قوقل تبتكر طريقة جديدة لتثبيت التطبيقات نظام “فوشيا” Fuchsia OS

قوقل تبتكر طريقة جديدة لتثبيت التطبيقات نظام “فوشيا” Fuchsia OS
قوقل تبتكر طريقة جديدة لتثبيت التطبيقات  نظام “فوشيا” Fuchsia OS

قرّرت شركة قوقل استعارة مفهوم التطبيقات الفورية (الآنية) Instant-Apps من نظام أندرويد واستخدامها في نظامها القادم للحواسب والأجهزة الذكية “فوشيا” Fuchsia OS، الأقل هذا ما تكشفه مستندات النظام الجديد التي يقوم موقع 9to5google حاليًا بتحليها.

في “فوشيا”، تخلّت قوقل عن شاشة التطبيقات الرئيسية لصالح نظام جديد تظهر فيه التطبيقات ضمن قائمة، أو جدول بخانات مُرتّبة، مع استعراض حي من داخل كل تطبيق بحيث تظهر البيانات بشكل دائم دون الحاجة لفتح التطبيق. إلا أن المُستندات الجديدة كشفت جزء مُثير للاهتمام في طريقة تعامل قوقل مع التطبيقات في النظام الجديد.

سيقوم النظام بتجزئة محتويات التطبيقات، وهذا بفضل الوحدات والحكايات، فالمستخدم بإمكانه عبر شريط البحث داخل النظام كتابة رفع مقطع فيديو ليقوم النظام بالبحث عن جميع الواحدات التي تُقدّم هذه الخاصيّة، أي أن الوحدة الخاصّة برفع الفيديو في تطبيقات مثل فيسبوك ويوتيوب ستظهر ضمن نتائج البحث، وباختيار أحدها يُمكن التوجّه للنافذة المطلوبة وإتمام العملية.



وسيأخذ “فوشيا” فكرة الوحدات لمستوى آخر بفضل فكرة التطبيقات الفورية مع التعديل عليها قليلًا، ففي أندرويد، يقوم المُطوّر بتوفير جزء من تطبيقه لدعم التطبيقات الفورية لاستعراضه فقط. إلا أنه في “فوشيا” سيكون التطبيق متوفّر كامل عبر التطبيقات الفورية. وبالاستفادة من الوحدات، سيقوم النظام بجلب الوحدة المطلوبة فقط.

بمعنى آخر، لو بحث المستخدم عن تطبيقات لإجراء مكالمة عبر الإنترنت، لن يتم تحميل “واتس آب” أو “سكايب” كاملين، بل سيقوم بتحميل الوحدة المسؤولة عن الاتصال فقط، وبهذا الشكل لن يحتاج المستخدم لإبقاء جميع التطبيقات جهازه، بل ستكون متوفّرة عند الحاجة وستختفي بعد الانتهاء بفترة. كما أن تحميل الوحدة المطلوبة فقط يعني سرعة في توفير التطبيق.

أخيرًا، لن تتوفّر تلك الوحدات، أو التطبيقات، في متجر قوقل بلاي فقط مثلما هو الحال في أندرويد، بل يُمكن تحميلها من خوادم أُخرى، أو من أجهزة الأصدقاء، حيث ذكرت قوقل في المُستندات أنها ستقوم بالمصادقة جميع الوحدات قبل تحميلها وتشغيلها الجهاز، وهذا يعني سرعة في الوصول للتطبيقات وللتحديثات حد سواء، طالما أن النظام مبني هذه الفكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرف على سلسلة المعالجات سنابدراغون 700 الجديدة من كوالكوم