[ملف APK]: لوحة مفاتيح Gboard تحصل على ميزة إنشاء ملفات GIF مخصصة

[ملف APK]: لوحة مفاتيح Gboard تحصل على ميزة إنشاء ملفات GIF مخصصة
[ملف APK]: لوحة مفاتيح Gboard تحصل على ميزة إنشاء ملفات GIF مخصصة

قامت جوجل من خلال أحدث نسخة تجريبية 7.2 من لوحة المفاتيح Gboard لمستخدمي أندرويد بتوفير القدرة على إنشاء صور متحركة GIF مخصصة باستخدام الكاميرا.

أحيانًا لا تكفي الكلمات عند إرسال الرسائل للتعبير عما نريد قوله، وهنا نلجأ إلى الرموز التعبيرية والملصقات، وفي بعض الحالات نحتاج إلى الصور المتحركة GIF، وهو ما تدركه شركة جوجل، إذ قامت من خلال أحدث نسخة تجريبية 7.2 من لوحة المفاتيح Gboard لمستخدمي أندرويد بتوفير القدرة على إنشاء صور متحركة GIF مخصصة باستخدام الكاميرا.

وبعد تحديث لوحة المفاتيح Gboard إلى النسخة الأحدث، يحصل المستخدمون على علامة تبويب جديدة تحمل اسم “My GIFs” إلى اليمين من علامة التبويب “المستخدمة مؤخرًا”، بحيث يضم هذا التبويب زر جديد لإنشاء الصور المتحركة “Make a GIF”، والذي عند الضغط عليه تظهر واجهة الكاميرا، وذلك بعد الحصول عن إذن المستخدم.

ومن أجل تفعيل الميزة فإنك لا تحتاج إلى تثبيت Motion Stills، وبدلاً من ذلك، يتم إنشاء عناصر الكاميرا في Gboard مباشرةً، وتتميز واجهة المستخدم البسيطة هذه بمصراع في الجزء السفلي يحيط بها زر لإظهار وإخفاء دائرة المرشحات، وتتوفر سبع خيارات للفلاتر من أجل تسجيل فيديو بسيط وتحويله إلى ملف GIF.



وبعد التسجيل، سيكون لدى المستخدمين الخيار لحفظه في قائمة الكاميرا وإعادة التسجيل والإرسال، مع إضافة الصورة المتحركة إلى علامة التبويب “My GIFs” لاستخدامها في المستقبل وإضافتها إلى الحقول النصية، ويمكن للمستخدمين من خلال المكتبة حذف أي ملف GIF باستخدام زر في الزاوية العلوية اليسرى.

كما حصلت هذه النسخة التجريبية من لوحة المفاتيح على معرض ملصقات جديد، إذ عند الانتقال إلى علامة التبويب “الملصقات”، فإن النقر على رمز “+” ومن ثم “الحصول على ملصقات” يؤدي إلى ظهور مجموعة جديدة تضم أكثر من 500 صورة ثابتة وصور متحركة، والتي يمكن حفظها في علامة التبويب “المفضلة” والوصول إليها بسرعة.

ويمكنكم تجربة التطبيق عبر تنزيله من رابطه على متجر بلاي: اضغط هنا، أو تحميل ملف apk الخاص به من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 37 تطبيق متوفرين مجّانًا ولفترة محدودة على متجر قوقل بلاي
التالى [ملف APK]: تطبيق واتساب يضيف ميزات جديدة للمجموعات