5 تطبيقات مهمة جداً تقتل بطاريتك وهنا حلول إيقافها عند حدها

5 تطبيقات مهمة جداً تقتل بطاريتك وهنا حلول إيقافها عند حدها

عندما يتعلق الأمر باستنزاف بطارية الهاتف فإننا نعرف الجناة الرئيسيون، مثل فيسبوك وخرائط جوجل وسبوتيفاي. ولقد كشف تقريرًا جديدًا من شركة Avast عن مجموعة التطبيقات الأكثر تأثيرًا على طول عمر البطارية إلى جانب استهلاك مكونات الهاتف. وفي هذا المقال نتناول أكثر 5 تطبيقات غير متوقعة مع نصائح للخف من حدتها.

سنابشات

من أسوأ التطبيقات تأثيرًا على مكونات الهاتف، كما ينقص من عمر البطارية ويستهلك الكثير من بيانات الهاتف.. وأحد الطرق لتخفيف حدة استنزاف البطارية وبيانات الهاتف معًا هو ضبط الإعدادات للاتصال عند استخدام الواي فاي فقط.

نتفليكس

ربما نتوقع من هكذا تطبيق استنزافه للبطارية عند تحميل وتشغيل الفيديوهات، لكن ما قد يخفى علينا هو الآثار السلبية من بقاء الشاشة مشغلة طوال الوقت، حيث تعدُّ الشاشات بصفة عامة المستهلك الأكبر لطاقة الهاتف إذا بقيت في وضع التشغيل. وكحلّ بسيط، يمكنك تخفيض مستوى الإضاءة إلى أدنى نقطة عند استخدام التطبيق، خاصة إن كنت مضجعا على سريرك تنتظر النوم.

أمازون “تطبيق التسوق”



وهو من التطبيقات الغير متوقعة تماما، ويعزو وجوده في القائمة إلى أن تصميمه غير المُكيّف جيدًا مع أندرويد، كما أن معدل قضاء الوقت عليه يجعل تأثيره على البطارية أكبر من التطبيقات الأخرى، كما أنّه يشابه تطبيقات الطقس والبريد الإلكتروني في أنّه يعمل بالخلفية طوال الوقت، لإخبارك بالعروض وتحديث المعلومات. فإن كنت لست حريصًا على تتبع العروض أو استخدام التطبيق بشكل مستمر، فينصح بإلغاء تثبيته أو فرض إيقافه عند الانتهاء من الاستعمال كلّ مرة. وبالحديث عن البريد الإلكتروني…

Outlook

بسبب ميزة المزامنة التلقائية وميول المستخدمين إلى كثرة فتح التطبيق، دخل التطبيق ضمن قائمة أكثر التطبيقات استنزافًا للبطارية. وكحل بديل، يُنصح باستخدام تطبيق الإيميل الرئيسي لإدارة كل إيميلاتك.

واتساب

لم يكن تطبيق المراسلة الوحيد ضمن القائمة، لكنّه كان أسوأها تأثيرًا، وتضمنت القائمة تطبيقات WeChat وتطبيق ChatOn وتطبيق LINE. وقد اقترح التقرير إيقاف دفع الإشعارات وإغلاق صوت الإشعارات والامتناع عن مشاهدة الفيديوهات داخل التطبيق بقدر الإمكان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تطبيق Video Editor لتحرير الفيديوهات وإضافة التأثيرات عليها