أخبار عاجلة
ماهي الـ Chemistry في لعبة FIFA 19 وكيف تفيد طور FUT ؟ -
سامسونج تعمل على أربع نسخ من هاتف Galaxy S10 -

نظام Chrome OS يحصل على دعم تطبيقات لينكس

يتمثل أحد أهداف جوجل هذا العام في السماح للمطورين ببرمجة التطبيقات على أجهزة كروم بوك Chromebook.

خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر جوجل السنوي للمطورين Google I/O 2018 يوم أمس، أعلنت عملاقة البحث رسميًا عن حصول نظامها التشغيلي Chrome OS على دعم لينكس Linux، ونتيجة لذلك، سوف يكون بإمكان أجهزة كروم بوك قريبًا تشغيل تطبيقات لينكس، على أن يتم في البداية إصدار معاينة لنظام لينكس على جهاز Google Pixelbook، مع دعم المزيد من الأجهزة لاحقًا.

ويعد هذا الأمر بمثابة إضافة كبيرة لنظام تشغيل جوجل المستند إلى الويب، والقادر على تشغيل تطبيقات كروم المستندة إلى الويب، إلى جانب حصوله مؤخرًا على إمكانية تشغيل تطبيقات أندرويد، لكن خيار تشغيل تطبيقات لينكس الكاملة يمثل تحولًا، إذ لأول مرة سوف يكون بإمكان النظام التشغيلي المستند إلى الويب تشغيل تطبيقات سطح المكتب الحقيقية.

ووفقًا لتصريحات Kan Liu، مدير إدارة نظام التشغيل Chrome OS، سوف يتمكن المستخدمون من تشغيل أدوات ومحررات وبيئات تطوير لينكس المتكاملة مباشرة على أجهزة Chromebook، مع إمكانية تثبيتها من مصادرها العادية تمامًا كما لو كنت تعمل على جهاز لينكس عادي.

وبالنسبة لطريقة العمل فإنه يتم تشغيل بيئة تطبيق لينكس داخل جهاز ظاهري عبر Sandbox، مما يعني تشغيل تطبيقات لينكس بسلاسة جنبًا إلى جنب مع تطبيقات أندرويد وتطبيقات الويب.



وتبعًا إلى أن دعم لينكس من قبل جوجل لا يزال في المراحل الأولى بالنسبة لأجهزة Chromebook، فهذا ما يجعله متوفرًا في الوقت الحالي لجهاز Pixelbook فقط، كما أن نظام التشغيل Chrome OS لن يقدم دعم تطبيقات لينكس بشكل افتراضي، وبدلًا من ذلك يجب على المستخدمين تفعيل ذلك يدويًا قبل أن يتمكنوا من الاستفادة من هذه الميزة.

ووفقًا للمعلومات فإن جوجل تعمل على تطوير Android Studio لنظام التشغيل Chrome OS، والذي من المقرر إصداره في وقت لاحق من هذا العام، وهذا يعني أنه بإمكان مطوري جوجل إنشاء تطبيقات للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية وأجهزة الحاسب المحمولة بشكل مباشر من خلال أجهزة Chromebook، دون الحاجة إلى استخدام أجهزة ويندوز أو ماك.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى العب الآن لعبة القنص الجماعية بالأبعاد الثلاثية على هاتفك