جوجل تحظر إضافات تعدين العملات الرقمية من متجر كروم

جوجل تحظر إضافات تعدين العملات الرقمية من متجر كروم
جوجل تحظر إضافات تعدين العملات الرقمية من متجر كروم

جوجل تنفيذ سياسية جديدة تتعلق بمتجر كروم Chrome، والتي تتمثل بحظر الإضافات التي تعمل على تعدين العملات الرقمية بشكل سري.

في يوم من الأيام قد تساعد العملات الرقمية المشفرة على إحداث ثورة في التعاملات المالية بشكلها الحالي، ولكن حتى ذلك الحين فإن هذه التكنولوجيا الجديدة تواجه عددًا من المصاعب المتزايدة، إذ تشكل عمليات استغلال أجهزة حواسيب المستخدمين دون علمهم من أجل تعدين العملات الرقمية من خلال التطبيقات والإعلانات أبرز المشاكل التي يتم التحذير منها في الوقت الحالي.

ولحماية الأجهزة، تعمل شركة جوجل على تنفيذ سياسية جديدة تتعلق بمتجر كروم Chrome، حيث تؤدي هذه السياسة إلى حظر الإضافات التي تعمل على تعدين مثل تلك العملات الرقمية بشكل سري، كما يتضمن الحظر الجديد الإضافات والملحقات التي تعتبر عملية التعدين بشكل سري وظيفتها الأساسية، على أن يتم إزالة هذه الإضافات والملحقات المتواجدة حاليًا في أواخر شهر يونيو.

ووفقًا لجوجل فإن هذه القواعد الجديدة لن تؤثر على الأدوات الأخرى ذات الصلة بما يعرف باسم سلسة الكتل “بلوك تشين”، إذ وجدت جوجل أن 90 في المئة من جميع الإضافات والملحقات الخاصة بتعدين العملات الرقمية لا تتوافق مع سياسات متجر كروم الإلكتروني، مما يعني أن هذه الإضافات لم تقم بإبلاغ المستخدمين بشكل صحيح بما تقوم بفعله.



ويبدو أنه خلال الأشهر القليلة الماضية كان هناك زيادة في الإضافات والملحقات الضارة التي تدعي أنها توفر وظائف مفيدة، ولكنها تحتوي في الواقع على تعليمات برمجية لتشغيل عمليات التعدين في الخلفية دون موافقة المستخدم، بحيث غالبًا ما يواجه الضحايا تأثيرات شديدة في أداء النظام واستهلاك الطاقة بسبب تلك العمليات.

هذه الخطوة تعتبر الأحدث في سلسلة التحركات التي تتخذها شركات التكنولوجيا لمكافحة عمليات التعدين السرية التي تجري دون علم المستخدم، حيث بدأ متصفح أوبرا Opera في حظر عمليات التعدين منذ شهر يناير، مع تحول العديد من المستخدمين إلى استخدام إضافات مثل uBlock Origin و NoCoin لتعطيل عمليات التعدين السرية.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جوجل تختبر شريط بحث مجدد لتطبيق Pixel Launcher
التالى تطبيق ProtonMail يحصل على ميزة جهات الاتصال المشفرة