أخبار عاجلة

مميزات جديدة تمنح مساعد جوجل طبيعة بشرية

مميزات جديدة تمنح مساعد جوجل طبيعة بشرية
مميزات جديدة تمنح مساعد جوجل طبيعة بشرية

ركزت جوجل على المزايا الجديدة التي سيحصل عليها المساعد الافتراضي خلال العام الجاري ضمن فعالية مؤتمر المطورين Google I/O المنعقد منذ 8 وحتى 10 مايو. فإليكم كل ما هو جديد.

1) أصوات طبيعية مع لكنة ونغمة مميزة

اضطرت صاحبة الصوت الحالي لمساعد جوجل تسجيل الردود بصوتها لساعات طويلة جدا. لكن هذا لن يحدث بالنسبة للأصوات الجديدة التي سيحصل عليها المساعد، حيث تعتمد جوجل على تقنيتين جديدتين: الأولى تُعلّم المساعد أماكن الوقوف أثناء الكلام وكيفية تغيير نغمة صوته، لتمنحه طريقة تحدث تكاد تكون بشرية. والثانية: تطبع صوته بنغمة ولكنة، حيث ستوفر الشركة 6 أشخاص يتمتعون بلكنات مختلفة وطريقة تحدث مميزة، يقومون بمهمة المساعد الصوتي، أحد الأصوات سيكون للممثل والمغني الشهير جون لجند.

تقول جوجل أنّها تعمل على هاتين التقنيتين منذ سنوات. ومن المقرر أن يحصل المساعد على هذه الميزات في تحديث كبير سيصل أواخر 2018.

2) إجراء الحجوزات لدى المطاعم

سيستطيع مساعد جوجل إجراء محادثات كاملة لإجراء حجوزات لدى أصحاب الأنشطة التجارية. وقد عرضت جوجل عدة أمثلة لمحادثات حقيقية أجراها المساعد مع مطاعم وصالون حلاقة. وفي مكالمة لأحد المطاعم المغمورة، لم تمر عملية الحجز كما هو متوقع، حيث كان المطعم لا يستقبل حجوزات إلا لخمس أشخاص فأكثر، لكن المساعد استطاع إتمام المحادثة بصورة طبيعية جدا، ولم يكشف أنه غير بشري. هذه الميزة ستصل أيضا ضمن التحديث الكبير في أواخر العام، لكنها ستكون مخصصة للغة الإنجليزية.

3) التفاعل سيكون بصورة طبيعية

لن تحتاج كل فترة أن تقول “Hey, Google” أو “OK, Google” حتى ينشط المساعد وتتفاعل معه؛ إذ التحديث الذي سيصل خلال أسابيع قليلة سيجعلك تُكمل المحادثة بشكل طبيعي بعد تفعيل المساعد لأول مرة.



4) أكثر من طلب في نفس الوقت

ميزة أخرى ممتازة، هي أنّه يمكنك طلب تنفيذ أكثر من مهمة في نفس الوقت من المساعد، بربط الكلام بـ”and”.

5) لو سمحت!

ربما لن تفيدنا هذه الميزة كثيرا. فلتعليم الأطفال الذين يتحدثون الإنجليزية آداب الحوار، يتعرف المساعد عليهم، ولو قالوا Pretty Please أثناء طلبهم، سيقدم المساعد نتائج أكثر إيجابية، وأحيانا سيمتدح أخلاقهم.

هذه الميزة ستكون كخيار في الاستخدام العائلي، وستصل ضمن التحديث الكبير الذي سيحصل عليه المساعد في أواخر العام.

6) واجهة نظيفة

سيحصل المساعد على واجهة جديدة تنظم عرض النتائج لتكون مريحة للعين. وستساعدك الواجهة على طلب بعض الأغذية والمشروبات من المطاعم الشهيرة في الجوار قبل أن تذهب لاستلامها. أحد المتاجر الشريكة سيكون ستاربكس. أيضا، ستتحول الواجهة إلى خريطة الملاحة عند استشعار المساعد تسارع السيارة.

ومن المقرر أن تصل الواجهة الجديدة إلى نسخة المساعد على أندرويد خلال الصيف، وإلى نسخة iOS في أواخر العام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تحميل لعبة كرة القدم Soccer Star 2018 للأندرويد وآيفون