المشاركة عبر رقم هاتف الشخص المتلقي، وبعد الإرسال ستصل للشخص رسالة معاينة للصورة أو الفيديو المشترك، مع اسم المرسل، جنبًا إلى جنب خيارات لعرض المحتوى أو حظر المُرسل، وما إذا اخترت عرض سترى شرح لهذه الميزة، والتي يمكنك من خلاله رؤية إعداد تعطيل المعاينة في التطبيق وطبعًا في حالة أنك رغبت في ذلك.



وعند الضغط خيار “Got it” سترى بعد ذلك معاينة المشاركة كنافذة منبثقة مع إمكانية التمرير للرفض أو اختيار فتح المعاينة، عند هذه النقطة إذا لم يكن لديك التطبيق سيتم توجيهك إلى موقع صور قوقل، مع موجّه بالأسفل يأخذك مباشرة إلى صفحة التطبيق في متجر بلاي لتثبيته، واذا كان فعليًا التطبيق مثبت لديك سينقلك مباشرة له لعرض المحتوى المرسل.

أخيرًا يمكننا أن نتوقع المزيد من التطبيقات في المستقبل تأتي بهذه الميزة، وفي الوقت الحالي تعمل قوقل مع شركاء محددين لتقديم المزيد من الخدمات في المستقبل القريب.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تطبيق ماسنجر كيدز يتيح تحديد مواعيد استخدامه