أخبار عاجلة
معاينة لجهاز ASUS ZenBook 14 UX433FN -
“Surface Microsoft” القادم قد يدعم تطبيقات أندرويد -
ناسا تطلق ساعة ذرية قد تغير طريقة اكتشاف الفضاء -
هل تحمل “جاسوسا” في جيبك يسجل كل تفاصيل حياتك؟ -

من اليوم سيبدأ متصفّح فايرفوكس بمنع متتبعات الويب افتراضيًا

في خطوة منتظرة من قبل موزيلا، أعلنت الشركة أن متصفّحها الغني عن التعريف فايرفوكس “Firefox”، سيبدأ من هذه اللحظة في منع الآلاف من متتبعات الويب افتراضيًا، مما يعكس بالإيجاب حماية وخصوصية المستخدمين من العديد من مواقع الويب وشركات التحليل والمعلنين الذين يريدون اتباع مساراتهم عبر الويب.

ومع هذه الخطوة، يجب أن يؤدي ذلك أيضًا إلى تسريع المتصفح والحفاظ عادات الويب الخاصة بالمستخدمين بشكل خاص، مع دفع المعلنين نحو ممارسات أقل نشاطًا، ومع ذلك وعلى الرغم من أن هذه الخطوة مهمة للغاية للخصوصية، إلّا أن موزيلا تأخرت في توفيرها، وبالمقارنة مع متصفّح سفاري من آبل فهي موجودة من قبل عامين من الآن.

حيث يحظر متصفّح سفاري جميع متتبعات الجهات الخارجية افتراضيًا، وذلك بدلًا من المتتبعين المعروفين الذين تم جمعهم في قائمة سوداء، كما ويَحُدّ متصفّح سفاري من استخدام أداة التتبع من قِبل جهات خارجية إذا لم تتفاعل مع موقع الويب خلال يوم كامل، أيضًا تحظر آبل ملفات تعريف الارتباط بدرجة كبيرة، وهذا يسبب بعض الصداع للمستخدمين، حيث هذه الملفات تحفظ مثلًا عمليات تسجيل الدخول أو تقديم المعلومات ذات الصلة، ولكن آبل لا تُخاطر.

هنا، تحاول موزيلا الوصول إلى حل وسطي، وذلك من خلال حظر المتتبعات المعروفة فقط وليس جميع ملفات تعريف الارتباط بشكل عام، حيث إجراء الأخير قد يجعل بعض مواقع الويب لا تعمل بشكلها الطبيعي، ولذلك اختارت هذه الطريقة الجزئية لمنع مشكلات قابلية الاستخدام المحتملة.

أخيرًا سيتم تشغيل ميزة حظر المتتبع افتراضيًا لجميع مستخدمي فايرفوكس الجدد بدءًا من اليوم، وسيصبح هذا الخيار هو الخيار الافتراضي لكل من يستخدم المتصفّح في الأشهر المقبلة.



من اليوم سيبدأ متصفّح فايرفوكس بمنع متتبعات الويب افتراضيًا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة