سيارات Waymo تقطع أكثر من 4 مليون ميل بدون سائق

سيارات Waymo تقطع أكثر من 4 مليون ميل بدون سائق
سيارات Waymo تقطع أكثر من 4 مليون ميل بدون سائق

رقم قياسي جديد تحققه سيارات شركة Waymo التابعة لشركة ألفابت القابضة والمختصة بالسيارات ذاتية القيادة. حيث حققت سياراتها ما يصل إلى أكثر من 4 مليون ميل من القيادة الطرقات العامة وبدون سائق.

هذه المسافة المقطوعة هي ضمن اختبارات الشركة لسياراتها في ظروف الطرق العادية بعيداً عن الظروف المثالية في المختبرات. ومن الواضح أنها قطعت كل هذه المسافة بتدريج متسارع، حيث احتاجت إلى سنة ونصف حتى قطعت أول مليون ميل، لكن المليون الرابع الأخير تم قطعه في ستة أشهر فقط.

خلال السنوات الثمانية الماضية راكمت Waymo خبرة طويلة في تعامل سياراتها مع تجربة القيادة الطرق العامة. وكانت قبلها اختبرت سياراتها في مسار مخصص جربت فيه أكثر من 20 ألف سيناريو مختلف يمكن أن توجهه السيارات.



من الواضح أن Waymo تسير بقوة أكبر في مجال السيارات ذاتية القيادة مقارنة بشركات أخرى مثل أوبر التي بالكاد قطعت سيارتها المليون ميل الأول.

وتضع Waymo عادة شخص داخل السيارة أثناء اختبارها يجلس مكان الراكب المرافق وليس السائق من أجل احتياطات السلامة في حال خرجت الأمور عن السيطرة، لكنها مؤخراً بدأت باختبار سيارات لا تحوي أي شخص وهو ما تأمل تقديمه مستقبلاً.

معظم سيارات Waymo نراها في الطرقات العامة من الولايات الغربية في أمريكا، لكنها تعتزم توسيع نطاق عملها لتصل إلى مليارات الأميال التي تقودها بدون سائق وتشمل المزيد من الولايات الأمريكية.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تراجع عائدات آبل عن الربع الماضي لأكثر من 61 مليار دولار