أخبار عاجلة
شركة ياهو تطلق تطبيق Yahoo Mail Go -
تطبيق Facebook Messenger سيبدأ بإزعاجك بهذه الميزة -
فيفا 19 تحصل على غلاف جديد وتصل فى سبتمبر المقبل -

سوني تكشف عن Xperia XZ2 وXZ2 Compact وعن سمّاعة لاسلكية

كشفت شركة سوني رسميًا عن هاتفين جديدين من عائلة “إكسبيريا” Xperia، هما XZ2 وXZ2 Compact، إضافة إلى سمّاعة لاسلكية جديدة ستصل للأسواق مع حلول مايو/أيار 2018.

ويعمل Xperia XZ2 بمعالج “سناب دراجون 845” ومساحة تخزين داخلية 64 غيغابايت، وذواكر وصول عشوائي 4 غيغابايت. أما الشاشة، فهي بحجم 5.7 بوصة تمتد كامل الوجه الأمامي تقريبًا بدقّة FullHD+. وحرصت سوني تزويد الهاتف الجديد بكاميرا 19 ميغابيكسل في مُنتصف الوجه الخلفي قادرة التصوير بجودة 4K مع تقنية HDR، إضافة للتصوير البطيء بسرعة 960 إطار في الثانية بدقّة 1080p.

واستخدمت الشركة الزجاج الوجهين الأمامي والخلفي وفق معيار “جوريلا جلاس 5″، وهذا لمنح الجهاز مُقاومة عالية للخدوش والصدمات أيضًا. كما نقلت مُستشعر البصمة للوجه الخلفي بعدما اعتادت دمجه مع زر التشغيل.

وسلّطت الشركة الضوء ميّزة Rumble Feedback، وهي عبارة عن ارتجاج بسيط يصدر من الجهاز عند تشغيل الموسيقى أو الوسائط، مع إمكانية تعطيلها في أي وقت. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الجهاز يدعم الشحن اللاسلكي لكنه لا يحتوي في نفس الوقت منفذ للسمّاعات.

ويأتي جهاز XZ2 Compact كنسخة أصغر من ناحية الحجم وأرخص نوعًا ما، فهو جهاز بشاشة 5 بوصة مصنوع من البلاستيك عوضًا عن الزجاج، لكنه بنفس مواصفات XZ2.



أخيرًا، كشفت الشركة عن سمّاعات لاسلكية جديدة هي Xperia Ear Duo، وهي سمّاعات ستتوفّر بسعر 280 دولار أمريكي تقريبًا بمجموعة كبيرة من الميّزات.

وقالت الشركة إن Xperia Ear Duo قادرة تقديم أفضل جودة صوت مُمكنة عبر دمج صوت السمّاعة بالأصوات الصادرة من الوسط المُحيط بالمُستخدم، وبهذا الشكل يخرج صوت طبيعي أكثر دون أن يشعر المُستخدم أنه معزول، أو أن الضجيج يؤثّر جودة الصوت.

وتدعم السمّاعات مساعدات غوغل وآبل الرقمية، وبالتالي يُمكن مزامنتها مع هواتف آيفون، أو تلك العاملة بنظام أندرويد دون مشاكل. كما تدعم الإيماءات كتحريك الرأس للرد المُكالمة أو رفضها، إضافة لإمكانية لمس السمّاعة لتفعيل المساعد الرقمي.

وتدوم البطارية 4 ساعات تقريبًا مع علبة قادرة شحنها ثلاث مرّات إضافية، بحيث يحصل المُستخدم فترة استخدام متواصلة تصل إلى 12 ساعة تقريبًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرف على سلسلة المعالجات سنابدراغون 700 الجديدة من كوالكوم