أخبار عاجلة

فيسبوك تجلب دعم المكالمات المرئية إلى تطبيق Messenger Lite

لا يتعدى حجم تطبيق Messenger Lite الموجه لهواتف أندرويد ضعيفة المواصفات سوى 10 ميجابايتات.

لا شك أنه ما من شركة إلا وتحرص على جذب أكبر عدد ممكن من المستخدمين إلى خدماتها لما يترتب على ذلك من زيادة في عائداتها من الإعلانات التي تظهر لأولئك المستخدمين الذين يقيم كثير منهم في دول نامية حيث يُفتقر إلى الأجهزة القوية والشبكات السريعة، لذا تقدم تلك الشركات نسخًا مخففةً من تطبيقاتها تلبي احتياجات المستخدمين في تلك الدول.

ومن بين تلك الشركات، فيسبوك، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع أكثر من ملياري مستخدم، والتي أطلقت في شهر تشرين الأول/أكتوبر 2016 تطبيق Messenger Lite ليكون البديل لتطبيق التراسل Messenger للمستخدمين ذوي الهواتف متدنية المواصفات والشبكات الضعيفة.

ولأن التطبيق موجه لتلك الفئة من الهواتف، فمن الطبيعي أن لا يقدم ذات المزايا التي يقدمها التطبيق الرئيسي، ومنها ميزة الاتصال المرئي، التي أعلنت فيسبوك اليوم أن التطبيق أصبح يدعمها.

وفي منشور على مدونتها، وفي محاولة لتسليط الضوء على أهمية دعم المكالمات المرئية، قالت فيسبوك إنه في عام 2017 أجرى مستخدمو Messenger أكثر من 17 مليار مكالمة مرئية، وهو ضعف الرقم مقارنةً بعام 2016.



نُشير إلى أن ميزة المكالمات المرئية انضمت إلى العديد من المزايا التي يوفرها تطبيق Messenger Lite، الذي لا يتعدى حجمه 10 ميجابايتات، لهواتف أندرويد، وهي التراسل النصي، ومشاركة الصور والمرئيات، إضافة إلى المكالمات الصوتية.

ويمكن لمستخدمي أندرويد تنزيل تطبيق Messenger Lite من متجر بلاي، كما يمكن تنزيله كملف APK مستقل من هنا.

هل تستخدم تطبيق Messenger Lite؟ شاركنا تجربتك له بالتعليقات.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تطبيق Video Editor لتحرير الفيديوهات وإضافة التأثيرات عليها