أخبار عاجلة

جوجل تعلن إتاحة التصميم الجديد لجيميل لجميع المستخدمين في يوليو المقبل

جوجل تعلن إتاحة التصميم الجديد لجيميل لجميع المستخدمين في يوليو المقبل
جوجل تعلن إتاحة التصميم الجديد لجيميل لجميع المستخدمين في يوليو المقبل

قالت جوجل إنه في شهر تشرين الأول/أكتوبر القادم لن يكون التصميم الحالي لجيميل متاحًا لأي أحد.

أعلنت شركة جوجل في 25 نيسان/أبريل الماضي عن إطلاق النسخة الجديدة من خدمة البريد الإلكتروني جيميل، وبذلك أصبحت الخدمة أقرب ما تكون إلى خدمة Inbox.

وجاءت النسخة الجديدة بعدد من المزايا مثل زر “التأجيل” وميزة “الرد الذكي”، بالإضافة إلى تسهيل إمكانية الوصول إلى التطبيقات التي يكثر استخدامها، مثل التقويم، وتسجيل الملاحظات، وتطبيق المهام الجديد Tasks. كما أضافت جيميل أيضًا ميزة لـ “دفعك” لمتابعة الرسائل والرد عليها باستخدام التذكيرات السريعة التي تظهر بجوار رسائلك الإلكترونية للمساعدة في التأكد من عدم وجود أي شيء يفوتك.

ومنذ الإعلان عن النسخة الجديدة، يمكن للراغبين بتجربتها الاشتراك اختياريًا، ولكن يبدو أن الشركة بدأت مسيرة الانتقال بجميع المستخدمين من التصميم القديم إلى التصميم الجديد.

إذ  أعلنت جوجل اليوم أنه اعتبارًا من شهر تموز/يوليو القادم سيكون أمام مشرفي خدمة G Suite ثلاثة خيارات، الأول: الانتقال الفوري بجميع المستخدمين إلى النسخة الجديدة مع تمكين من يرغب من المستخدمين من العودة لمدة محددة إلى النسخة القديمة. أما الخيار الثاني، فهو ترك القرار للمستخدمين، والثالث منح المستخدمين مدة أربعة أسابيع للانتقال.



ولكن في شهر أيلول/سبتمبر القادم، سيتم نقل جميع مستخدمي خدمة جيميل إلى التصميم الجديد تلقائيًا مع إمكانية العودة إلى التصميم القديم، وفي شهر تشرين الأول/أكتوبر القادم لن يكون هناك أي عودة إلى التصميم القديم.

هذا، ويمكن الآن تفعيل التصميم من خلال الذهاب إلى “الإعدادات” Settings ثم اختيار “تجربة جيميل الجديد” Try the new Gmail، مع إمكانية العودة إلى التصميم القديم.

هل جربت التصميم الجديد لخدمة جيميل؟ وهل أعجبك؟ شاركنا رأيك به في التعليقات.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى احصل الآن على إيموجي آيفون بأجهزة أندرويد