أخبار عاجلة
شركة ياهو تطلق تطبيق Yahoo Mail Go -
تطبيق Facebook Messenger سيبدأ بإزعاجك بهذه الميزة -
فيفا 19 تحصل على غلاف جديد وتصل فى سبتمبر المقبل -

أبرز مشاريع كيك ستارتر التقنية الممولة بنجاح خلال شهر يناير 2018

أبرز مشاريع كيك ستارتر التقنية الممولة بنجاح خلال شهر يناير 2018
أبرز مشاريع كيك ستارتر التقنية الممولة بنجاح خلال شهر يناير 2018

نجحت العديد من المشاريع التقنية -أو المتعلقة بالتقنية- في الحصول التمويل اللازم عبر منصة كيك ستارتر خلال شهر يناير المنصرم، وقد لاحظنا انطلاق عدة مشاريع صغيرة، مشاريع تعد مجتمع محبي التقنية بمنتجات قليلة التكلفة تحل مشاكل بسيطة أو تؤدي مهام محددة، وسنعرض لكم في هذه المقالة ابرز 10 مشاريع تقنية انطلقت خلال الشهر الماضي بالإضافة إلى قائمة ملحقة لمشاريع أخرى مميزة.

التصوير المحيطي من الأشياء التي تزدهر وتنتشر أدواتها وتطبيقاتها في الآونة الأخيرة، وقد ظهرت العديد من الكاميرات التي تصور لقطات الفيديو بدرجة 360 مؤخراً، ومن أجل التصوير بها، يجب عليك حملها بيدك طول فترة التصوير، لكن ماذا لو أمكن التصوير بدون حمل أي كاميرا؟ ماذا لو كانت الكاميرا مجرد قلادة ترتديها حول العنق وكأنها سماعة لاسلكية؟ هذه هي كاميرا “FITT360”

يمكن تصوير الفيديو بدقة HD لمدة 90 دقيقة متواصلة، كما يمكن البث المباشر عبر الهاتف الذكي والشبكات الاجتماعية، تتكون الإسورة من 3 كاميرات لتغطية جميع الجهات، يمكنها تصوير المحيط الأفقي بالكامل لكن يصعب عليها تغطية كامل المحيط الرأسي، التخزين يتم عبر ذاكرة SD وتقبل حتى 128 جيجابايت، تتصل لاسلكياً عبر الواي فاي والبلوتوث والجي بي إس، يمكنها تصوير الفيديو بدقة 4K، كما أنها مضادة للماء.

المشروع مفتوح للدعم والحجز حتى يوم 23 فبراير 2018، وسعر المنتج يتراوح بين 417 و 560 دولار بحسب أسبقية الحجز.

شمعة واحدة تعطيك 6 ساعات من الإضائة الكهربائية المتواصلة، بالطبع الشمعة في حد ذاتها مضيئة، لكن هذا المصباح يزيد من قوة الإضائة 15 مرة، وكأن لديك 15 شمعة بجانب بعض، وكل ذلك يتم عبر الاستفادة من خاصية (thermoelectricity) والتي يتم فيها تحويل الطاقة الحرارية إلى طاقة كهربائية وإمداد لمبات الليد التي تضيء بشكل قوي ولا تستهلك الكثير من الطاقة.

المصباح صغير وعملي ويمكن تعليقه أو وضعه سطح ثابت عبر الأرجل المرنة، يمكن أن يستخدم في حالات انقطاع الكهرباء أو في المناطق التي تفتقر إلى الطاقة الكهربائية.

المشروع متاح حتى 1 مارس 2018، ويمكن حجز نسخة من المصابح بسعر يتراوح بين 77 و 103 دولار بحسب الأسبقية، أما التوصيل فسيتم في شهر أغسطس القادم.

الحفاظ الخصوصية، هذا ما يعد به مطورو هذا المساعد الرقمي الناطق، فالشركات الكبرى تستخدم سجلات الاستخدام لأغراض اعلانية وتسهل الشركات المعلنة الوصول إلى الأشخاص المهتمين عبر تلك البيانات التي تجمعها، أما هذه الشركة فهي تعد أن لا تبيع معلوماتك وأن تحافظ خصوصيتك.

إنه مساعد شخصي ناطق يشبه الأجهزة الأخرى مثل Amazon Echo، إلا أنه يأتي بشاشة يمكن أن تعرض لك بعض المعلومات المفيدة بدلاً من سماعها فقط، الجهاز يستخدم الذكاء الإصطناعي لتطوير تجربة الاستخدام وتحسين الاستجابة الصوتية، وذلك عبر استخدام برمجيات مفتوحة المصدر، كما أن عبارة الإيقاض يمكن تخصيصها كيفما يريد المستخدم.

يبلغ سعر الجهاز 129 دولار أو 179 مع الكاميرا، أما المشروع فهو مفتوح حتى 24 فبراير 2018 والتوصيل سيتم في ديسمبر 2018.

ليس ورقاً عادياً، وإنما صفائح ورقية تحتوي دوائر إلكترونية رقيقة تسمح لك بتشكليها وإطلاق العنان لإبداعك لصنع بعض الأشياء الجميلة، سواءً من اجل المتعة والتسلية أو لأجل الفحص والإختبار، هو عبارة عن كتاب يحتوي 24 ورقة بحجم A4، تأتي بثمانية تصاميم جاهزة يمكنك صنعها مباشرة بمساعدة التعليمات الإرشادية المرفقة.

المشروع مفتوح حتى 19 فبراير 2018، ويمكن حجز نسخة والحصول عليها في يوليو القادم بسعر 56 دولار.

عبر هذا الجهاز ستتمكن من التحكم بالروائح الزكية المنبعثة من الجهاز الذي يتكون من أربع وحدات، كل وحدة تحتوي رائحة مختلفة، يمكن التحكم في الجهاز عبر التطبيق الخاص في هاتفك الذكي، مثل تغيير التشكيلة والوزن بين الروائح، وكذلك استخدام المؤقت ليتوقف انبعاث الروائح بعد مدة معينة، وغيرها من المميزات.



يمكن لهذه المحطة الصغيرة المسطحة أن تشحن 3 أجهزة لاسلكياً و 3 أجهزة سلكياً بالتوازي، وكما هو معروف أن هذا النوع من الشواحن الكهربائية يستخدم تقنية Qi التي تسمح بانتقال الطاقة الكهربائية عبر المجال الكهرومغناطيسي، حيث يتم وضع الهاتف في المكان المخصص لتبدأ عملية الشحن.

الهواتف التي لا تدعم تقنية الشحن السريع سيتم تزويدها بغلاف خارجي للسماح لها باستقبال هذا النوع من الطاقة، أو يمكن شحنها عبر منافذ الـ USB الثلالث المتوفرة في الجهاز.

يبلغ سعر الجهاز بين 59 و 69 دولار بحسب الأسبقية، يمكن دعم المشروع قبل اغلاقة في 14 فبراير 2018 والحصول نسخة يتم إرسالها في نفس الشهر (المنتج جاهز للشحن).

جهاز صغير بسيط يساعدك تنقية ماء الشرب عبر نوع خاص من الأشعة الفوق بنفسجية يسمى (UV-A light) حيث يتم تسليط الأشعة إلى قنينة ماء خاصة لمدة 15 دقيقة فقط، وبعد ذلك يصبح الماء جاهزاً للشرب، هذا الجهاز يساهم في الحفاظ صحة الإنسان بشربه للماء النقي ويساهم في المحافظة البيئة بعدم استهلاك الماء المعلب الذي يسبب الكثير من المخلفات البلاستيكية التي تؤثر سلباً البيئة.

المشروع متاح حتى يوم 28 فبراير، وسعر الوحدة يتراوح بين 180 و 199 دولار.

شركة (Netvue) هي واحدة من الشركات المتخصصة في أجهزة المنزل الذكي، وخاصة تلك التي تمتلك كاميرا وتستخدم في المراقبة والأمن، وهي الآن تقدم منتجها الجديد (الجاهز للبيع) عبر منصة كيك ستارتر، وهو عبارة عن جرس ذكي له بعض المميزات المفيدة.

يحتوي الجرس نظام صوتي يتحدث مع الزوار ويسألهم ماذا يريدون (حوار ثنائي الاتجاه)، ثم يقوم بتحويل المشهد عبر الكاميرا إلى الشخص المراد داخل البيت، وعبر الهاتف والتطبيق الخاص، سيتمكن الشخص من مشاهدة الزائر ثم التحكم بالإجراء المناسب (مثل فتح الباب مباشرة أو الرد برسالة صوتية جاهزة)، وميزات أخرى.

سعر المنتج هو 149 دولار، والمشروع مفتوح حتى أول شهر مارس 2018

عندما تقرر التقاط صورة لمنظر خارجي تحت أشعة الشمس (عبر كاميرا DSLR)، فقد تواجه مشكلة إن كان هنالك جزء مظلل، فقد يصبح التباين كبير بين الجزء العلوي للصورة والجزء السفلي، فإما إن يكون الجزء المشمس هو الواضح في الصورة أو الجزء المضلل، وهذه العدسة تأتي بالحل.

تقوم العدسة بعمل تقسيم للمشهد وتعتيم لجزء منه بحسب اختيار المصور، فهي قابلة للصعود والنزول والاستدارة حتى يتم تقسيم المشهد بحسب موقع الظل في المشهد.

Enclave هي سماعة أذن لاسلكية، تساعد تخفيض الضوضاء في الخارج بنسبة كبيرة ومن ثم الاستماع للصوت المتدفق من الهاتف بمستوى ليس بالمرتفع من أجل المحافظة السمع، البطارية تدوم حتى 5 ساعات، والسماعة مضادة للماء، تقول الشركة المطورة أنها تستخدم الطريقة الرقمية (digital) وليست التناظرية (analog) لعزل الصوت وتخفيف الضوضاء، والذي هو أفضل في النتائج بحسب قولهم.

سعر السماعة 49 دولار والمشروع مفتوح حتى يوم 1 مارس 2018، أما التوصيل فسيتم أيضاً في شهر مارس.

وأخيراً هذه بعض المنتجات التقنية الأخرى الجيدة التي نجحت في الحصول التمويل:

يمكن استعراض المشاريع السابقة عبر النقر هذا الرابط.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرف على سلسلة المعالجات سنابدراغون 700 الجديدة من كوالكوم