أخبار عاجلة
أهم 10 ميزات ونصائح لمُستخدمي هاتف جوجل بيكسل 3 -

IDC: الهواتف اللوحية تواصل الانتشار وسوف تصبح الأكثر شيوعا في عام 2019

يُتوقع أن تبلغ نسبة الهواتف اللوحية نحو 59% من السوق في عام 2021، يهمين نظام أندرويد على 91% منها.

لنرجع بالزمن إلى عام 2011؛ حين أطلقت شركة سامسونج الجيل الأول من سلسلة هواتف “جالاكسي نوت” Galaxy Note، الذي كان أول هاتف مع شاشة ضخمة بمقاييس الهواتف تلك الأيام، ولا ننسى كيف سخرت منها كثير من الشركات، خاصة آبل، التي عاندت ثم سرعان ما أدركت مع غيرها أننا أصبحنا في عصر “الفابلت” Phablet أو ما يُسمى اصطلاحًا بـ “الهواتف اللوحية”، فحذت حذو العملاق الكوري في إطلاق هواتف ذكية بشاشات كبيرة.

واليوم تظهر التقارير أن انتشار الهواتف اللوحية، التي تقدم شاشات يترواح قياسها بين 5.5 و 7 بوصات، آخذ بالتوسع، والفضل في ذلك يرجع في المقام الأول إلى أن العصر الحالي، هو عصر الوسائط المتعددة، خاصةً الفيديو والألعاب، التي تتطلب شاشات كبيرة.

وبحسب شركة أبحاث السوق IDC، فإن الهواتف اللوحية سوف تقود الشحنات العالمية للهواتف الذكية في السنوات المقبلة، إذ سوف ترتفع النسبة من 40% في عام 2017 إلى 59% بحلول عام 2021.

وقالت الشركة إن مبيعات الهواتف اللوحية سوف تنمو بمعدل سنوي مركب قدره 18% لتصل إلى مليار وحدة في عام 2021، مقارنة بـ 611 مليون في عام 2017، وخلال نفس المدة سوف تشهد الهواتف الذكية ذات المقاييس المعيارية انخفاضًا بنسبة 7.4%.



أما عن الأسباب الرئيسية لنمو مبيعات الهواتف اللوحية، فتعتقد IDC أن أصحاب تلك الهواتف يمتازون بأنهم قادرون على فتح المزيد من التطبيق، إذ تُظهر الأرقام أنهم يفتحون تطبيقات بنسبة 21% أعلى من أصحاب الهواتف التي تأتي بقياس 4 بوصات.

وإضافة إلى ما سبق، ذكرت الشركة أن أصحاب الهواتف اللوحية يستخدمون التطبيقات لمدة طولى مقارنة بغيرهم، إذ يزيد زمان جلساتهم على هواتفهم بنسبة 3.5%، ويُعزى الفضل في ذلك إلى التجربة الفضلى التي تقدمها تلك الهواتف ذوات الشاشات الكبيرة.

ولأن شركة سامسونج كانت سباقة في تبني نهج الهواتف اللوحية، ومن المعلوم أن جميع هواتفها تقريبًا تعمل بنظام أندرويد، فإن النظام يتفوق فيما يتعلق بانتشار الهواتف اللوحية على نظام آي أو إس، حتى أنه يتوقع أن تمثل النظام ما نسبته 91% من سوق الهواتف اللوحية في عام 2021، مقارنة بـ 75% في عام 2016.

وأخيرًا، لا شك أن تجربة التطبيقات والفيديو والألعاب على الهواتف اللوحية لا تضاهى، هل أنت ممن يملك هاتفًا لوحيًا أم لا تزال تفضل الهواتف صغيرة الحجم، شاركنا ذلك في التعليقات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى